قالت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بأنها تدين ما رصدته من الانتهاكات الجسيمة المستمرة والممنهجة للقانون الدولي الإنساني التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة ووثقتها بنفسها.– تدين اللجنة الوطنية مليشيا الدعم السريع المتمردة لممارستها الممنهجة والمستمرة للتعذيب والقتل والاضطهاد ضد جنود القوات المسلحة الذين أصبحوا غير قادرين على القتال بسبب الاعتقال أو الجراح.

– إعاقة مرور مواد المساعدات الإنسانية لبقاء السكان المدنيين على قيد الحياة متخذين من التجويع أسلوباً للقتال– ندعو لضرورة احترام قواعد القانون الدولي الإنساني وقواعد وأعراف الحرب وضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني– نناشد الصليب الأحمر والهلال الأحمر للقيام بدورهما في تأمين وصول مواد الإغاثة للمدنيين في مناطق النزاع.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدولی الإنسانی

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان

يمن مونيتور/الأناضول

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان.

وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في بيان، نشرته عبر حسابها على منصة “إكس”، إلى أن ما لا يقل عن 80 طفلاً فقدوا حياتهم وأصيب مئات في الهجمات الإسرائيلية في آخر أسبوع.

وذكرت راسل أن عدد النازحين داخلياً في لبنان تجاوز مليون شخص، وأن أكثر من 300 ألف منهم، من الأطفال.

وقالت: “آلاف الأطفال يعيشون حاليا في الشوارع أو في الملاجئ، وقد غادر الكثير منهم منازلهم دون أن يأخذوا معهم الاحتياجات الأساسية”.

وأضافت أن اليونيسف وشركائها متواجدون على الأرض في لبنان ويقدمون المساعدات للأطفال وأسرهم.

وأردفت: “مع تزايد العنف، تتزايد الاحتياجات الإنسانية. وأي هجوم بري أو مزيد من التصعيد في لبنان من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي للأطفال. ويجب تجنب مثل هذه النتيجة بأي ثمن”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى فجر الثلاثاء عما لا يقل عن 1057 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2950 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية، ووسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر إجمالا حتى فجر الثلاثاء عما لا يقل عن 1896 شهيد، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و9049 جريحا، حسب رصد لإفادات رسمية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • اليونيسف: قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)
  • اردول: الخال “بشير” تهجمت عليه مليشيا الدعم السريع في منزله بالحاج يوسف
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه