النهار أونلاين:
2024-06-27@12:22:44 GMT

الجزائر الجديدة تُحييكم

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

الجزائر الجديدة تُحييكم

تعد الجزائر اليوم واحدة من أكثر البلدان ديناميكية في القارة الإفريقية وحوض البحر الأبيض المتوسط، حيث حققت نموا بنسبة 4.2%، وهو الأقوى خلال الأربعين سنة الماضية، وفقا للتقارير المالية الدولية.

ونجح الرئيس عبد المجيد تبون في رهانه بجعل الجزائر قوة اقتصادية صاعدة. حيث تعتبر الجزائر البلد الأكبر مساحة في إفريقيا وثالث أكبر اقتصاد في أفريقيا.

وواحدة من البلدان ذات الإمكانات العالية جدا في العالم.

هذا الإنجاز الاقتصادي غير المسبوق هو نتيجة لسياسة استباقية للرئيس تبون، الملتزم بإحداث تحول جذري في البلاد.

وعلى الرغم من التيارات المعاكسة على المستوى الاقتصادي العالمي. الجزائر الجديدة حققت آداء جيدًا من خلال تحقيق نتائج أفضل من معظم البلدان. وأصبحت وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات.

ويؤكد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في تقاريرهما الأخيرة حول الاقتصاد الجزائري. الأرقام التي أعلنها رئيس الجمهورية، ويتوقعان أن يواصل الاقتصاد الوطني هذا الزخم.

ولا تزال التوقعات على المدى المتوسط ​​واعدة نظرا للاستقرار السياسي والاجتماعي. ومختلف المشاريع الهيكلية التي أطلقها الرئيس تبون. بما يقرب من 7000 مشروع استثماري وطني وأكثر من 100 استثمار أجنبي مباشر.

لا يمكن إنكار أن الجزائر الجديدة هي القصة الإفريقية الجميلة لعصر ما بعد كوفيد. والبلاد بقيادة الرئيس تبون تكتب بخيوط ذهبية قصة نجاح سنوات الـ2020.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار

أكد الدكتور محمد البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، نُصب أعينها عديد من المسارات المهمة لمواجهة تحديات التضخم وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية، إضافة إلى إنهاء برامج تخفيف الأحمال، كأولوية على أجندتها الفترة القادمة، مع تعزيز المناخ الاستثماري لجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص. 

بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم للفئات المستحقة

وأوضح "البدري" في تصريحات له أنه يجب على الحكومة تعمل على دعم الفئات الأولى بالرعاية من خلال رفع مستوى الخدمات في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل، بالإضافة إلى تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم للفئات المستحقة، بالإضافة إلى تعزيز المناخ الاستثماري لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك وفق استراتيجية وطنية متماشية مع أهداف الجمهورية الجديدة، حيث يأتي الحفاظ على الأمن القومي المصري في مقدمة أولوياتها.

وشدد على أهمية تعزيز العمل على زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وفقًا لاستراتيجية ملكية الدولة، بهدف تعزيز الاستثمارات وخفض فاتورة الاستيراد والتركيز على إعادة ضبط سقف الدين العام للحد من التكاليف وضمان استدامة النظام المالي، إضافة إلى ضرورة استكمال المشروعات القومية القائمة بفعالية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة الريف المصري وهو ما يأتي في إطار جهود الحكومة الجديدة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وطالب عضو مجلس الشيوخ الحكومة الجديدة ببذل مجهودات حثيثة ومضنية لتحقيق طموحات الشعب المصري والالتزام بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على مواجهة ارتفاع الأسعار والحد من التضخم، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتحفيز الاستثمار مع ضرورة تعزيز التنمية الصناعية من خلال تعميق التصنيع المحلي، وتشجيع التوسع في الإنتاج الزراعي وزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • الرئيس تبون يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر
  • الجزائر تجهز مستشفيات ميدانية لغزة
  • البطولة الإفريقية لألعاب القوى.. العداء بوعناني يهدي الجزائر ميدالية فضية
  • القيادة والشعب الفلسطيني يشكران الرئيس تبون
  • رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي
  • رئيس الجمهورية يزور أجنحة معرض الجزائر الدولي