القدس ـ عبد الرؤوف أرناؤوط: أصيبت إسرائيلية، الأربعاء، بإطلاق نار في غور الأردن بالضفة الغربية. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: “ورد بلاغ أولي عن عملية إطلاق نار بالقرب من مفرق حمرا في الأغوار”. وأضاف: “أسفرت عملية إطلاق النار عن إصابة مواطنة إسرائيلية بجروح طفيفة نتيجة شظايا إطلاق النار حيث لحقت عدة أضرار بالسيارة”.

مشاهد متداولة من مكان عملية إطلاق النار على حافلة للمستوطنين قرب حاجز الحمراء في #الأغوار#فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/nKQvsTLVQC

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 2, 2023

وتابع: “تقوم قوات الجيش الإسرائيلي بملاحقة المشتبه فيهم”. وهذا هو ثاني حادث إطلاق نار بالضفة الغربية خلال 24 ساعة، حيث أدت عملية مشابهة في مستوطنة “معاليه أدوميم”، الثلاثاء، إلى إصابة 6 مستوطنين قبل مقتل المنفذ برصاص شرطي إسرائيلي. وتشهد الضفة الغربية حالة من التوتر الشديد منذ العام الماضي، جراء التصعيد الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في المدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية. وأمس، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع 6 إصابات في صفوف المستوطنين، اثنتان منها في حالةٍ خطيرة، و3 مستوطنين وُصِفت حالتهم بأنّها بين المتوسطة والطفيفة، بعد عملية إطلاق نار في مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرقي القدس المحتلة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّها تبلّغت رسمياً، مِن “هيئة الشؤون المدنية”، استشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة، البالغ من العمر 20 عاماً، برصاص الاحتلال شرقي القدس. وزفّت حركة حماس الشــهيد المزارعة، في بيانٍ أصدرته، مؤكّدة “تنفيذه عملية إطلاق نارٍ بطولية”.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: عملیة إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عن وقوع إطلاق نار في يافا بتل أبيب أسفر عن 8 قتلى وعدة إصابات حالة بعضهم خطيرة.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "تلقينا بلاغا عن حادثة إطلاق نار في يافا، هناك عدد من المصابين يصل إلى 10 حالات 6 منها خطيرة و4 متوسطة".

وأشارت إلى أن "هناك شبهات بأن إطلاق النار تم على خلفية قومية".

فيما أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن مقتل اثنين من منفذي إطلاق النار في يافا، لافتة إلى أن عمليات البحث جارية عن تهديدات إضافية.

 

مقالات مشابهة

  • 15 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • 26,879 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في الربع الثالث من 2024
  • إعلام إسرائيلي: إصابة مستوطن في رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • "الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب
  • تشمل القدس وتل أبيب.. الجيش الإسرائيلي يفرض تعليمات جديدة
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 4 جنود في اشتباكات بمخيم بلاطة بالضفة الغربية