CNN Arabic:
2024-07-05@10:44:20 GMT

الإليزيه يعلن ما بحثه ماكرون مع وزراء عرب بشأن معابر غزة

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)--  أعلن قصر الإليزيه، الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحث مع وزراء خارجية عرب  "السبل المحتملة لإعادة فتح جميع المعابر البرية إلى غزة لضمان تدفق المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها".

وقال الإليزيه، في بيان، إن ماكرون بحث مع وزراء خارجية قطر ومصر والأردن والسعودية الذين تواجدوا في باريس لإجراء محادثات حول الوضع في غزة.

وأضاف البيان: "تمت بحث جميع الأدوات التي يمكن تفعيلها لإعادة فتح جميع نقاط العبور للسماح بإيصال المساعدات الطارئة، ولا سيما عبر الممر الأردني، في وقت يُحرم فيه أكثر من مليون شخص من السلع الأساسية".

وتابع أن ماكرون كرر "اعتراضه الشديد" على الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، ودعمه لعودة السلطة الفلسطينية إلى غزة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتفق مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي على السماح بتدفق المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة من مصر عبر معبر كرم أبو سالم على أساس مؤقت لتوزيعها لاحقًا في جميع أنحاء غزة.

ولا يزال معبر رفح الحدودي مغلقا وسط العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على رفح.

إسرائيلالأردنالسعوديةفرنساقطرمصرإيمانويل ماكرونالجيش الإسرائيليالحكومة الأردنيةالحكومة الإسرائيليةالحكومة السعوديةالحكومة الفرنسيةالحكومة القطريةالحكومة المصريةرفحغزةنشر الجمعة، 24 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الجيش الإسرائيلي الحكومة الأردنية الحكومة الإسرائيلية الحكومة السعودية الحكومة الفرنسية الحكومة القطرية الحكومة المصرية رفح غزة

إقرأ أيضاً:

"أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، لتعيينه وزيرًا للأوقاف في الحكومة الجديدة، قائلًا "الحكاية كانت باينة من بدري، وكان يتم تأهيله لتولي حقيبة وزارة الأوقاف".

أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو) أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، "أتوجه بالشكر والتحية إلى الدكتور محمد مختار جمعة، حيث استطاع حماية المساجد ودور العبادة من الأخونة، وكان له دور كبير في القضاء على الإخوان، معقبًا "استطاع أن يصل بوزارة الأوقاف لتحقيق أرباحًا تتجاوز 2 مليار جنيه".

رسالة إلى الدكتور معيط 

كما هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتور أحمد كجوك وزير المالية الجديد، قائلًا "من الشخصيات المحترمة جدًا، ومنصب وزير المالية مش غريب عليه"، مشيرًا إلى أن أحمد كجوك كان ضمن أعضاء التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وكان دائما مع الدكتور محمد معيط في كل اجتماعاته، فهو يتمتع بخبرات كبيرة.

وعقب "كجوك مكنش مفاجئة وكان يتم تجهيزه منذ فترة"، موجهًا رسالة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، وقدم له التحية على ما قدمه خلال السنوات الماضية.

وأكمل "الدكتور معيط تحمل الكثير، لأن مفيش وزير مالية بيرضي حد، الله يكون في عونه، وأقول له شكرًا على الفترة الماضية وتخطي الأزمة الصعبة، أي وزير مالية مش بيعجب الناس، ووزير المالية بيكون عنده محددات، فمنصب وزير المالية مهمة صعبة جدًا".

وزيرا الإسكان والشئون النيابية 

ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية أيضًا للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية الجديد، مستطردًا "المستشار فوزي علاقته قوية بالأحزاب السياسية والإعلام، ويستحق هذه المكانة الكبيرة في هذا التوقيت".

وعلق على تولي المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد، متابعًا "أصغر وزير في الحكومة الجديدة، وكان يتولى رئاسة جهاز العاصمة الجديدة، وكان يعمل في جهاز مدينة الشروق وأكتوبر، فهو يتمتع بخبرة كبيرة في هذا الملف".

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • نصرالله يلتقي وفداً من حركة حماس.. هذا ما تم بحثه
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • بخاري استقبل البيسري.. وهذا ما جرى بحثه
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب التصعيد مع حزب الله وعدم إطلاق عملية جديدة في غزة
  • الإليزيه: ماكرون يدعو نتنياهو لعدم إطلاق عملية جديدة قرب خان يونس ورفح
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • "الإليزيه" يدعو مارين لوبان للتحلي بالهدوء بعد تصريحاتها بشأن "انقلاب إداري" يعتزم ماكرون تنفيذه
  • رئيس وزراء المجر يعلن نية بلاده توقيع "اتفاقية تعاون موسعة" مع أوكرانيا