يعرض نادي السينما الافريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد الفيلم التسجيلي الطويل الأسود العواجيز، السبت، 5 اغسطس الجاري، 6.30 مساءًا، بسينما الهناجر، داخل دار الأوبرا المصرية.

أخبار متعلقة

نادي السينما الإفريقية يعرض فيلم «الوداع يا بونابرت» بعد ترميمه

نادي السينما الأفريقية يعرض فيلم «قطار غانا» السبت

نادي السينما الإفريقية يعرض فيلم «ضربة في الرأس» السبت المقبل

فيلم الأسود العواجيز اخراج ابراهيم عباس ، وسبق أن شارك في الدورة العاشره من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، واستقبله الجمهور والنقاد بأراء إيجابية،حيث يتناول الفيلم فنون غناء قديمه في طريقه للاندثار مع خلال اخر الشعراء والمغنين لهذه الفنون.

الفيلم تم تصويره في ثمان سنوات بين محافظات اسوان وقنا.

يذكر أن نادي السينما الافريقيه يقيمه مهرجان الاقصر للسينما الافريقيه بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافيه منذ عام ٢٠١٦.

نادي السينما الإفريقية السينما الأقصر للسينما الأفريقية السينما الإفريقية أيام السينما الإفريقية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مهرجان السينما الافريقية مميزات السينما الإفريقية مهرجان أيام السينما الإفريقية فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية السينما السودانية عن السينما مهرجان الأقصر السينمائي مدير مهرجان الأقصر للسينما اخبار السينما مهرجان الأقصر للسينما مهرجان الاقصر السينمائي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السينما عن السينما اخبار السينما زي النهاردة نادی السینما یعرض فیلم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن العدالة الاقتصادية لن تتحقق دون إعطاء الأولوية للتنمية في أفريقيا، موضحا أن دفع عجلة التنمية في أفريقيا هي ضمان لمنع نشوب النزاعات وتحقيق استدامة السلام، مشيرا إلى أن مصر ستسعى من خلال رئاستها الحالية للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية، إلى دفع عجلة التنمية من أجل تحقيق أجندة الاتحاد.

تعزيز مبدأ المسؤولية المشتركة متباينة الأعباء

وأكد «عبدالعاطي»، خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، ونقلتها قناة «إكسترا نيوز»، أن تعزيز مبدأ المسؤولية المشتركة متباينة الأعباء، السبيل لتحويل الاختلافات في الموارد بين الدول إلى ميزات نسبية، لتحقيق التكامل والبناء والتعاون، بدلا من إذكاء الفوارق وتعميق الهوة بين المجتمعات.

وأشار الوزير، إلى أن «حجر الأساس لرفع مستويات التعهدات المناخية، يرتبط بشكل مباشر بحجم الدعم الدولي، من التمويل والقدرات التكنولوجية المتطورة، لتنفيذ الإجراءات المناخية على الأصعدة الوطنية، كما أن الملكية الوطنية المشتركة للمشروعات تضمن التوافق بين الأولويات الاقتصادية والاجتماعية، وألا يكون التحويل العادل معيقا للحق في التنمية والقضاء على الفقر».

مقالات مشابهة

  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • الاثنين.. القومي للسينما يعرض فيلم الطير المسافر" بليغ عاشق النغم" بنقابة الصحفيين
  • «الاتحاد أرينا» تشهد توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية غداً