تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة فنية أخيرة مع لاعبي الأهلي قبل التوجه إلي ملعب القاهرة الدولي استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم.

وتتجه أنظار عشاق النادي الأهلي صوب ستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في الثامنة مساء اليوم بين الأهلي وضيفه فريق الترجي التونسي.

ويسعى الأهلي للتتويج باللقب الإفريقي الثاني عشر في تاريخه، بينما يطمح الترجي لتحقيق اللقب للمرة الرابعة.

التقى الأهلى والترجى مرارًا وتكرارًا في السنوات الماضية، حتى أصبحت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة، وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي في رادس.

والآن لا يمتلك الأهلي أي بديل سوى هز شباك الترجي وتحقيق الفوز بأي نتيجة ليضمن التتويج باللقب الثاني على التوالي والـ 12 في تاريخه.

ولن تكون المهمة سهلة أمام حامل اللقب، خاصة أن الترجي لم تهتز شباكه سوى في مباراة واحدة فقط بالبطولة حتى الآن، وقت الخسارة من الهلال السوداني 1-3.

وفي المقابل، يدخل الترجي المباراة المرتقبة بخيارين عكس الأهلي؛ أولهما الفوز بأي نتيجة والثاني هو التعادل الإيجابي 1-1 أو أكثر، وفى الحالة الأخيرة سيضمن التتويج مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري.

ولكن في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون خوض أشواط إضافية، وفق ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و 2018 .

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مارسيل كولر الأهلى الترجي دوري أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

كولر: «السوبر» يمنح الأهلي دفعة معنوية

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة الأهلي والزمالك.. «السوبر الأفريقي» في ضيافة السعودية «علا» كرة «سوبر» الأهلي والزمالك


أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، أن فريقه يهدف للفوز بكأس السوبر الأفريقي.
ويلتقي الأهلي مع الزمالك «الجمعة» في مباراة كأس السوبر الأفريقي التي تقام في السعودية.
وقال كولر في المؤتمر الصحفي، إن مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي تجمع بين فريقين كبيرين، وكلاهما حصل على العديد من الألقاب الأفريقية.
وأضاف: «السوبر الأفريقي من مباراة واحدة، والمكسب مهم للغاية، ولدينا دوافع كثيرة في بداية الموسم من أجل حصد اللقب، ونبذل قصارى جهدنا من أجل الحصول على دفعة معنوية قوية للمنافسة على بطولات الموسم الجاري».
وأضاف: «المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكني قمت بتجهيز اللاعبين جيداً من أجل الفوز، كما أعول كثيراً على الدعم الجماهيري في استاد المملكة آرينا، لمساندة اللاعبين».
وأوضح كولر أن علي معلول تعرض لإصابة كبيرة، ويغيب عن الأهلي منذ فترة طويلة، متمنياً له العودة سريعاً، مشيراً إلى أن يحيى عطية الله قدم مستوى مميزاً خلال المواجهتين الماضيتين أمام جورماهيا الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقال: «لم نحدد من سيبدأ المباراة بشكل أساسي، لدينا تدريب قوي اليوم، وبعدها سنستقر على تشكيل الفريق».
واختتم المدير الفني للأهلي تصريحاته قائلاً: «لا يوجد فرق بين مواجهة الزمالك محلياً وأفريقياً، لأنه فريق كبير ومنافس قوي، وهدفنا الفوز دائماً وتقديم أفضل مستوى.. وسعيد للغاية بأن الاستاد سيكون ممتلئاً بالجماهير في مباراة قوية أمام منافس قوي».

مقالات مشابهة

  • عاجل.. كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك
  • كولر قبل انطلاق المباراة: متفائل بالفوز على الزمالك في السوبر الإفريقي بالسعودية
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • كولر يستبعد ثلاثي الأهلي من قائمة نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • كواليس محاضرة كولر الأخيرة مع لاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي
  • السوبر الإفريقي.. كولر يعقد محاضرة مع لاعبي الأهلي قبل التوجه إلى الملعب
  • الأهلي يواجه الزمالك اليوم في السوبر الأفريقي
  • "الساعاتي" أمام "المراكبي".. كولر يحضر مفاجأة وغوميز لا يبالي
  • كولر: «السوبر» يمنح الأهلي دفعة معنوية
  • السوبر الإفريقي.. ماذا قال كولر وجوميز قبل قمة الأهلي والزمالك؟