اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي 180 نازحا فلسطينيا من مدرسة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ، الذي تشن عليه عملية عسكرية لليوم الـ13 على التوالي.

وقال "مكتب إعلام الأسرى" في فلسطين، في بيان: "قوات الاحتلال اعتقلت نحو 180 نازحا من مدرسة الحرثاني في شمال قطاع غزة خلال العدوان المتواصل".

ولم يقدم المكتب المختص بشؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أي تفاصيل إضافية حول المعتقلين وأوضاعهم ولا تاريخ اعتقالهم.



وفي 12 مايو/ أيار الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية بمخيم جباليا وبعض المناطق المحيطة به، قبل أن يعلن في الـ15 من الشهر ذاته توسيع هذه العملية بعد مواجهة قواته "معارك شرسة"، وفق قوله.

ويوميا، يفقد مدنيون فلسطينيون أرواحهم فيما يضطر آخرون إلى الهجرة قسرًا نجاة بأرواحهم جراء هذه العملية العسكرية، التي أدت كذلك لتدمير وحرق عدة منازل للمدنيين.

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي استهدف مراكز الإيواء في مناطق مختلفة في جباليا، واعتقل عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود، أن الاستهداف الإسرائيلي لجباليا أدى إلى هجرة مئات الأسر الفلسطينية قسرًا من مراكز الإيواء، المتمثلة في المدارس، إلى مناطق في مدينة غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية

نقلت صحف عبرية عن مصادر إسرائيلية ان ما حدث مساء امس تسبب فى مقتل جندي وإصابة 17 آخرين من قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامهم مدينة و مخيم جنين في الضفة الغربية الليلة الماضية.

الاحتلال يعتقل ستة شباب من جنين فجر اليوم الأربعاء الاحتلال يقتحم جنين ووقوع مواجهات بالمدينة

 

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات العنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية والمقاومين الفلسطينيين أثناء العملية، مما أسفر عن هذه الحصيلة من القتلى والجرحى.

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي نفذ الاقتحام بهدف اعتقال مطلوبين أمنيّين، لكن العملية قوبلت بمقاومة شديدة من قبل السكان والمسلحين الفلسطينيين في المنطقة. وأفادت تقارير محلية أن الاشتباكات استمرت لساعات، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة، بينما تصدى المقاومون بالأسلحة النارية والعبوات الناسفة.

وأشار بيان للجيش الإسرائيلي إلى أن الجندي الذي قتل أصيب بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى حيث فارق الحياة، في حين أن الإصابات الأخرى تراوحت بين المتوسطة والخفيفة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن إصابات بين صفوف المدنيين الفلسطينيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

يُذكر أن مدينة ومخيم جنين يشهدان تصاعداً في التوترات والاشتباكات المتكررة بين قوات الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة ويثير مخاوف من تصاعد العنف بشكل أكبر في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية
  • اعتقال شاب سوري بتهمة ابتزاز فتاة عراقية في الكرادة
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • إسرائيل تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • الخارجية الأمريكية تعلق على تقييد الجيش الإسرائيلي فلسطينيا جريحا بمقدمة سيارة
  • الخارجية الأميركية تعلق على تقييد الجيش الإسرائيلي فلسطينيا جريحا بمقدمة سيارة
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يداهم الضفة الغربية.. ويعتقل 12 فلسطينيا