صحافة العرب:
2024-10-03@08:19:21 GMT

محكمة غرب المكلا الأبتدائية تصدر حكم بالاعدام

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

محكمة غرب المكلا الأبتدائية تصدر حكم بالاعدام

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محكمة غرب المكلا الأبتدائية تصدر حكم بالاعدام، الاربعاء 02 اغسطس 2023 الساعة 15 13 42 الامناء نت خاص أصدرت اليوم محكمة غرب المكلا الأبتدائية في جلستها العلنية الأخيرة برئاسة .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محكمة غرب المكلا الأبتدائية تصدر حكم بالاعدام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محكمة غرب المكلا الأبتدائية تصدر حكم بالاعدام

الاربعاء 02 اغسطس 2023 - الساعة:15:13:42 (الامناء نت / خاص)

أصدرت اليوم محكمة غرب المكلا الأبتدائية في جلستها العلنية الأخيرة برئاسة القاضي/ رأفت عمر باشامخه قاضي محكمة غرب المكلا الابتدائية وبحضور القاضي حسن عبدالقادر باحسين عضو النيابة والاخ محمد جعفر البيتي أمين سر الجلسة.

بحيث كان منطوق الحكم كالتالي:

أولاً: إدانة المتهم ( س - أ - م - ب ) بجريمة القتل العمد محل قرار الاتهام.

ثانياً: معاقبة المدان ( س - أ - م - ب ) بالاعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت لقتله عمداً أو عدواناً المجني عليه ( م - س - ص - ب) .

ثالثاً: يتحمل المدان ( س - أ - م - ب ) مخاسير واتعاب التقاضي مبلغ وقدره خمسة ملايين ريال يمني لورثه المجني عليه ( م - أ - س - ب ) .

رابعاً: يتم إعادة السيارة نوع لاندكروزر المحجوزة على ذمه هذه القضية لمالكها لعدم مساهمتها في الجريمة .

خامساً: حق الاستئناف مكفول قانوناً.

54.190.63.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محكمة غرب المكلا الأبتدائية تصدر حكم بالاعدام وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة

رفضت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، طلبا تقدمت به عائلة الشهيد الأسير وليد دقة من باقة الغربية في الأراضي المحتلة عام 1948، للإفراج عن جثمانه المحتجز لدى الاحتلال منذ السابع من نيسان/ أبريل الماضي، بعد اعتقال دام 38 عاما.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، بأن قرار المحكمة الإسرائيلية لم يكن مفاجئا، في ضوء مستوى التوحش والجرائم غير المسبوقة التي يمارسها الاحتلال بمستواها الراهن والخطير، رغم أنه يشكل سابقة خطيرة بحق أحد الأسرى الشهداء من أراضي الداخل المحتل.

وأضاف البيان أن "هذا القرار ما هو إلا امتداد للجرائم المركبة التي نفّذتها منظومة الاحتلال بحقّ الأسير الشهيد وليد دقة، وعائلته على مدار عقود من الزمن، والتي تُضاف إلى سجل جرائم منظومة الاحتلال الإسرائيليّ، التي وصلت إلى ذروتها في ضوء حرب الإبادة الجماعية المستمرة منذ نحو عام بحقّ الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد أن "القرار يثبت مجددا حقيقة الدور الذي تلعبه المحكمة العليا للاحتلال، أمام القضايا التي تخص الإنسان الفلسطيني، من خلال ترسيخ المظلومية التاريخية المستمرة بحقّه، عبر قرارات قضائية عنصرية فيها تحرم الموتى من حقهم الأخير بالدفن بكرامة، وهو كافٍ لتوصيف هذه المحكمة ذراعا أساسي للمستوى السياسي في ممارسة الجريمة الممنهجة وترسيخها، وتشريع العنصرية من خلال أعلى هيئة قضائية في دولة الاحتلال".



وأشار إلى أنّ إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمارس سياسة احتجاز جثامين الشهداء بشكل ممنهج، وتستخدمهم أداة لتحقيق أغراض سياسية، علماً أنّ سياسة احتجاز جثامين الشهداء تشكّل إحدى أبرز السياسات التي انتهجها الاحتلال تاريخياً.

ولفت إلى الاحتلال يحتجز جثامين 34 أسيرا ومعتقلا فلسطينيا استشهدوا في سجونه، وهم الشهداء المعلومة هوياتهم فقط، علماً أن هناك العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في سجون ومعسكرات الاحتلال، ويرفض الاحتلال الإفصاح عن هوياتهم، كما ويواصل احتجاز جثامينهم، وهم جزء من مئات الشهداء المحتجزين في مقابر الأرقام والثلاجات.

ويعد الشهيد وليد دقة من أبرز قيادات الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، ومن بين أقدم الأسرى المعتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاق "أوسلو"، ورفض الاحتلال على مدار العقود الماضية الإفراج عنه ضمن أي صفقات أو عمليات تبادل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • على الرئيس حسّان أن يقرأ هذا المقال بعناية
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإدارى
  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري