تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس الدور المصري في الوساطة بين حماس وإسرائيل وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضافت سعيد، خلال مداخلة هاتفية برنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مصر رفضت التعامل مع إسرائيل بشأن معبر رفح، وهو تأكيد على رفض سياسة الأمر الواقع التي تحاول إسرائيل فرضها.

أوضحت أن مصر طالبت بالرجوع إلى اتفاق 2005 الخاص بالمعابر، مؤكدة أن مصر حريصة على الجانب الإنساني وكانت ترى أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثيا، خصوصا وأنه لم تدخل مساعدات منذ 20 يوما إضافة إلى تكدس شاحنات المساعدات.

وأشارت الباحثة بالمركز المصري للفكر، إلى أن الاتفاق المصري الأمريكي يقوم على إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبوسالم حتى يتم التنسيق مع السلطة الفلسطينية لفتح معبر رفح الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس عبدالفتاح السيسي الوساطة حماس وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله

قالت مرح البقاعي، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بيان البيت الأبيض حول صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة أمام دونالد ترامب لم يكن في محله، لأنه كان يجب أن يتركوا الأمر يجري كما هو، لأن العالم يعرف أن صحته ليست جيدة.

ترامب يتمتع بصحة جيدة

وأضافت البقاعي، خلال مداخلة ببرنامج صباح جديد، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي ومارينا المصري، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن ترامب يتمتع بصحة أفضل، وخسر من وزنه بعدما أخذ بنصيحة مستشاريه، لأن ذلك سيساعده بأن يكون رشيقا أكثر، كما أن حضوره وتركيزه أقوى بكثير رغم تقارب العمر بينهما.

الهجرة تؤثر على المواطن الأمريكي

ولفتت إلى أن الهجرة بشكل اعتباطي أو عشوائي أثرت كثيرا على المواطن الأمريكي من حيث حظوظه في إيجاد عمل وارتفاع أسعار السكن والمواد الغذائية، بجانب التأمين الاجتماعي الذي يذهب جزء منه للوافدين الجدد وهم غير شرعيين، بالتالي موضوع الهجرة شائك للغاية، ويتم الاتهام فيه من قبل الطرفين، لكن تظل الحدود في عهد بايدن سيئة للغاية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • طوفان مصر.. دعوات مصرية غاضبة تدعو للثورة والإطاحة بالسيسي (شاهد)
  • طوفان مصر.. دعوات مصرية غاضبة تدعو للثورة والإطاحة بالسيسي
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024
  • باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير