تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير إدارة الأمن الدولي للمعلومات بوزارة الخارجية الروسية، أرتور ليوكمانوف، اليوم السبت، إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعمل على تشكيل شبكة من المختبرات السيبرانية على طول محيط حدود روسيا، في إستونيا ولاتفيا وفنلندا ورومانيا.
وأوضح ليوكمانوف - الذي يشغل أيضا منصب المبعوث الخاص للرئيس الروسي، للتعاون الدولي في مجال أمن المعلومات - في تصريحات خاصة لوكالة (سبوتنيك) اليوم السبت، إن الحلف يستهدف أيضا التوسع في شبكته من المختبرات السيبرانية ليصل إلى جورجيا ومولدوفا.


وأشار في هذا الصدد إلى أن واشنطن مارست، منذ فترة طويلة، أساليب الحرب الهجينة ضد روسيا، في مجال المعلومات، وتستخدم أوكرانيا باعتبارها ساحة التدريب الرئيسية، حيث يقوم القراصنة، بما في ذلك جيش تكنولوجيا المعلومات، بتنفيذ أعمال التخريب الإلكتروني تحت إشراف خبراء الناتو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو روسيا إستونيا فنلندا

إقرأ أيضاً:

مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع

أكدت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس التعليم والتنمية البشرية والمجتمع، أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، باعتماد الـ28 من فبراير (شباط) من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم"، هو رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع، ومن شاركونا بداياتنا ومازالوا يعملون بكل جد، واجتهاد، وإخلاص ليقدموا نماذج إيجابية، تلبي تطلعاتنا الوطنية، وتلهم أبناءنا وبناتنا الطلبة، أمل وقادة المستقبل.

وقالت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، إن "رؤية القيادة في البناء والتطوير هو ما يلهم إستراتيجياتنا للتخطيط لمستقبل يتكامل فيه التعليم مع المجتمع، لنبني مجتمعا ممكنا لأفراده كافة دون استثناء، ومستقبلاً مستداماً للأجيال القادمة، يعكس هويتنا ويثري ثقافتنا ويعزز قيمنا في الإمارات".
وأضافت أن "التعليم هو منارة الأمم والسبيل إلى الارتقاء بالإنسان، مؤسس التنمية وصانع المستقبل، وأدركت الإمارات قيادة وشعبا أهمية الدور الذي يلعبه التعليم في بناء حاضر إيجابي يحول التحديات إلى فرص، ويفتح المجال أمام الطلبة لكي يكتسبوا المهارات، وينهلوا من معين المعرفة، ويحافظوا على ما حققته الدولة من إنجازات شهدها الجميع خلال رحلة البناء والتغيير بين الماضي والحاضر".

#محمد_بن_زايد يعتمد 28 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"https://t.co/i4117bOTPl pic.twitter.com/ZPFqAZYNxu

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوب لبنان... تقرير يكشف آخر المعلومات
  • مسئول إسرائيلي: أكدنا لواشنطن شن عمليات برية محدودة في لبنان على طول الحدود
  • مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • تقرير بموقع روسي: سوريا هي التالية من أجل إسرائيل الكبرى
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • تقارير أميركية: إسرائيل تحرّك قواتها على الحدود اللبنانية
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة تزوير الشهادات والمحررات الرسمية
  • ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير الشهادات والمحررات الرسمية
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله