شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بلينكن يؤكد دعم واشنطن الثابت للرئيس بازوم والديمقراطية في النيجر، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني اليوم الأربعاء اتصالاً هاتفيًا مع رئيس النيجر محمد بازوم الذي أطاح به انقلابًا عسكريًا الأسبوع الماضي،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن يؤكد دعم واشنطن الثابت للرئيس بازوم والديمقراطية في النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن يؤكد دعم واشنطن الثابت للرئيس بازوم...

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني اليوم الأربعاء اتصالاً هاتفيًا مع رئيس النيجر محمد بازوم الذي أطاح به انقلابًا عسكريًا الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، إن بلينكن أكد على دعم الولايات المتحدة الثابت والمتواصل للرئيس بازوم والديمقراطية في النيجر.

وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة تعارض الجهود الرامية إلى الانقلاب على النظام الدستوري وتقف إلى جانب الشعب النيجري والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا  إيكواس" والاتحاد الإفريقي والشركاء الدوليين دعمًا للحكم الديمقراطي واحترام سيادة القانون وحقوق الإنسان.

وكتب بلينكن عبر موقع (X) أنه "نقل الدعم المستمر والثابت لرئيس النيجر المنتخب ديمقراطيًا ولسيادة القانون والحكم الديمقراطي".

يشار إلى أنها ليست أول مرة يتحدث فيها بلينكن مع الرئيس بازوم منذ الانقلاب الذي أطاح به.

Spoke to Nigerien President Bazoum. I conveyed our continued unwavering support for the democratically elected President of Niger and the rule of law and democratic governance.

August 2, 2023

اجتماع لرؤساء أركان الإيكواس

هذا ويعقد رؤساء أركان دول الكتلة الإقليمية لغرب أفريقيا "الإيكواس" اجتماعًا اليوم الأربعاء في العاصمة النيجيرية أبوجا، لمناقشة كيفية التعامل مع الانقلاب العسكري الذي وقع في النيجر في الأسبوع الماضي.

وفي قمة استثنائية في العاصمة النيجيرية يوم الأحد الماضي أدان قادة وزعماء غرب أفريقيا الانقلاب وأمهلوا الانقلابيين أسبوعًا لإعادة الرئيس المخلوع محمد بازوم، وهددت الكتلة باستخدام القوة.

اجتماع لرؤساء أركان دول “إيكواس” وسط عمليات إجلاء واسعة من النيجر

بلينكن يؤكد دعم واشنطن الثابت للرئيس بازوم والديمقراطية في النيجر للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلينكن يؤكد دعم واشنطن الثابت للرئيس بازوم والديمقراطية في النيجر وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نتابع الأحداث في الشرق الأوسط وملتزمون بالدفاع عن إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن بلاده تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • أول تعليق للرئيس الإيراني على قصف إسرائيل
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • بلينكن: نتابع الأحداث في الشرق الأوسط وملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • بلينكن: حسن نصر الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة