شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الفراية أكثر من ٦ آلاف حادث سير من بداية العام الحالي، الفراية البنية التحتية ليست جاهزة حتى الآنالفراية سُجلت في الأردن العام الماضي 169 ألف حادث سير نتج عنها 11,510 إصابة بشريةقال وزير .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفراية: أكثر من ٦ آلاف حادث سير من بداية العام الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفراية: أكثر من ٦ آلاف حادث سير من بداية العام الحالي
الفراية:البنية التحتية ليست جاهزة حتى الآن الفراية:سُجلت في الأردن العام الماضي 169 ألف حادث سير نتج عنها 11,510 إصابة بشرية

قال وزير الداخلية مازن الفراية، إن التعديل على قانون السير لعام 2023 يأتي بسبب ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الأردن والإصابات الناجمة عنها وزيادة عدد المخالفات المسجلة.

وأكد الفراية أن البنية التحتية للطرق مهمة جداً في الحد من حوادث السير، إلا أنه لا يجب التوقف عن إجراء أي تعديلات على قانون السير لأن البنية التحتية ليست جاهزة حتى الآن.

ً : تدهور صهريج محمل بـ"الفوسفوريك" على الصحراوي

وأشار إلى أن الحوادث المرورية في الأردن وعددها وصلت بالفعل إلى حاجة لإيقافها.

وبين الفراية أنه سُجلت في الأردن العام الماضي 169 ألف حادث سير نتج عنها 11,510 إصابة بشرية و562 وفاة.

وأفاد بأنه حتى نهاية تموز من العام 2023، توفي 338 شخصا بحوادث مرورية.

وبحسب الفراية، بلغ عدد الحوادث المرورية في الأردن منذ بداية عام 2023 حتى كتابة هذه السطور 6,331 حادث سير، مبيناً أنه يوجد في المملكة حوالي ربع مليون مركبة مضى على انتهاء رخصتها 3 سنوات.

ولفت إلى أنه سُجلت 90 ألف مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء خلال العام الماضي، و50 ألف مخالفة للمسير بعكس اتجاه السير، و2,706 مخالفات للقيادة بصورة متهورة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفراية: أكثر من ٦ آلاف حادث سير من بداية العام الحالي وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنیة التحتیة العام الماضی فی الأردن

إقرأ أيضاً:

آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة

معان- بمشاركة جماهيرية حاشدة شيع آلاف الأردنيين الشهيد ماهر الجازي الحويطات منفذ عملية معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن) من مسجد الحسينية في محافظة معان جنوبي الأردن إلى مقبرة العوادات بالمدينة، وسط حضور شعبي كبير من الشخصيات الوطنية والحزبية والعشائرية من كافة محافظات المملكة.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد الجازي على الأكتاف وساروا به في أرجاء المحافظة التي ولد وترعرع فيها، وذلك بعد أن أدوا صلاة الجنازة على الشهيد مرددين هتافات وشعارات تبارك الهجوم المسلح الذي نفذه وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين الأسبوع الماضي.

ورغم محاولات عرقلة الجانب الإسرائيلي تسليم جثمان الشهيد للسلطات الأردنية طوال الفترة الماضية بتعليمات من الجانب السياسي فإنهم قاموا بتسليمه صباح اليوم الثلاثاء نتيجة الضغوطات الكبيرة التي مارسها الجانب الأردني، في حين لا تزال السلطات الإسرائيلية تحتجز المواطنيْن الأردنييْن مصلح العودات وحسين النعيمات منذ حادثة إطلاق النار إلى اليوم، وترفض الإفراج عنهما.

لحظة موارة الشهيد الجازي الثرى  (الجزيرة) اعتزاز وفخر

بدوره، شكر الشيخ يسري الجازي -وهو أحد شيوخ عشيرة الحويطات- السلطات الأردنية على جهودها بإعادة جثمان الشهيد الجازي، ليصار إلى دفنه في مسقط رأسه بمحافظة معان.

وأكد الشيخ الجازي في حديثه للجزيرة نت أن عشيرته وكافة العشائر الأردنية تفتخر بما قام به ابنها الشهيد.

وأشار إلى أن الشهيد ماهر الجازي "انتقم للنساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في لحظة ظن فيها الصهاينة أن بمقدورهم الاستفراد بأبناء الشعب الفلسطيني وقتلهم دون عقاب".

كما شدد الشيخ حابس الجازي -وهو ابن عم الشهيد- في حديثه للجزيرة نت على أن عائلة الشهيد ماهر تشعر اليوم بالارتياح بعد تسلمها جثمانه ودفنه بعد جنازة مهيبة شارك فيها آلاف الأردنيين من أقصى شمالي الأردن إلى جنوبه.

وأضاف "هذا يؤكد على أن الأردن بمجموعه يقف إلى جانب ما قام به الشهيد ماهر الجازي من عمل بطولي تفتخر به كل عشيرة أردنية وكل مواطن أردني".

وأعرب الأردنيون عن اعتزازهم بعشيرة الحويطات وعائلة الشهيد ماهر الجازي لما قدمته من مئات الشهداء على ثرى الأردن وفلسطين، وعبروا عن ذلك بمشاركة الآلاف منهم في جنازة مهيبة للشهيد.

آلاف الأردنيين شاركوا في الجنازة والصلاة على الشهيد الجازي (الجزيرة) علاقة فريدة

من جهته، أكد الدكتور سالم العمرو -وهو أحد وجهاء العشائر الأردنية- في حديثه للجزيرة نت أن "الأردن لطالما وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني".

وأضاف العمرو أن عملية الشهيد ماهر الجازي ما هي إلا "دليل جديد على طبيعة العلاقة الفريدة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني حين اختلط دم الشعبين على ثرى فلسطين".

وشهد الأردن فعاليات عدة للمطالبة بجثمان الشهيد ماهر الجازي الذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي على جسر الملك حسين الحدودي بعد تنفيذه عملية إطلاق نار، منها مشاركة آلاف الأردنيين في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان مساء يوم الجمعة الماضي.

المشيعون رددوا شعارات تبارك الهجوم المسلح الذي نفذه الجازي وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين (الجزيرة)

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أكدت أنها وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنيْن الأردنييْن مصلح العودات وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل، وذلك بعد نجاحها في استرداد جثمان الشهيد ماهر الجازي.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن قرار إعادة الجثمان إلى المملكة جاء بعد ضغوط كبيرة من الأردنيين ومن أجل "الحفاظ على جودة العلاقات الأمنية" بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي