كتب النائب عماد الحوت على حسابه على منصة "إكس"، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير: "يوم التحرير ليس مجرد محطة عابرة في تاريخ لبنان، وإنما هو لحظة إقرار العدو بهزيمته تحت ضربات المقاومين، وتعبير عن إرادة الحياة الحرة والعزيزة لدى اللبنانيين في ظل سيادة حقيقية وتحرير مكتمل. تحية لكل مدافع عن تراب الوطن وسيادته، وتحية لكل عامل على مواجهة الفساد وعلى بناء المؤسسات، فلا يستقيم الوطن إلا بمنعة حدوده واستقامة مؤسساته.

وكما كان تحقيق إنجاز التحرير جهدا وطنيا جامعا، فكذلك الحفاظ عليه من خلال وحدة الموقف، والاستراتيجية الدفاعية الجامعة التي تستكمل تحرير أرضه وتحصن سيادته، وبناء مؤسساته بناء سليما وإدارة نزيهة. ولا بد في ذكرى التحرير من تأكيد الدعم  للشعب الفلسطيني ومقاومته لتحرير أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن التصريحات التدخلية التي أطلقها مساعد الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران “ابرام بيلي” حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة.

وكان بيلي قد استبق نتائج الانتخابات الرئاسية في إيران وزعم في تصريح له أمس أنه سيكون “مشكوكاً في نزاهتها”.

ونقلت وكالة إرنا عن كنعاني قوله في تصريح اليوم: “إن المسؤولين الأمريكيين لن يحققوا أي نتيجة من خلال هكذا تصريحات عديمة القيمة.. والشعب الإيراني سيرد على هذا التدخل عبر حضوره الفاعل والحماسي عند صناديق الاقتراع”.

وأضاف كنعاني: “إن شعوب العالم شاهدت وجربت آثار ونتائج الديمقراطية الأمريكية في هذا البلد وأيضاً في المناطق الأخرى من العالم”، موضحاً “أن النماذج التي تمخضت عن هذه “الديمقراطية” وعن “حقوق الإنسان” الأمريكية تظهر اليوم داخل الأراضي المحتلة من خلال سلوك المجرمين الذين اشتهروا في العالم عبر ممارساتهم العنصرية وشن الحروب وسفك الدماء والتحركات الإرهابية”.

وأضاف المتحدث الإيراني: “لو كانت الديمقراطية الأمريكية قد سمحت لشعب الولايات المتحدة بممارسة حقوقه لكان قد اختار حكاماً أفضل لنفسه”، مشيراً إلى أن “أسلوب التعامل القمعي مع طلاب وأساتذة الجامعات الأمريكية الذين عبروا عن احتجاجهم على جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين خير دليل على سجل أمريكا فيما يخص حقوق الإنسان وحرية التعبير.. فالعالم كله يشهد كيف يتم الاعتداء بالضرب والاعتقال التعسفي والطرد بحق هؤلاء المحتجين.. الأمر الذي جعل من حقوق الإنسان الأمريكية مجرد شعار فارغ”.

وشدد كنعاني على أن الدور الحقيقي والمباشر للشعب الإيراني في تقرير المصير السياسي للجمهورية الإسلامية هو من المبادئ البديهية التي تجلت في مرحلة التطبيق أيضا.

مقالات مشابهة

  • هذا الاسبوع.. زحل يقرّر قلب الطاولة والأبراج النارية تحت المجهر!
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 29 يونيو 2024
  • اقرأ في عدد «الوطن» الخاص غدا: 30 يونيو.. ثورة بناء وطن 
  • عضو «دفاع الشيوخ»: ثورة 30 يونيو تمثل مرحلة فارقة في تاريخ مصر الحديث
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • حظك اليوم برج الحوت الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • 30 يونيو.. سيدات مصر حافظن على هوية الوطن باستدعاء تاريخ النضال (فيديو)
  • محافظ بنى سويف يُنقذ مواطنًا من "معاناة الحصول على شهادة صلاحية أرضه"
  • مقاطعة المكّون الشيعي لبكركي يفتح باب النقاش واسعًا عن المصير المشترك
  • المعارك الكلامية على فيسبوك وإكس تطحن خصوم الحوثي