تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، أهمية اختتام المحادثات بين مصر وإسرائيل، لإعادة فتح معبر رفح في أقرب وقت ممكن لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم /السبت/ - إن بلينكن شدد خلال اتصال هاتفي مع الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس على الحاجة الملحة لحماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة وتهدئة التوترات في الضفة الغربية، وعلى أهمية زيادة مستويات المساعدة الإنسانية في جميع أنحاء غزة.

وناقش بلينكن أحدث الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار كجزء من اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين ومنع الصراع من التوسع في جميع أنحاء المنطقة، مجددا موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن العملية العسكرية على مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بلينكن معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل

شمسان بوست / عدن:

اطّلع الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، على سير العمل في صندوق الرعاية الاجتماعية، وجملة الصعوبات والتحديات التي تواجهه.



جاء ذلك خلال لقائه نجلاء الصياد، المديرة التنفيذية لصندوق الرعاية الاجتماعية في العاصمة عدن والمناطق المحررة، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فادي حسن باعوم.

كما استمع الكثيري من الصياد إلى شرحٍ وافٍ حول سير عملية الصرف للدورة الـ18 من مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة، لمستفيدي الصندوق، بالإضافة إلى خطط وبرامج قيادة الصندوق خلال الربع الأخير من العام الجاري 2024م.



وشدد الكثيري على ضرورة تفعيل عمل الصندوق بشكل كامل، بما في ذلك برامج الحماية الاجتماعية، والعمل على استعادة مقراته في عموم المحافظات المحررة، بما يخدم توسيع نطاق عمله وتمكينه من تنفيذ المشاريع المناط به، وخدمة الفئات المستحقة، مؤكدا في السياقالسياق حرص المجلس الانتقالي على تذليل أي صعوبات تعترض سير عمل الصندوق.



بدورها عبّرت الصياد عن شكرها وامتنانها للقائم بأعمال رئيس المجلس على هذا اللقاء المثمر، مثمنةً جهود المجلس الانتقالي، في الإسهام مع صندوق الرعاية الاجتماعية لاستعادة دوره كمؤسسة وطنية تخدم الملايين من المواطنين من الفئات الأشد فقراً

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والمشروعات وسير العمل
  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • محافظ أسيوط يؤكد على أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والمشروعات   
  • ملك البحرين يؤكد على أهمية وقف التصعيد القائم في المنطقة
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية