سقط جهاز شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "الشاباك" في سقطة مدوية، بنشر صورة إعلامي وناقد رياضي مصري على أنه أحد قادة كتائب "القسام".

ونشر جهاز "الشاباك" صورة الناقد الرياضي محمد شبانة، على أنها تعود لقائد لواء رفح في كتائب القسام محمد شبانة "أبو أنس".

وزعم جيش الاحتلال أنه تمكن من اغتيال شبانة في غارة على محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.



ورد الإعلامي محمد شبانة بسخرية على نشر صورته من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن ذلك يدل على "إفلاس حقيقي"، ومطلقا وصف "مسخرة" على آلية عمل "الشاباك".


وتابع "هذا دليل إنهم لا عارفين شكل ولا حاجة، بيبعثوه لوسائل الإعلام، ولأفيخاي أدرعي الراجل العبيط، وما حصل يدل على حالة الارتباك الواضحة جدا، وانعكاس لحالة الكذب والتضليل خلال الحرب القذرة على غزة".

وعند سؤاله عن طلبه تعويضا أو اعتذارا من قبل الاحتلال، قال شبانة إنه لا يتشرف بالحصول على أي تعويض أو اعتذار من قبلهم، مضيفا "الأشكال دي احنا عايزين نخلص منها، ولا عايزين منهم اعتذار ولا حاجة". 

بعد تعميمه لقائمة تتضمن صوراً لقادة #القســـام الذين يسعى لاغتيالهم ..الموساد الإسرائيلي ينشر صورة للناقد الرياضي المصري، محمد شبانة، بدلا من صورة لقائد لواء رفح في كتائب القسام#عربي21 pic.twitter.com/l7jXeqabiH

— عربي21 (@Arabi21News) May 25, 2024

“ارتباك إسرائيلي”.. الصحفي المصري #محمد_شبانة يكذب ادعاءات الاحـ تلال بأنه أحد قادة كتـ ـائب القـ ـسام#القاهرة_الإخبارية #تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#غزة #فلسطين pic.twitter.com/2HO5T793Xk

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) May 24, 2024

جهاز الموساد والشباك طلعوا بسله بالصلصة ومحتاجين إعادة ضبط مصنع ???????????? pic.twitter.com/t2u9XT4IeD

— أبوهاشم الهاشمي???????????? (@Abohashem2222) May 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشاباك مصري القسام شبانة غزة مصر غزة القسام الشاباك شبانة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد شبانة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الإعصار هيلين الذي زرع دمارا كبيرا في جزء من شرق الولايات المتحدة وجنوب شرقها إلى 93 شخصا على الأقل على ما أفادت السلطات التي تواصل البحث عن ضحايا.

في كارولاينا الشمالية أكثر الولايات تضررا، قضى 37 شخصا بينهم 30 في منطقة بانكومب وحدها.

ولقي 25 شخصا على الأقل حتفهم في كارولينا الجنوبية و17 في جورجيا و11 في فلوريدا وشخصان في تينيسي وشخص في فيرجينيا، وفقا لآخر حصيلة جمعتها وكالة "فرانس برس" بالاستناد إلى تصريحات السلطات المحلية.


وضرب "هيلين" شمال غرب فلوريدا مساء الخميس، كإعصار من الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مصحوبا برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة.

وتقدم الإعصار بعد ذلك شمالا مع تراجع قوته تاركا رغم ذلك دمارا واسعا.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحان إلى الرئاسة الأمريكية كامالا هارس ودونالد ترامب أنهم سيتوجهون إلى المناطق المنكوبة قريبا.

وقال جو بايدن، السبت: "أشعر بحزن عميق بسبب خسارة الأرواح والدمار الذي سببه الإعصار هيلين". وأضاف: "طريق التعافي سيكون طويلا".

وأكدت المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس، الأحد، خلال لقاء انتخابي في لاس فيغاس "سنساعد هذه المناطق طالما اقتضت الضرورة للتحقق من أنها ستتمكن من النهوض وإعادة البناء".

أما المرشح الجمهوري دونالد ترامب فيتوجه، الاثنين، إلى مدينة فالدوستا في جورجيا التي تضررت جراء الإعصار.

???? ???? Helen Kasırgası ABD'nin Florida eyaletini kasıp kavurdu, elektrik sorunları yaşandı

Fırtına 4. tehlike kategorisine alındı, eyalette olağanüstü hal ilan edildi ve 70 binden fazla kişi tahliye edildi. Kasırga güç kaynağında sorunlara neden oldu ve bir milyondan fazla… pic.twitter.com/uKM69Dqvnw

— Nurlan Mededov???????????????? (@mededov_nurlan) September 27, 2024

#HurricaneHelene Kat 4 seviyesinde ki kasırganın ortaya çıkardığı etki çok korkunç görünüyor 5-6 metrelik dalgalar adeta karayı yutmuş #Helene pic.twitter.com/5OANFP2c3l

— ⚡ (Havacı adam) ????⛄ (@havac_adam) September 27, 2024

????Southern Appalachia is experiencing "catastrophic, historic flooding" from #HurricaneHelene. Over 50 people lost their lives.

The #climatecrisis is spawning more frequent, destructive & stronger superstorms.

Animals are disproportionately impacted in natural disasters. pic.twitter.com/6ID6AI38GL

— Nashville Animal Advocacy (@Nash_Animal_Adv) September 28, 2024
 طرقات مقطوعة
وألحق الإعصار أضرارا مادية كبيرة جدا. وقالت ديان كريسويل من الوكالة الفدرالية لحالات الطوارئ في تصريح لتلفزيون "سي بي اس"، "تعرضت البنى التحتية لأضرار كبيرة على مستوى شبكات المياه والاتصالات والطرقات فضلا عن منازل كثيرة" موضحة أن البحث عن ضحايا يتواصل.

في كارولاينا الشمالية تبقى بعض المناطق معزولة ويتم الوصول إليها عبر مروحيات على ما أفاد الحاكم روي كوبر.

ولا تزال أربعة محاور طرقات وطنية مقطوعة بين كارولاينا الشمالية وتينيسي على ما أفادت كريستين وايت من دائرة النقل.

وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسي حالة الطوارئ الفدرالية. ونُشر أكثر من 800 فرد من الوكالة الفدرالية لإدارة الكوارث.

ولا يزال إنذار من احتمال وقوع فيضانات ساريا في بعض مناطق غرب كارولاينا الشمالية بسبب خطر انهيار سدود، على ما قال مدير مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية كين غراهام.


ويبقى نحو 2,2 مليون منزل من دون كهرباء بحسب موقع "باور آوتيتج" المتخصص ويقوم الصليب الأحمر برعاية آلاف الأشخاص على ما أفادت هذه المنظمة.

وتعمل فرق الإنقاذ على إعادة التيار الكهربائي ومواجهة تداعيات الفيضانات الكبيرة التي دمرت منازل وطرقات ومتاجر.

وقال ستيفن مورو وهو أحد سكان فالدوستا في جورجيا: "لا يوجد سوى عدد قليل من الشركات المفتوحة والمخزون محدود. أشعر بالقلق بشأن العائلات التي لديها أطفال". وقال شخص آخر: "المشكلة الرئيسية هي التيار الكهربائي"، مشيرا إلى أنه يجب على الناس أن يلزموا منازلهم لأن "إشارات المرور خارج الخدمة".


مقالات مشابهة

  • هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد
  • شاهد.. صورة بألف كلمة تلخص العلاقة بين أمريكا وإسرائيل
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • فضيحة مالية مدوية: قيادي حوثي يتقاضى ملايين من أموال الأوقاف!
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • فضيحة لموقع المرشد الإيراني ”خامنئي”.. شاهد آخر صورة نشرها لحسن نصر الله قبل إعلان مقتله!!
  • شاهد.. مصطفى محمد يحتفل بفوز الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)