قالت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنَّ قرارات محكمة العدل الدولية أمس بشأن وقف الهجوم الإسرائيلي العسكري على مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة، يعكس أهمية الدور المصري، سواء في مسألة الوساطة أو إدخال المساعدات الإنسانية.

وأضافت «سعيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ مصر أصرت على رفض سياسة الأمر الواقع الذي حاول الاحتلال الإسرائيلي تمريرها عبر اجتياح رفح الفلسطينية، لكنها أيضاً استمرت في إرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.

وتابعت: «عقب اجتياح إسرائيل لرفح الفلسطينية، رأينا الموقف المصري الصامد والذي طالب بالرجوع إلى اتفاق المعابر مع الحرص على الجانب الإنساني أكثر من إسرائيل، ورأت مصر أن الوضع كارثي في قطاع غزة خاصة أن معبر رفح توقف عن العمل لمدة 20 يوما وتكدست شاحنات المساعدات أمام معبر كرم أبو سالم، لتعاني غزة من نقص حاد في الوقود والمواد الغذائية والأدوية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية الدور المصري معبر رفح رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • عاجل| التعليم العالي الفلسطينية: 8672 طالبا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة