شهدت محافظة أسوان في صباح اليوم، توافد الطلاب والطالبات إلى للجان المدارس الفنية، لتأدية أول يوم لامتحانات الدبلومات الفنية، مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات "التحريرية" "دور أول" للدبلومات الفنية للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتى تنطلق السبت الموافق ٢٥ مايو، وفق الجداول التى اعتمدتها واعلنتها الوزارة، وقد تم تشكيل العديد من لجان المتابعة خلال الفترة الماضية للمرور على (اللجان والمعامل والورش والاستراحات ومراكز التوزيع) بجميع الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أبنائنا الطلاب وزملائنا المنتدبين لأعمال الامتحانات.

 

وأضاف الرشيدى أن اجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ١٥ ألف و٤٣٣ طالب/طالبة بأنظمة التقدم (ثلاث سنوات - خمس سنوات - تعليم وتدريب مزدوج - إعداد مهنى) موزعين على ٦١ لجنة بواقع (٣٩ لجنة صناعى - ١٥ لجنة تجارى - ٥ لجان زراعى - لجنتين فندقى) بنحو (٢٠ لجنة بإدارة أسوان التعليمية - ٤ لجان بإدارة دراو التعليمية - ٦ لجان بإدارة نصر النوبة التعليمية- ١٣ لجنة بإدارة كوم امبو التعليمية- ١٨ لجنة بإدارة إدفو التعليمية).

 

كما  أوضح السيد وكيل الوزارة أنه تم الانتهاء من أعمال النظافة والفرش لجميع الإستراحات المخصصة للسادة المنتدبين لأعمال الامتحانات والبالغ عددها ٣٠ استراحة بواقع (٢٢ استراحة رجال - ٨ استراحات سيدات). وتم امدادها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة من (أسرة بمشتملاتها - بوتجازات - تليفزيونات - ثلاجات - مراوح - مبردات مياه...إلخ) التى تضمن إقامة كريمة للسادة المنتدبين. كما تم تجهيز مركز توزيع الأسئلة الذى يعمل بقوة ٦ خطوط توزيع، وتم كذلك تجهيز السيارات المخصصة لنقل الكراسات الامتحانية.

 

متابعًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات يوميًا وذلك برئاسته شخصيًا، وأضاف الرشيدى أن المديرية وقعت بروتوكولات تعاون مع مديريات وهيئات (الصحة - الاسعاف - التأمين الصحى - الكهرباء - المياه - التموين - الأمن - الحماية المدنية) كلًا فى مجاله للمعاونة فى أعمال امتحانات الدبلومات الفنية.
مشيرًا إلى أنه التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بكافة القواعد والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم دون إرهاب للطلاب، والإلتزام بكافة البنود التى وردت فى الكتاب الدورى المنظم لذلك.

 

يذكر أن الامتحانات "التحريرية" للدبلومات الفنية تنتهى الخميس الموافق ٦ يونيه المقبل، على أن يعقبها الامتحانات "العملية والمعملية واستكمال التقييم النهائى لنظام الجدارات" والتى تبدأ السبت الموافق ٨ يونيه وتنتهى الخميس الموافق ٢٧ يونيه، على أن تتوقف الامتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهدت محافظة أسوان لامتحانات الدبلومات الفنية

إقرأ أيضاً:

عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)

الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل).. يواصل 815 ألف طالب في الدبلومات الفنية امتحاناتهم، والتي تنتهي يوم 28 من يونيو الجاري، بتنوع تخصصاتهم "صناعي، تجاري، دبلوم زراعي، فندقي" إضافة إلى 3100 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ثم تبدأ بعدها وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية خلال شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات، والاستعلام عنها سيتم باستخدام رقم الجلوس من خلال بوابة نتائج التعليم، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.بعدها يتم كتابة بيانات الطالب.تسجيل رقم جلوس الطالب.يتم تحديد محافظة الإقامة.تسجيل بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.اضغط على استعلام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية بالدبلومات الفنية، ستظهر بالتفصيل مع تحديد المجموع الكلي والنسبة المئوية لكل طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو
  • ضبط طالب بسوهاج متهم بإدارة مجموعتين على «واتس آب» لتسريب الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. 36721 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بالمنوفية
  • 146133 ألف طالب وطالبة يؤدون أول امتحانات “التوجيهي” اليوم
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في البحيرة