أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة كارثة في ولايات نبراسكا وفيرجينيا وماين الأمريكية، وأمر بتقديم مساعدة فيدرالية لدعم جهود الإنقاذ بعد العواصف الشتوية العنيفة التي ضربت هذه المناطق، وفقًا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

ومن المتوقع أن يتم توجيه التمويل الفيدرالي لدعم الحكومات الولائية والمحلية، بالإضافة إلى بعض المنظمات الخاصة غير الربحية، لتكملة جهود الطوارئ وإصلاح أو استبدال المرافق التي تضررت بسبب العواصف الشتوية العنيفة والأمطار الغزيرة.

وتعرضت ولاية نبراسكا وبعض ولايات أخرى لعواصف وإعصار كبير، أسفرت عن خسائر فادحة بما في ذلك تدمير بعض المباني وسقوط أشجار وخطوط كهرباء، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص وفقدان العديد منهم لحياتهم.

وتوقف التيار الكهربائي عن نحو 60 ألف شخص في ولايتي نبراسكا وأيوا خلال ذروة العاصفة، فيما توقعت خدمات الأرصاد الجوية في أمريكا استمرارية ارتفاع سرعة الرياح إلى 80 ميلًا في الساعة خلال الأيام القادمة.

وتشهد ولايات أمريكية أخرى مثل إلينوي وأيوا وداكوتا الشمالية وأوكلاهوما وتكساس وأخرى شرقية مثل ماين وكونيتيكت ونيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وميريلاند وفيرجينيا رياحًا مدمرة، أدت إلى سقوط الأشجار وانقطاع خطوط الكهرباء.

يتعامل السكان مع تداعيات الكوارث الطبيعية والجهود الجماعية لإعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المتضررة، مع تقديم الدعم والمساعدة من الحكومة الفيدرالية للمساعدة في التعافي السريع وتخفيف الأضرار الناتجة عن هذه الظروف القاسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن كارثة الولايات الامريكية أمريكا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب

(CNN)-- كشفت السيدة الأولى لأمريكا جيل بايدن، الجمعة، عن رد فعلها على أداء الرئيس جو بايدن أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية، التي نظمتها شبكة CNN، الخميس. 

وقالت جيل بايدن لمجموعة من المؤيدين في حفل لجمع التبرعات في نيويورك: "دعونا نتحدث عن المناظرة، لأنني أعلم أن الأمر يدور في أذهانكم، كما قال جو في وقت سابق اليوم، فهو ليس شابا"، وأضافت أنه قال لها بعد المناظرة: "تعلمين يا جيل، لا أعرف ما حدث لم أشعر أنني بحالة جيدة".

 وأضافت أنها ردت عليه بقولها: "انظر يا جو، لن ندع 90 دقيقة تحدد السنوات الأربع التي قضيتها كرئيس"، وهي الملاحظة التي قوبلت بالتصفيق.

وتابعت: "ما يعرف زوجي كيف يفعله هو قول الحقيقة، وعندما يسقط جو، ينهض جو من جديد، وهذا ما نفعله اليوم."

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • حالة تأهب قصوى.. قواعد أميركية تتعرض لتهديد هو الأعلى منذ 10 سنوات
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب
  • أحمد الحريري من زحلة: استسهال عدم وجود رئيس للجمهورية كارثة على كل اللبنانيين
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب