سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الجمعة أن وزير الدفاع لويد أوستن نقل صلاحياته الرسمية مؤقتا إلى نائبته كاثلين هايكس لأسباب صحية.

ووفقا للمعلومات التي تم تقديمها، فإن هذا “إجراء متابعة غير جراحي محدد مسبقا واختياري يتعلق بمشكلة المثانة التي تم الإبلاغ عنها في وقت سابق”. وأضافت الوزارة أن الأمر لا علاقة له بتشخيص إصابة الوزير أوستن (70 عاما) بمرض السرطان.



وقال البيان إنه تم إبلاع البيت الأبيض والكونغرس بشأن هذا الإجراء. وستقوم الوزارة بتقديم معلومات إضافية بعد الإجراء.

يذكر أن أوستن كان قد تعرض لانتقادات في بداية العام لإخفاء إصابته بمرض سرطان البروستاتا واحتجازه في المستشفى بسبب مضاعفات الخضوع لجراحة جرت سرا. وحتى الرئيس جو بايدن لم يعرف لعدة أيام أن وزير الدفاع كان في المستشفى.
 
إقرأ أيضاً : ارتفاع في عدد أعضاء الكونغرس الرافضين لحضور نتنياهو في المجلس .. وأحدهم يتعهد بتسليمه للعدالة !إقرأ أيضاً : فنزويلا تدعم دعوة جنوب إفريقيا "لوقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين"إقرأ أيضاً : سوريا .. مقتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعزز دفاعاته الجوية في الشرق الأوسط

وجّه وزير الدفاع الأميركي  لويد أوستن الجيش بتعزيز وجوده في الشرق الأوسط بقدرات دعم جوي "دفاعية"، ووضع قوات أخرى في حالة تأهب عالية، بحسب بيان لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وقال المتحدث باسم "البنتاغون"، في بيان الأحد، إن أوستن "رفع استعداد المزيد من القوات الأميركية للانتشار، مما يعزز استعدادنا للاستجابة لمختلف حالات الطوارئ".

ولم يذكر البيان تفاصيل عن الطائرات الجديدة التي سيتم نشرها في المنطقة.

وأكد أوستن "إذا استغلت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أميركية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن مواطنيها".

بين الإشادة والإدانة.. كيف علق زعماء دوليون على اغتيال نصر الله؟ أثار اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية، الجمعة، ردود فعل دولية واسعة، وسط دعوات للتهدئة وضبط النفس، والتحذير من تداعيات خطيرة على المنطقة.

يأتي ذلك، بعد أقل من يومين على اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله وعدداً من قيادات الصف الأول في الحزب، في غارات إسرائيلية على مقرهم بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وهذا الاغتيال قابله تحذيرات عديدة أممية ودولية من استمرار التصعيد واتساع رقعته في الشرق الأوسط.

من جهته، أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن، بالواقعة معتبراً أنها "تحقق العدالة لضحاياه (نصرالله) الكثيرين، بينهم الآلاف من المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين".

وأكد، أمس السبت، أن بلاده تدعم "بشكل كامل" حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحركة حماس الفلسطينية وجماعة الحوثي اليمنية، و"أي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران" وفق تعبيره.

وقال بايدن إن "الوقت حان لإزالة التهديدات عن إسرائيل وتحقيق المزيد من الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعزز دفاعاته الجوية في الشرق الأوسط
  • أوستن يوجه بتعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف في الشرق الأوسط لتوسيع الصراع
  • بعد مقتل نصرالله.. وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بحماية إسرائيل من إيران ووكلائها
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من توسيع الصراع
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • خسائر بشرية قد تفوق غزة.. وزير الدفاع الأميركي يحذر من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله