قام قائد الدفاع الجوي، الفريق الركن عبد الخير عبد الله ناصر، بزيارة لقيادة الفرقة التاسعة عشر مشاة في مروي، حيث كان في استقباله قائد الفرقة، اللواء الركن سليمان كمال حاج الخضر.

خلال هذه الزيارة، قدم قائد الدفاع الجوي نظرة شاملة عن الأوضاع الأمنية في الولاية، وتناول الجهود التي تبذلها الفرقة التاسعة عشر مشاة مروي بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى لمواجهة التهديدات الأمنية وللحفاظ على استقرار الولاية الشمالية.

كما أشاد بدور الفرقة في دحر المليشيات المتمردة أثناء هجومها على مطار مروي الدولي منذ بداية الحرب في أبريل الماضي.

وفي إطار تقديره لتضحيات القوات المسلحة والجهات الأمنية والمقاومة الشعبية، عبر قائد الدفاع الجوي عن مواساته لأرواح الشهداء من العسكريين والمدنيين الذين ضحوا في ميادين القتال من أجل الدفاع عن البلاد وكرامتها. كما تمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والإفراج عن المأسورين.

من جانبه أكد قائد الفرقة التاسعة عشر مشاة مروي جاهزية الفرقة وتعاونها مع القوات النظامية الاخري وبمساندة المقاومة الشعبية والمستنفرين ومجنمع الولاية للدفاع عن العقيدة والوطن وحماية الولاية الشمالية مشيرا الي أن زيارة قائد الدفاع الجوي لقيادة الفرقة مثلت دفعة قوية للفرقة وهي تعمل وتسهر علي حفظ الأمن والاستقرار وحماية ممتلكات المواطنين.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قائد الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

وتبين أن الجيش المصري يمتلك نظام النبض الكهرومغناطيسي عالي الطاقة الجديد EDE-100A، وهو ابتكار من وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وتم تصميم هذا النظام ليكون بمثابة دفاع أخير ضد التهديدات الجوية الجديدة، وخاصة الطائرات بدون طيار الصغيرة التي تعمل في أسراب، مما يجعله ضروريا لحماية الأهداف الحيوية.

وتم تصنيع نظام EDE-100A من قبل شركة بنها للصناعات الإلكترونية، تحت رعاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهو مدمج في مركبة تمساح-3. ومن حيث المواصفات الفنية، يعمل EDE-100A بمصدر طاقة رئيسي يبلغ 220 فولت/50 هرتز. يحتوي على عاكس نطاق زاوي بارتفاع -10 درجة إلى +45 درجة وسمت 360 درجة.

تبلغ شدة المجال 265 كيلو فولت/م، وكسب الهوائي 6.5 ديسيبل. يتمتع النظام بمعدل تكرار يبلغ 2 هرتز ومدى فعال أقل من 100 متر، مما يجعله فعالًا ضد مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

تعمل المنظومة التي تندرج تحت فئة أسلحة الطاقة الموجهة DEW علي تعطيل الأجهزة الإلكترونية من خلال توليد النبضات الكهرومغناطيسية التي يمكنها التداخل مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ونظم تشغيلهم لإلحاق أضرار فيهم وإصابتهم بالتلف، والمنظومة مخصصة في الأساس للتعامل مع الفئات الكبيرة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

وأحرزت مصر تقدما في تقنيات الدفاع الكهرومغناطيسي وتأثيره المحتمل على تكتيكات الحرب المضادة للطائرات بدون طيار في المستقبل، وباتت تصنع بنفسها أسلحة أعلى من حيث التكنولوجيا مما يمكنها استيراده من دول الغرب

مقالات مشابهة

  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • مواطن ينشر مقطع فيديو من مقر قيادة اللواء 66 مشاة التابع للجيش بمنطقة المزموم بولاية سنار
  • مصر تمتلك شبكة دفاع جوي روسية هي الأقوى والأكثر تعقيدا في العالم.. فما هي أهم عناصرها؟
  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني