شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تجسيد لرؤية الإمارات التنموية في الاتصال، ومع مرور عقد على انطلاقها، تشهد الدورة العاشرة من الجائزة إقبالاً متزايداً، حيث أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن فتح باب التقديم لها في .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.

. تجسيد لرؤية الإمارات التنموية في الاتصال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. تجسيد لرؤية الإمارات...

ومع مرور عقد على انطلاقها، تشهد الدورة العاشرة من الجائزة إقبالاً متزايداً، حيث أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن فتح باب التقديم لها في وقت سابق من هذا العام، وحتى 15 أغسطس الجاري، مواصلة بذلك مسيرة متميزة، سعت خلالها الجائزة إلى توسيع نطاقها، واستحداث فئات جديدة، تنسجم مع مركزية الاتصال في تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وإشراك المجتمعات في خطط التنمية المستدامة حول العالم.

وقال سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: "يتطلب الاتصال الذي نطمح لإرسائه معايير عالية لممارسته، ويحتاج إلى نماذج مميزة تسهم في استحداث مسارات جديدة ونوعية للنهوض بمجال الاتصال ورفع حجم مساهمته في تحقيق تطلعات بلدان العالم ومجتمعاتها، لأن الاتصال محرك أساسي في أي مشروع حضاري وتنموي، لهذا جاءت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي لتكون منصة دولية تعبر عن رؤية الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة تجاه رفع مساهمة الاتصال في تحقيق تطلعات العالم التنموية".

وأثبتت الجائزة قدرتها على التطور ومواكبة التغيرات، فبينما ركزت في دورتها الأولى على وسائل الإعلام باعتبارها أكثر القنوات ارتباطاً بالاتصال عامةً، انتقلت الجائزة في دورتها الثانية إلى التركيز على ممارسات الاتصال الشاملة في المؤسسات من خارج قطاع الإعلام المحلي، فتوجت حملات واستراتيجيات العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية، والشخصيات البارزة في المجال العام، إلى جانب الحملات والبرامج المتميزة في إمارة الشارقة، ومختلف أنحاء الدولة، وتشدد على ضرورة تفعيل أدوات التواصل والتأثير الجماهيري في مختلف القطاعات والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن العام.

وتجسد الدورة الثالثة من الجائزة رؤية الإمارة الإعلامية عبر تكريم المؤسسات الإعلامية، بوصفها شريكاً أساسياً في عملية الاتصال الحكومي، حيث توجت "دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر"، في تكريم خاص، كما احتفت كذلك في الدورات السابقة بتجارب مؤسسة الشارقة للإعلام، ومؤسسة دبي للإعلام، ومجموعة إم بي سي، وغيرها من المؤسسات الإعلامية، بوصفها جهات كان لها أثر ملموس في تحويل خطاب المؤسسات الحكومية في الإمارات إلى واقع، وحصد نتائجه في معدلات نمو قطاعات اقتصادية، وارتفاع في مستويات الوعي الاجتماعي، وتجاوز تحديات ثقافية وتنموية عديدة.

وتخطى دور الجائزة الاهتمام بالاتص

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. تجسيد لرؤية الإمارات التنموية في الاتصال وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للإبداع» تنظم مختبراً لدعم مبادرة «اقرأ أنت في الشارقة»

الشارقة (وام)
نظمت جمعية الإمارات للإبداع، مختبراً إبداعياً، لبحث إطلاق مبادرات وبرامج لدعم وتعزيز مشاريع الشارقة الثقافية، ومبادرة «اقرأ أنت في الشارقة» التي أطلقتها مؤخراً الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسسة والرئيسة الفخرية لجمعية الناشرين الإماراتيين، بهدف تعزيز القراءة، وتسليط الضوء على مكانة الشارقة كعاصمة ثقافية للعالم العربي وعاصمة عالمية للكتاب.
جرى، خلال المختبر الذي حضره الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإبداع، بحث إطلاق عدد من المبادرات والمشروعات والأنشطة، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى أفراد المجتمع، وترسيخ مكانة الشارقة عاصمة ثقافية للعالم العربي.
حضر المختبر أيضاً الدكتور فيصل شاهين الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة، وهاجر العيسى الأمين العام، والدكتور محمد بن جرش المستشار الثقافي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام بالجمعية.

وأكد الشيخ خالد القاسمي أن هذا المختبر الإبداعي، يأتي كجزء من جهود الجمعية المتكاملة، التي تهدف إلى مناقشة الأفكار والمبادرات، التي تدعم مشاريع الشارقة الثقافية، وحملة «اقرأ أنت في الشارقة»، من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة، التي سيتم الإعلان عنها قريباً.
وأوضح أن الجمعية تسعى، في الوقت الحالي، للمساهمة في تحقيق أهداف مشروع الشارقة الثقافي، وتوفير منصات للتفاعل بين المبدعين والقراء، مما يساعد في نشر الثقافة، وتعزيز أهمية القراءة في حياة الأفراد.
من جانبه، أشار الدكتور محمد بن جرش المستشار الثقافي للجمعية إلى أن الجمعية ستنظم برنامجاً ثقافياً متنوعاً، ضمن النسخة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، يتضمن سلسلة من الفعاليات وورش العمل التي تهدف إلى رفع الوعي الثقافي، وتعزيز القراءة بين مختلف فئات المجتمع.
وأوضح أن هذا الجهد يتكامل مع مشاريع الجمعية الثقافية الأخرى، مثل برنامج التمكين الثقافي للشباب والدبلوم المهني في الكتابة الإبداعية.
وأضاف أن برنامج التمكين الثقافي يسعى إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الثقافية والإبداعية، بينما يهدف الدبلوم المهني في الكتابة الإبداعية إلى صقل مهارات المبدعين الطموحين، فيما تسهم القراءات النقدية وورش العمل الثقافية في نشر الثقافة، وتعزيز مهارات الكتابة والتفكير النقدي بين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • حمدان بن محمد يشهد جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • «الإمارات للإبداع» تنظم مختبراً لدعم مبادرة «اقرأ أنت في الشارقة»
  • تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 2024 ينطلق يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر