هن، تعملي إيه لو مجموعك مجابش الكلية اللي عاوزها؟ فتشي عن احتياجات سوق العمل،علاقات و مجتمع تعتقد كثير من الطالبات اللواتي وضعن خططهن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعملي إيه لو مجموعك مجابش الكلية اللي عاوزها؟.. فتشي عن احتياجات سوق العمل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعملي إيه لو مجموعك مجابش الكلية اللي عاوزها؟.. فتشي...

علاقات و مجتمع

تعتقد كثير من الطالبات اللواتي وضعن خططهن وحصرن أحلامهن على الالتحاق بكليات القمة، أنها المستقبل الأفضل لهن، لكن بعد عدم حصولهن على المجموع المناسب، يتصورن أن العالم انتهي وأنها نهاية المطاف، ولا يعرفن أن هناك كليات تعادل في أهميتها كلية القمة، بل أكثر طلبا في سوق العمل، لذا نجيب لهن تعملي إيه لو مجموعك مجابش الكلية اللي عاوزها؟

تعملي إيه لو مجموعك مجابش الكلية اللي عاوزها؟

تعملي إيه لو مجموعك مجبش الكلية اللي عاوزها؟ سؤال يرد في أذهان كثيرات، خاصة في ظل النتائج التي قد تكون أقل من توقعات الطلبة بصورة ملفتة، وخلال حديث الدكتور محمد خليل الخبير التعليمي، لـ«هن»، أوضح أن كليات القمة ليست الأفضل بين جميع الكليات المتاح الدراسة بها، إذ أصبح سوق العمل يتطلب وظائف ومهن لكليات أخرى لها نفس قدر كلية القمة بل لديها فرصا أفضل في الحصول على وظيفة مستقبلا.

وأضاف خليل، أن هناك توجه كبير من الدولة لرعاية طاقات الشباب لزيادة الاقتصاد، مؤكدا أن الاقصتاد يحتاج لإدارة الأعمال والتجارة، بالإضافة لثورة الذكاء الاصناعي، إذ يحتاج سوق العمل لشباب يجيدون مهارات ولغات مختلفة، واللغة أصبحت مطلبا أساسيا، والآن يتوجه عديد من الطلبة لكليات الآداب الإنجليزي والفرنساوي والصيني والألماني، ليتمكنوا على التأقلم في عصر العولمة.

احتياجات سوق العمل أهم من كليات القمة 

وقال الخبير التعليمي، إن الآن أصبحت كليات القمة فكرة وهمية للغاية، خاصًة آن عديد من خريجي هذه الكليات، يدرسون دبلومات مخلتفة، ليحصلوا على وظائف أخرى، لافتا إلى أن السؤال الأهم عند اختيار للكلية: ما هي احتياجات سوق العمل؟.

وأشار إلى أن الهندسة من احتياجات سوق العمل، بالأخص هندسة الاتصالات والذكاء الصناعي والقرصنة الأخلاقية، وتكنولوجيا المعلومات، وفقًا لزيادة الطلب على الذكاء الصناعي والتكنولوجيا، بالإضافة إلى أنه أصبح هناك أمراضا عديدة بالمجتمع، تحتاج لخريجي علم النفس وعلم الاجتماع، وأصبح هذا التخصص ضروري في كل شركة ومدرسة وجهه.

كيفية إعداد الطالب في الفترة قبل الجامعية

نصح الخبير التعليمي، أولياء الأمور بالعمل على إعداد أبنائهم في الفترة قبل الجامعية، موضحًا لأنه قبل سؤال تعملي ايه لو مجموعك مجبش الكلية اللي عاوزها؟ يجب الحرص على تعلم اللغات المختلفة، والتدريب الصيفي في التخصص، وعدم إضاعة الإجازات الصيفية خلال الدراسة الجامعية، بل استغلالها في التعلم والتأقلم على سوق العمل، وتعلم أساسيات الذكاء الاجتماعي، والقدرة على التعامل مع المشكلات، وليس الانهيار أمامها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعملي إيه لو مجموعك مجابش الكلية اللي عاوزها؟.. فتشي عن احتياجات سوق العمل وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات متنقلة: حل ميداني مبتكر برؤية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات المرضى

في ظل الظروف الصحية الحرجة التي يعاني منها قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر، والذي أدى إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة، كانت الحاجة ملحة لإيجاد حلول طارئة تلبي احتياجات المرضى والمصابين. هنا، برزت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كقوة دافعة خلف مبادرة رائدة تمثلت في إنشاء أول غرفة عمليات متنقلة في القطاع، تم تجهيزها بالكامل بخبرات وأيدي محلية، لتمثل نواة لمستشفى ميداني متكامل يمكن نقله وتوظيفه في أي مكان يحتاجه السكان.

جاءت هذه الفكرة خلال اجتماع حاسم عقدته الجمعية، حيث تم طرح السؤال: "لماذا لا نستخدم مواردنا البشرية واللوجستية لإنشاء غرفة عمليات متنقلة؟" ومع توفر الإمكانيات المالية والبشرية، بالإضافة إلى الخبرات المحلية، تحولت الفكرة إلى شيء ملموس. فقد تم تأمين العديد من المواد اللازمة من داخل الجمعية، بينما تم شراء معدات أخرى من السوق المحلي ونقل بعضها من مدينة غزة.

لعب المهندس مجدي درويش، المدير الإداري والمالي للجمعية بقطاع غزة، دوراً محورياً في تنفيذ هذا المشروع من خلال إشرافه اليومي وتوجيهاته المستمرة. وبالتعاون الوثيق مع الحداد الرئيسي، أحد أبناء الجمعية من ذوي الإعاقة السمعية، الذي ساهم بمهاراته الفريدة وخبرته الطويلة في تصميم وتصنيع القطع الأساسية، وبمباركة الإدارة، تضافرت الجهود من كافة الأقسام لإتمام العمل بشكل متناغم. بعد فترة من التخطيط والعمل الدؤوب، خرجت غرفة العمليات إلى النور لتصبح جاهزة لخدمة المرضى.

في هذا الصدد، يعبّر المهندس درويش عن فخره قائلاً: "صُنعت غرفة العمليات بواسطة الهلال الأحمر الفلسطيني من الألف إلى الياء". موضحاً أن إنشاء غرفة عمليات تحت الحرب والقصف، وفي ظل أزمة خانقة وعدم توفر معظم المواد الخام، كان تحدياً كبيراً، لولا الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الجمعية.

ويقول: "يتألف الجزء الخارجي لغرفة العمليات من هيكل حديدي مزود بساندويش بانيل وعوازل في المنتصف، بينما يتكون الداخل من خشب مغطى بالجلد، وتُبطن الأرضية بالستاتيك. تم تصميم الغرفة بما يتوافق مع المواصفات العالمية لغرف العمليات في المستشفيات. أود أن أؤكد أن معظم غرف العمليات التي أُرسلت إلى قطاع غزة من الخارج عبارة عن خيام، والتي لا تتناسب مع تقلبات الطقس، خصوصاً في فصل الشتاء".

بفضل هذه المبادرة الرائدة، تقدم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نموذجاً ملهمًا في الاستجابة الفعالة للأزمات الإنسانية. كما تحلم الجمعية بصناعة عدة غرف مماثلة لإنشاء مستشفى ميداني متنقل ومتكامل، مما يعزز قدرة قطاع غزة على مواجهة التحديات الصحية بطرق مبتكرة ومستدامة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات متنقلة: حل ميداني مبتكر برؤية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات المرضى
  • مؤلف "بيت السعد" عن الشاب خالد: ابن الأصول اللي مبيستعرش من فقره ولا من بداياته
  • حكم مقولة: "اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع"
  • مدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • تامر حسني عن فيلم بحبك:من أكتر أفلامي اللي بحبها ومبسوط أنه تأليفي وإخراجي
  • الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة
  • فرنجية: الضربة اللي ما بتكسرك بتقوّيك
  • مصنع قادر للصناعات المتطورة يلبي كافة احتياجات نادي الزهور الرياضي
  • وزيرا المالية والصحة يناقشان احتياجات ومتطلبات مراكز الغسيل الكلوي