شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن انقلاب النيجر قادة جيوش إكواس تجتمع استثنائيا إيطاليا تحذّر من التدخل العسكري، تستضيف نيجيريا اليوم الأربعاء اجتماعا استثنائيا لقادة جيوش دول منظمة إكواس التي لوّحت بتدخل عسكري لفرض عودة النظام الدستوري في النيجر،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انقلاب النيجر.

. قادة جيوش «إكواس» تجتمع استثنائيا.. إيطاليا تحذّر من التدخل العسكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انقلاب النيجر.. قادة جيوش «إكواس» تجتمع استثنائيا.....

تستضيف نيجيريا -اليوم الأربعاء- اجتماعا استثنائيا لقادة جيوش دول منظمة «إكواس» التي لوّحت بتدخل عسكري لفرض عودة النظام الدستوري في النيجر.

وكانت «إكواس» أكدت استعدادها لفرض عودة الرئيس المخلوع بازوم إلى السلطة، ولو اقتضى ذلك تدخلا عسكريا، وأمهلت الانقلابيين أسبوعا للعودة إلى ثكناتهم.

وقال الممثل الأممي الخاص لغرب إفريقيا والساحل ليوناردو سانتوس سيماو إنّ عددا من الدول الأعضاء في «إكواس» يستعد لاستخدام القوة في النيجر إذا لزم الأمر.

وفي سياق ردود الفعل الدولية، نقلت رويترز عن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني قوله إنّه «يجب تفادي أي تدخل عسكري غربي في النيجر».

وفي لقاء تلفزيوني، أكّد تاياني أنّه يجب استبعاد أي تدخل عسكري غربي في النيجر لأنّه سيعتبر «استعمارا جديدا»، مشيرا إلى ضرورة العمل لضمان أن تسود الدبلوماسية في النيجر واستعادة الديمقراطية.

وكان المجلسين العسكريين الحاكمين في بوركينا فاسو ومالي عبرا عن دعمهما لقادة الانقلاب، وقالا إن أي تدخل خارجي لإعادة الحكومة المخلوعة سيعتبر إعلانا للحرب.

ويشير هذا الإعلان من مالي وبوركينا فاسو إلى أن تحالفا جديدا قد يتشكل في مواجهة بقية دول التكتل البالغ عددها 15 دولة، بحسب مراقبون.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انقلاب النيجر.. قادة جيوش «إكواس» تجتمع استثنائيا.. إيطاليا تحذّر من التدخل العسكري وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انقلاب النیجر فی النیجر

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن منطقة الشرق الأوسط تعيش أجواء حرب إقليمية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، وتشترك في الحرب عدة أطراف بين جيوش نظامية وقوات ميليشيا، لا سيما بعدما انتقلت المواجهة بين إيران وإسرائيل من حروب الظل إلى الحروب الفعلية والمواجهة المباشرة.

الرد الإيراني على إسرائيل كان متطوراً عن هجوم أبريل

وأضاف «بشير» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إيران جاء ردها متأخرا على إسرائيل فيما يخص اغتيال إسماعيل هنية، ثم حسن نصر الله، وعدد من قيادات الحرس الثوري إلا أن الرد جاء رغم تأخره، وأن الهُجوم الإيراني الأخير كان مُتطوراً عن الهجوم الأول في أبريل، إذ إن طهران لم تستخدم مسيرات كما حدث في أبريل، واستخدمت صواريخ باليستية، وفرط صوتية مما جعل زمن الوصول من إيران لإسرائيل أقصر وفي بضع دقائق فقط، وأدي إلى تأخر الإخطار الأمريكي وزمن التحذير.

وأوضح الباحث السياسي، إسرائيل تستعد لردع إيران رغم إعلان تل أبيب بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، أسقطت من 90% من الصواريخ الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط
  • الدنمارك تدعو لتدخل عسكري دولي بالشرق الأوسط
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • تركيا تتصدر قائمة أقوى جيوش الشرق الأوسط
  • جيوش عربية
  • بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة
  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان