آخر تحديث: 23 ماي 2024 - 3:09 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنواتٍ بحق رئيس مجلس إدارة مطار النجف سابقاً القيادي في التيار الصدري ؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته، بقصد منفعة شخصٍ على حساب الدولة.وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، ان “محكمة جنح النجف الاشرف المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة اصدرت قرار حكمٍ غيابياً بالحبس لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على (فائد كاظم نون الشمري) رئيس مجلس إدارة مطار النجف الاشرف سابقاً”، مُنبّهاً إلى أنَّ “الحكم صدر على خلفيَّة تعاقد المُدان مع أحد المعامل؛ بالرغم من عدم امتلاك المعمل موافقاتٍ أصوليَّـة من وزارتي الصناعة والمعادن والصحَّة، فضلاً عن عدم خضوعه للرقابة الصحيَّة، لافتاً إلى أنَّ المعمل يقع بالقرب من المطار، إلا أنَّه في الحقيقة تمَّت إقامته داخله”.

وأضاف المكتب إنَّ “المحكمة بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في هذه القضيَّة والتي تمثَّلت بأقوال المُمثّلين القانونيِّين لسلطة الطيران المدني ومطار النجف، فضلاً عن قرينة هروب المُتَّهم توصَّلت إلى القناعة الكافية بإدانته فأصدرت حكمها غيابياً بالحبس الشديد  لمُدَّة ثلاث سنواتٍ، استناداً  إلى أحكام  المادة 331 من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل، وقرَّرت الاحتفاظ لمطار النجف بحقّ مُراجعة المحاكم المُختصَّة  للمُطالبة بالتعويض”.يذكر ان الشمري سرق نحو 180 مليون دولار وحاليا يتنقل بين  ملاهي أوروبا لمحاربة الفساد!!! .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات

الشارقة: «الخليج»

عقدت جمعية الاجتماعيين ندوة بعنوان «من الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات»، سلطت الضوء على التحديات والتوصيات وذلك في إطار تلاقي جهودها مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقدم الندوة عبدالله الشحي، من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، والمقدم سالم خميس المزروعي، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأدار اللقاء الدكتورة هالة الأبلم، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وحضر اللقاء، عمران عبدالله النعيمي، نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومن جانب الجمعية الدكتورة رقية الريسي رئيس الجمعية، والدكتور صلاح المزروعي، نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة الثقافية، ومريم القصير، الأمين المالي للجمعية، وسامية البلوشي، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وتناول المقدم سالم المزروعي الآثار الأمنية للمخدرات، وكيف تؤثر في استقرار المجتمعات، مثمناً شعار الدولة «أسرتي أكبر ثروتي»، فيما تناول عبدالله الشحي، الزاوية النفسية والاجتماعية، وكيفية العلاج والتأهيل، مبيناً أحدث الطرق التي تعيد الأمل للمدمنين.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات، أهمها: تمكين المفرج عنهم من جميع الجوانب العلمية والعملية، ودور مرشد التعافي في العملية العلاجية والإرشادية للمتعافين من الإدمان، وتكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والاتحادية، ما يؤثر في كبح وصد المروجين للمواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • بالحبس الشديد.. الحكم غيابياً عـلى مسؤول سابـق بديوان محافظة كركوك بتهم فساد
  • النزاهة: الحكم غيابياً بالحبس الشديد عـلى مسؤول سابـق بديوان محافظة كركوك
  • «ترامب» يهاجم «بايدن»: نعيش في جحيم لمدة ثلاث سنوات ونصف
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • السجن 6 سنوات بحق مدانين سرقوا حقيبة ضابط امرأة بشرطة النجف
  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر