آخر تحديث: 25 ماي 2024 - 11:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن نادي برشلونة توصل إلى اتفاق مع المدرب الألماني هانزي فليك، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد رحيل تشافي هيرنانديز.وأقال برشلونة مدربه تشافي بعدما فشل في الفوز بأي لقب هذا الموسم، مكتفياً بالمركز الثاني في الدوري الإسباني خلف الغريم ريال مدريد البطل، وفقاً لما أعلن الجمعة النادي الكاتالوني.

وسيشرف تشافي في مباراته الأخيرة من مقاعد المدربين على برشلونة عندما يحل ضيفاً على إشبيلية الأحد في المرحلة الـ38 الأخيرة من الدوري، قبل أن يرحل.وأكدت الصحيفة أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، اتفق بالفعل مع الألماني فليك مدرب “دي مانشافت” وبايرن ميونيخ السابق.ولم يدرب فليك(59 عاماً) بديل تشافي منذ أن أقاله منتخب ألمانيا في عام 2023 بعد سلسلة من النتائج السيئة. وسبق أن قاد بايرن للفوز بالثلاثية في عام 2020، بما في ذلك الفوز الساحق على برشلونة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.ونقلت “ماركا” أن النادي توصل إلى اتفاق مع تشافي قبل المباراة ضد إشبيلية، فيما ينتظر فليك مكالمة من برشلونة لتأكيد أنه سيخلف تشافي.وأجرى المدرب الألماني والنادي الكتالوني محادثات في الأيام الأخيرة  للتأكد من التفاهم الجيد بين الطرفين، خاصة فيما يتعلق بشروط العقد.وإذا تم تأكيد وصول مدرب المنتخب الألماني السابق، فإن لابورتا سيحقق أحد أحلامه، حيث أنه منذ عودته إلى الرئاسة كان معجبا بالأسلوب الألماني في التدريب، وفق الصحيفة.وبحسب “ماركا” كان لابورتا دائما معجب بجوليان ناغلسمان وتوماس توخيل وفليك ويورغن كلوب، وشكلوا جزءا من بحثه عن مدرب، ولكن لأسباب اقتصادية بشكل أساسي، اختار أخيرا تشافي.وستكلف إقالة تشافي حوالي 20 مليون يورو، وسيقود الحصة التدريبية السبت كمدرب للفريق.وفاز برشلونة بقيادة تشافي بلقب الدوري الموسم الماضي، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن اللقب في الموسم الحالي. وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جرمان الفرنسي (خسر 4-6 بإجمالي المباراتين)، وخسر نهائي الكأس السوبر الإسبانية أمام ريال، بينما أطاح به أتلتيك بلباو من ربع نهائي كأس الملك.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز

قال مدرب برشلونة هانز فليك اليوم الإثنين إن فريقه يتطلع إلى نسيان هزيمته في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا أمام موناكو من خلال الاعتماد على تشكيلته الأساسية عندما يستضيف يانغ بويز السويسري.

يأمل فليك في عودة لاعب الوسط فرينكي دي يونغ غداً الثلاثاء إذ يتطلع برشلونة إلى التعافي بعد خسارتين في 10 أيام، أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا وأوساسونا في الدوري الإسباني.

ويعاني المدرب الألماني من الإصابات مع غياب داني أولمو ورونالد أراوخو وغابي وحارس المرمى مارك-أندريه تير شتيغن عن المباراة.

وكان فليك يفكر في مباراة يانغ بويز في دوري أبطال أوروبا ما جعله لا يدفع بالثنائي لامين يامال ورافينيا منذ البداية في الخسارة 4-2 أمام أوساسونا في الدوري.

ولم يشارك الهولندي دي يونغ (27 عاماً) في أي مباراة منذ أبريل (نيسان) بسبب إصابة في الكاحل كما غاب عن بطولة أوروبا بسبب عدم تعافيه.

وأبلغ فليك الصحافيين: "سنلعب بالفريق الذي نعتقد أنه الأفضل من أجل الفوز على يانغ بويز. صحيح أننا خسرنا المباراة الأولى أمام موناكو لكن لا ينبغي أن نشعر بالاكتئاب".

وتابع: "يتعين علينا استعادة التوازن بعد الهزيمة في أوساسونا. يتعين علينا اللعب مع ارتكاب أقل الأخطاء. يتعين علينا تحمل المسؤولية".

وواصل: "نحن بحاجة لأن نكون في كامل لياقتنا واستعادة فرينكي هي خبر رائع حتى لو كانت (لخوض) خمس أو عشر دقائق فقط. إذا أُتيحت الفرصة فسوف يلعب".

وقال فليك في وقت سابق إن إراحة اللاعبين الأساسيين تسببت في أول خسارة محلية للفريق هذا الموسم أمام أوساسونا لتتوقف سلسلة من سبع انتصارات.

وسيحل يانغ بويز ضيفاً على برشلونة بعد خسارته 3-0 في سويسرا أمام ضيفه أستون فيلا في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

 

مقالات مشابهة

  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز
  • برشلونة يعتزم التعاقد مع نيمار
  • هل يعود نيمار إلي برشلونة بعد انتهاء عقده مع الهلال؟
  • فليك : نستحق الفوز الكبير على يونج بويز
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • فليك يرفض المجازفة بنجم برشلونة
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد