متابعة بتجــرد: قالت الشرطة الإسبانية اليوم الخميس إنها استعادت لوحة للفنان التشكيلي البريطاني فرانسيس بيكون تقدر قيمتها بنحو خمسة ملايين يورو، وهي واحدة من خمس لوحات سُرقت من منزل في مدريد عام 2015.

وتُعد لوحة “دراسة لصورة خوسيه كابيلو” التي رسمها بيكون في عام 1989 اللوحة الرابعة التي تسترد من مجموعة اللوحات المسروقة التي تقدر قيمتها مجتمعة بنحو 25 مليون يورو.

وألقت الشرطة في شباط القبض على شخصين متهمين باستلام أعمال فنية مسروقة في مدريد ما قادها في نهاية المطاف إلى اكتشاف اللوحة في أحد العقارات بالعاصمة الإسبانية.

وذكرت الشرطة في بيان أنها ألقت القبض على 16 شخصا منذ بدء التحقيقات يعتقد أنهم العقل المدبر لعملية السرقة ومنفذوها، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وتم استرداد ثلاث لوحات في عام 2017، وقالت الشرطة إنها تواصل التحقيق مع مواطنين إسبان لهم صلات بجماعات منظمة من شرق أوروبا أملا في أن يقودها ذلك إلى اللوحة الخامسة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن اللوحات سُرقت من شقة خوسيه كابيلو، صديق بيكون، رغم أن الشرطة لم تؤكد هذه المعلومة أو تنفيها.

وولد بيكون في دبلن وتوفي في مدريد عام 1992، وهو أحد أشهر فناني القرن العشرين المعروفين واشتهر برؤيته المضطربة لجسم الإنسان. وذاع صيته وزادت قيمة أعماله في سوق الفن منذ وفاته.

main 2024-05-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تسريب مواصفات OnePlus Pad 2 قبل إطلاقه

لا يزال جهاز OnePlus Pad واحدًا من أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، لكننا كنا ننتظر بفارغ الصبر خليفته، OnePlus Pad 2.

 في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت شركة OnePlus أنها ستطلق جهازًا لوحيًا جديدًا في 16 يوليو، والآن لدينا السبق الصحفي الداخلي حول ما يمكن توقعه.
قدم المسرب الشهير Ishan Agarwal الآن المواصفات التفصيلية لجهاز OnePlus Pad 2 على X/Twitter. 

وفقًا لـ Agarwal، فإن الإصدار العالمي من OnePlus Pad 2 سيكون في الأساس عبارة عن OnePlus Pad Pro معاد تسميته، والذي تم إطلاقه مؤخرًا في الصين. 

ما يمكن أن نتوقعه من OnePlus Pad 2

الشرائح: Snapdragon 8 Gen 3
حجم الشاشة: 12.1 بوصة (3000 × 2120 بكسل)
تقنية العرض: 144 هرتز IPS LCD مع Dolby Vision وذروة سطوع 900 شمعة في المتر المربع
الذاكرة والتخزين: خيارات 8 جيجابايت/128 جيجابايت و12 جيجابايت/256 جيجابايت
الصوت: 6 مكبرات صوت
البطارية: 9,510 مللي أمبير مع شحن SUPERVOOC بقوة 67 واط
الكاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل
الأخبار الكبيرة هنا هي مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3، وهي قفزة هائلة من شريحة MediaTek Dimensity الموجودة في لوحة OnePlus الأصلية.

 يطلق OnePlus بالفعل على هذا الجهاز اسم "أقوى جهاز لوحي يعمل بنظام Android"، وهو ادعاء لا يزال قائمًا حتى الآن، حيث لا يوجد جهاز لوحي آخر يعمل بنظام Android يحتوي حاليًا على شريحة Snapdragon 8 Gen 3.

من الناحية المادية، لا يتغير جهاز OnePlus Pad 2 كثيرًا عن الجهاز الأصلي. تتمتع بنفس سعة البطارية وسرعة الشحن وإعدادات الكاميرا.

 يبدو أن حجم الشاشة قد زاد من 11.6 بوصة إلى 12.1 بوصة، ومن المحتمل أن يتم ذلك عن طريق تقليل حجم الإطار.
ومع ذلك، يقال إن لوحة العرض ستظل IPS LCD على الرغم من بعض الآمال في ترقية OLED. ومع ذلك، حظيت لوحة LCD الخاصة بجهاز OnePlus Pad بتقدير كبير لجودتها، ومن المرجح أن يقدم الجهاز Pad 2 تجربة بصرية مماثلة.

في حين أن تفاصيل الأسعار والتوفر في الولايات المتحدة لم يتم تأكيدها بعد، فإننا نتوقع أن يكون OnePlus Pad 2 متاحًا في الولايات المتحدة بعد وقت قصير من كشف النقاب عنه عالميًا. ظهرت لوحة OnePlus الأصلية لأول مرة بسعر يقل قليلاً عن 500 دولار، ومن المعقول توقع نقطة سعر مماثلة لخليفتها.

وفقًا لـ Agarwal، تطلق OnePlus أيضًا قلم OnePlus Stylo 2 وSmart Keyboard وFolio Case جنبًا إلى جنب مع OnePlus Pad 2 في الهند، ويجب أن تأتي جميع هذه الملحقات إلى الولايات المتحدة أيضًا.

وسيعرض حدث إطلاق OnePlus الصيفي في 16 يوليو العديد من المنتجات الأخرى، بما في ذلك OnePlus Nord 4 وNord Buds 3 Pro وWatch 2R. نحن لسنا متأكدين بعد من أي منها سيصل إلى الرفوف الأمريكية، ولكن دعونا نأمل أن نحصل عليها جميعًا.

مقالات مشابهة

  • لوحة “استراحة خلال الرحلة إلى مصر” تباع بمبلغ خيالي
  • تسريب مواصفات OnePlus Pad 2 قبل إطلاقه
  • الأوروجواي تطرد «السامبا» من «كوبا أميركا»
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • كوبا أميركا.. البرازيل تودع البطولة من ربع النهائي
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • منذ الرومان.. مدينة تونسية تحافظ على فن الفسيفساء