مملكة بريس:
2024-06-27@11:42:29 GMT

الملك يرسل برقية إلى ملك الأردن

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله، بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال بلادهما.

وقال الملك في هذه البرقية: “يسرني بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، أن أتقدم إليكم بأحر التهاني، راجيا من الله تعالى أن يديم على بلدكم وشعبه الطيب الأمن والازدهار، في ظل قيادته الرشيدة”.

ومما جاء في برقية الملك، “وأغتنم هذه المناسبة لأسجل اعتزازي بالعلاقات المتميزة المترسخة بين بلدينا وحرصي الدائم على المضي قدما في تعزيزها، بما يرقي بها إلى المستوى الأمثل الذي نبتغيه لها، وبما يخدم القضايا المصيرية لأمتنا العربية والإسلامية”.

وأضاف الملك “وتفضلوا، صاحبي الجلالة، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري، مشفوعة بمتمنياتي الخالصة لكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: المغرب الأردن الملك محمد السادس ملك الاردن عبد الله الثاني

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن تفجير مواد ناسفة عثر عليها في مخبأة في العاصمة

قالت قوات الأمن الأردنية الاثنين إنها عثرت على عبوات ناسفة مخبأة في مستودع تجاري بمنطقة صناعية جنوب شرقي العاصمة عمان وفجرتها.

وكان شهود قد قالوا في وقت سابق إن قوات الأمن أغلقت منطقة أبو علندا في عملية أمنية واسعة النطاق تأتي بعد يومين من إعلان السلطات أنها فجرت عبوات ناسفة عثر عليها في موقع آخر بالعاصمة.

وفي 15 مايو، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الأجهزة الأردنية الأمنية "أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة، أُرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول إلى خلية في الأردن".

وأضافت نقلا عن مصدر أمني  أن "الكمية صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر مارس الماضي"، مشيرا إلى أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية.

وكان مصدران أردنيان مطلعان قالا لرويترز، في وقت سابق الأربعاء، إن الأردن أحبط مؤامرة يشتبه أن إيران تقف خلفها لتهريب أسلحة إلى أراضيه، وذلك لمساعدة معارضين للحكم الملكي على تنفيذ أعمال تخريبية.

وأوضح المصدران للوكالة أن الأسلحة أرسلتها فصائل في سوريا مدعومة من إيران إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، لها صلات بالجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). 

مقالات مشابهة

  • أيمن الصفدي: الأردن لن يرسل قوات لتحل محل القوات الإسرائيلية
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع
  • يامن عودات بطلاً لتحدي القراءة العربي في الأردن
  • يامن محمد عودات بطلاً للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في الأردن
  • الأردن يعلن تفجير مواد ناسفة عثر عليها مخبأة في العاصمة
  • الأردن يعلن تفجير مواد ناسفة عثر عليها في مخبأة في العاصمة
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لسلوفينيا وموزمبيق