أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن قطاع الزراعة في مصر قطاع تاريخي منذ القدم وله باع طويل في التاريخ المصري ولكنه لم يأخذ حقه عبر تسليط الضوء عليه حتى اندلعت أزمة كورونا وحدثت مشكلات سلاسل الإمداد ليظهر دوره الهام والإيجابي ليس في مصر فقط بل والمنطقة ليلبي احتياجات المنطقة وترتفع معدلات الصادرات من الحاصلات الزراعية.

القطاع الزراعي في مصر

وأشار جاب الله، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن الدولة أولت اهتمام كبير لقطاع الزراعة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شهد القطاع نقلة تاريخية، لافتا إلى أن الصادرات المصرية الزراعية شهدت طفرة كبيرة مؤخرًا.

عماد الدين حسين سر الهجمة الإسرائيلية الغربية على مصر الدفاع عن الضحايا الفلسطينيين: إذا استخدمت الولايات المتحدة الفيتو ستواجه أزمة

ولفت إلى أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية بالتوسع في مشروعات التنمية الزراعية، حيث تبني الدولة خطة للنهوض بالقطاع منذ 10 سنوات، وتبذل الدولة جهود مستمرة لتحقيق التنمية الزراعية في المحافظات وطفرة غير مسبوقة نشهدها في هذا القطاع، ونستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي المستدام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزراعة قطاع الزراعة فضائية إكسترا نيوز السيسي

إقرأ أيضاً:

خبير تربوي: نقلة نوعية في التعليم الجامعي بعد ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال الدكتور حسن شحاتة خبير تربوي وأستاذ المناهج بكلية التربية في جامعة عين شمس، إنّ مصر تشهد نقلة نوعية في التعليم نتيجة لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو، حيث أكد على بناء الإنسان المصري.

وأضاف «شحاتة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»: «في ظل بناء الإنسان، لابد من وجود مؤسسات تعليمية جامعية وما قبل جامعية جديدة تخرج وتعد هذا الإنسان الجديد».

وتابع: «مصر شهدت نقلة نوعية في التعليم الجامعي، فهناك التعليم التكنولوجي وتعليم الجامعات الأهلية، وهي جامعات دولية على أرض مصرية بها برامج جديدة مرتبطة بسوق العمل العالمية وسوق العمل الجديدة».

وأكد، أن الجامعات في كل محافظة أصبحت تلتحم مع المؤسسات الإنتاجية والخدمية لتطوير العملية الإنتاجية بحيث تكون على أسس وتوجهات علمية، ونتج عن ذلك الطفرة التي تحققت في التعليم الجامعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • خبير تربوي: نشهد نقلة نوعية في التعليم بمصر بسبب توجيهات السيسي
  • خبير تربوي: نقلة نوعية في التعليم الجامعي بعد ثورة 30 يونيو
  • خبير تربوي: نقلة نوعية في التعليم الجامعي بعد ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • 30 يونيو.. تعرف إلى جهود الدولة للحفاظ على الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في المملكة
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي
  • تطوير السياحة.. نقلة نوعية تاريخية على كل شبر من أرض مصر
  • بنك السودان يوجه المصارف بتمويل أنظمة الطاقة الشمسية