بعد نصب كمين محكم وعملية مطاردة هتشكوكية تمكنت فرقة تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بالفقيه بن صالح مدعومة بعناصر مراكز ترابية اخرى تابعة للقيادة الإقليمية للدرك الملكي بالفقيه بن صالح حوالي الساعة الواحدة والنصف من صباح الجمعة 25 ماي الجاري، من إحباط عملية لترويج كميات مهمة ومتنوعة من المخدرات على مستوى الجماعة الترابية خلفية وبالضبط عند النقطة الكيلومترية المحاذية لقرية أولاد اسماعيل على الطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح وقصبة تادلة.

وقد تم خلال هذه العملية النوعية، التي جرت تحت إشراف القائد الإقليمي للدرك الملكي بالفقيه بن صالح، حجز سيارة رباعية الدفع وأخرى فلاحية وثالثة خفيفة ينحدر أصحابها من منطقة للشمال المغربي، وطن ونصف من مخدر الكيف سنابل، و500 كلغ من التبغ المهرب، و100 كلغ من مخدر الشيرا إضافة إلى 200 غراما من مخدر الكوكايين وعدد من خراطيش الصيد ولوحات معدنية مزورة. كما تم توقيف سائق إحدى العربات بينما تمكن شركاؤه من الفرار بين الحقول مستغلين جنح الظلام وصعوبة مسالك المنطقة.

هذا وقد تم وضع العنصر الموقوق وهو ثلاثيني يتحدر من إحدى مدن الشمال رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الجاري في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن ظروف وملابسات العملية وتوقيف كل المتورطين فيها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن قواتها أحبطت ست محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك بغرب روسيا، وسيطرت أيضا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوجانسك.
وأضافت الوزارة، في منشور على تطبيق "تلغرام"، أن القوات الروسية مدعومة بطائرات وقذائف مدفعية أحبطت محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة "نوفي بوت" على بعد 79 كيلومترا تقريبا غربي "سودجا"، وهي نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا.
وبدأت أوكرانيا، في السادس من أغسطس الماضي، توغلا في منطقة كورسك عبر الحدود مدعومة بطائرات مسيرة وأسلحة ثقيلة.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في وقت سابق هذا الشهر، إن قوات بلاده سيطرت على 100 بلدة في كورسك على مساحة 1300 كيلومتر مربع.
لكن مصادر روسية قالت إن موسكو استعادت بعض البلدات في هجوم مضاد.
وذكرت وزارة الدفاع أن 50 جنديا أوكرانيا سقطوا بين قتيل وجريح في أحدث محاولة توغل في كورسك، دون تحديد عدد القتلى على وجه الدقة.
وأضافت الوزارة أن دبابة وأربع مركبات مدرعة قتالية وسيارة دُمرت.

أخبار ذات صلة مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان روسيا تحبط محاولة اختراق أوكرانية في مقاطعة كورسك المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • القبض على 353 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • في عملية نوعية جديدة أمن العيون يجهض عملية ضخمة لتهريب المخدرات 
  • سقوط أباطرة الكيف بحوزتهم 8 ألاف قرص مخدر في القاهرة
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخص بحوزته كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة في أجدابيا