السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس الى اعتدال درجات الحرارة في العراق بدءا من اليوم ولمدة 3 أيام، قبل ان تقفز منتصف الأسبوع الجديد، وسط توقعات بان يكون صيف العام الحالي أكثر حرارة من المعتاد. ويبدأ انخفاض نسبي ومحدود بدرجات الحرارة لغاية منتصف الاسبوع الحالي بسبب نزول كتلة هوائية معتدلة، حيث ان الانخفاض المتوقع سيكون بفارق اربع درجات مئوية عن الايام الماضية .



وتعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء بدرجات متوقع ان تتجاوز منتصف الاربعينات تدريجيا خاصة بمناطق الجنوب والفرات الاوسط، يرافقها نشاط بالرياح السطحية الشمالية الغربية و تزداد سرعتها عن النهار و تكون أهدأ عند ساعات المساء.

ومن المتوقع ان تثير هبات الرياح، الغبار الخفيف بمناطق متفرقة، كما من المتوقع ان يتم تسجيل زخات مطر في بعض مدن الشمال والوسط مصحوبة بنشاط سحب البرق والرعد وسحب عالية تغطي بقية المناطق.

كما تشير خرائط الطقس الى ان صيف هذا العام سيكون حارا جدا وأكثر حرارة من المعتاد مقارنة بمتوسط المناخ متعدد العقود في العراق، حيث وسيطر مؤخرًا نظام الضغط العالى ضمن حزام الضغط شبه الاستوائي العريض في المستوى العلوي من الغلاف الجوي ويعرف بـ "خلية هادلي" الهبوطية التي تضمن إستقرار الطقس، بحسب مختصين بالرصد الجوي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى استمرار انخفاض درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون على العموم صحو مع غبار خفيف، درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".

وأضافت ان "الطقس ليوم السبت سيكون على العموم صحو درجات الحرارة مقاربة، مدى الرؤية (8-10) كم"، مبينة ان "الاحد المقبل، سيكون الطقس على العموم صحو درجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية مدى الرؤية (8-10) كم".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحو، درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية مدى الرؤية (8-10) كم".









مقالات مشابهة

  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟