عقد الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادى اجتماعا بفريق العمل بجامعة جنوب الوادى الاهلية للاطمئنان على سير العمل بالجامعة الاهلية والاستعداد بالعام الجامعي القادم بافتتاح اكبر عدد ممكن من البرامج الدراسية لخدمة طلاب الاقليم حيث ان الجامعة الاهلية لها ثلاث برامج قائمة وهى الطب والجراحة والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات ومزمع هذا العام إضافة ثلاث برامج أخرى وهي الصيدلة والتمريض والهندسة.

أخبار متعلقة

«تعليم قنا» تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

لرفض أسرتها الزواج من أحد أقاربها .. فتاة تنهي حياتها في قنا

«صحة قنا»: نقل مخزن الكلى الصناعي بمستشفى دشنا المركزي بعد نشوب حريق

وفى بداية اللقاء، أثنى رئيس الجامعة على جهود الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة على دورهم في إنشاء الجامعة الأهلية التى تعد ذات أهمية خاصة لإقليم جنوب الصعيد وهذا يعتبر جهد الدولة في مجال التعليم وتعد الجامعة الاهلية امتداد لجامعة جنوب الوادى الأم.

وكلف رئيس الجامعة، خلال الاجتماع، مديري البرامج باعداد الجداول الدراسية للطلاب واعضاء هيئة التدريس للعام الجامعي القادم والاطمئنان على البدء في تنفيذ خطة الجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد وفقا للحدود الدنيا التي تحدد من قبل المجلس الاعلى للجامعات الاهلية وقد كلف رئيس الجامعة باستعداد الفريق لاستقبال لجنة قطاع الصيدلة المزمع زيارتها السبت القادم.

جامعة جنوب الوادي الجامعة الأهلية استعدادات العام الدراسي الجديد عكاوى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة جنوب الوادي الجامعة الأهلية عكاوى زي النهاردة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة حلوان، اجتماعه برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث ناقش عدة قضايا مهمة تتعلق بتطوير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور قنديل التهنئة للعميدين وأعضاء المجلس بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وحث على ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأعلن رئيس الجامعة أن العام الدراسي 2024/2025 سيركز على شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان"، مؤكداً أهمية الانتهاء من إعداد الكتاب الجامعي خلال شهر أغسطس وفقاً للمواصفات المحددة من جهاز النشر.
وشدد على أهمية التأليف الجماعي للمادة العلمية من خلال المجلس العلمي للقسم، مما يساهم في التحول من مفهوم التعليم إلى التعلم.

كما حث الدكتور قنديل على ضرورة تطوير الكتاب الإلكتروني ليكون تفاعلياً ومتطوراً بشكل مستمر، مع التأكيد على أهمية تحديث المادة العلمية لتكون أصيلة ومعاصرة.

وأشار إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، ونأمل الى يصل العدد العام الدراسى القادم إلى 10 آلاف في العام القادم من خلال جهود الجامعة لجذب الطلاب الوافدين.

وحث الدكتور قنديل على سرعة الانتهاء من إعداد المقررات الدراسية، بالإضافة إلى الإسراع في استصدار لوائح البرامج الجديدة لكى يتم صدور القرارات الوزارية اللازمة لبدء تطبيقها في العام القادم.

وفيما يخص كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية، أكد ضرورة إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية، ومواكبتها لسوق العمل مع الإشارة إلى أنه سيتم تقليل أعداد المقبولين بهذه الكليات بنسبة 25%.

كما ناقش المجلس أهمية التحول الرقمي والكتاب الجامعي، مؤكداً ارتباط هذين الأمرين ببعضهما البعض، وتم بحث تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • من هو الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت