منوعات، بعد 7 سنوات من اختفائه ظهور حيوان نادر في سوريا ما هو،بعد 7 سنوات من اختفائها، ظهرت مجددًا قطط الرمال المهددة بالانقراض في صحاري سوريا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد 7 سنوات من اختفائه.. ظهور حيوان نادر في سوريا- ما هو، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد 7 سنوات من اختفائه.. ظهور حيوان نادر في سوريا-...

بعد 7 سنوات من اختفائها، ظهرت مجددًا قطط الرمال المهددة بالانقراض في صحاري سوريا وتحديدًا في بادية حمص وسط سوريا، حيث قد تم رصدها قبل ذلك عام 2016 في أبو ظبي بالإمارات بعد غياب دام 10 سنوات أيضًا. لكن، ما هي قطط الكثبان الرملية؟ وما هي أغرب المعلومات عنها؟!

الأصغر على الإطلاق

قطط الرمال هي أحد أصغر أنواع القطط وأكثرها تعلقًا بالصحراء والبادية؛ حيث أنها لا تعيش إلا في الصحاري، ويبلغ وزنها ما بين 1.5 كيلو جرام إلى 3.5 كيلو جرام. 

يتميز قط الرمال بالجلد السميك للغاية والشعر الناعم الكثيف مع طبقة سفلية من الفرو، ويتسم بلون رملي محمر أو رمادي في بعض الأحيان. 

فريد من نوعه

من أكثر ما تشتهر به قطط الرمال هي عدم تزاوجها مع أنواع أخرى من القطط نظرًا لعيشها في الصحراء وصغر حجمها. كما أنها تتغذى على قوارض الصحراء والحشرات والزواحف والطيور.

مهاجمة الأفاعي

يستطيع قط الكثبان الرملية التغذي على الحيات السامة حيث أنه يفاجئها بضربة سريعة على الرأس ثم عضة قوية في الرقبة حتى تموت ثم يتناول منها حتى يشبع، وبعد ذلك يقوم بدفنها في الرمال ليستطيع العودة إليها مرة أخرى عندما يشعر بالجوع.

العيش بدون ماء

تنفرد قطط الرمال أيضًا بعدم شربها للماء حيث أنها تعتمد على السوائل التي تمتصها من فرائسها. إلى جانب ذلك، يتميز قط الرمال بالسمع الحاد، ودائمًا ما تحاربه الضباع والثعالب والبوم والعقبان. كما أنها حفارة ممتازة قادرة على الحصول على القوارض في جحورها

بدون أثار للأقدام

تتميز قطط الكثبان الرملية بعدم وجود أثار لأقدامها في الصحراء نظرًا للفرو الكثيف الذي يغطيها، فضلًا عن أنها تنشط في الليل وتكمن في جحورها في النهار.

شبه مهددة بالانقراض

تصنف قطط الرمال بأنها شبه مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة (IUCN)، كما أن رؤيتها من قبل البشر أمر نادر نسبيًا نظرًا لطبيعتها الليلية وقدرتها على الاختباء وغلق عينيها مما يجعلك لا تستطيع التفرقة بينها وبين رمال الصحاري.

https://youtu.be/0ndjTsYwh9k

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد 7 سنوات من اختفائه.. ظهور حيوان نادر في سوريا- ما هو وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟

اضطراب وراثي نادر يُعرف بالأرق العائلي القاتل يعاني بسببه بعض الأشخاص حول العالم؛ إذ يؤدي إلى صعوبة في النوم لأيام طويلة حتى الموت، واكتشف هذا الاضطراب مجموعة من الخبراء عام 1986، الذين أكدوا أن 100 شخص فقط من 30 عائلة في جميع أنحاء أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة والصين واليابان يحملون الجين المسبب لهذا المرض، وفقا لما ذكره موقع medical news today.. فما هي أعراض هذا الاضطراب؟ وهل يوجد علاج له؟

أسباب الأرق العائلي القاتل

لا يعتبر الخبراء الأرق العائلي القاتل أرقا بالمعنى المعروف لكنهم يعتبرونه اعتلالا في المخ  ناجما عن خلل في البروتينات في الدماغ ما يؤدي إلى تلفها كليًا، ويمكن أن يسبب مشكلات في الوظائف مثل تنظيم درجة حرارة الجسم.

وهناك العديد من الأعراض المصاحبة للإصابة بهذا الاضطراب النادر، أوضحها موقع webmd، والتي عادة ما تبدأ بصعوبة في النوم، إذ لا يستطيع المريض النوم مهما توفرت الظروف المهيئة للاستغراق في النوم، بالإضافة إلى المعاناة من صعوبة التركيز والارتباك، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، فضلًا عن فرط التعرق، وازدواج الرؤية، وفقدان الوزن غير المبرر.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فمع مرور الوقت تزداد حالة المصابين سوءًا حتى يتطور المرض إلى صعوبة في التحكم بحركات الجسم، صعوبة البلع، الشعور بالهلاوس والهذيان. 

يعيش المصاب من 6 أشهر لـ 3 سنوات 

وعلى الرغم من الأبحاث والدراسات العديدة التي أجراها الخبراء والعلماء حول طبيعية المرض، إلا أنهم لم ينجحوا في التوصل لعلاج له، لذا عادة ما يموت الشخص المصاب بعد ظهور الأعراض في غضون من 6 أشهر لـ 3 سنوات، وخلال تلك الفترة التي يعيشها المصاب يوصي الطبيب المعالج بتناول المهدئات أو مضادات الذهان، فضلًا عن إعطاء المريض الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة.  

مقالات مشابهة

  • محكمة إسرائيلية تعاقب امرأة ألقت الرمال على بن غفير
  • تقودك للسجن.. ما عقوبة استخدام حيوان لترهيب المواطنين؟
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • حقيقة ظهور برق زلزالي في سماء سوريا والعراق وتركيا
  • بولندي يحتجز امرأة 4 سنوات في ظروف مروعة.. ما القصة؟
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • ظهور نادر لـ شقيق الفنانة إلهام شاهين في حفل زفاف نجله.. هل يُشبهها؟
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • علامة في العين تدل على إصابة الطفل بمرض نادر.. قد يصل إلى العمى الدائم
  • كتاب نادر للأرشيف والمكتبة الوطنية في "الصيد والفروسية"