توقفت قافلة GO سياحة في الداخلة – وادي الذهب، حيت اجتمع عدد من الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الجهة.

وشهد اللقاء مشاركة أكثر من 70 مهني في القطاع، مما أتاح تقديمًا مفصلًا لبرنامج GO سياحة ومختلف مكوناته.

وتتموقع الداخلة – وادي الذهب ضمن سلسلة “سياحة الرياضات المائية” لخارطة طريق السياحية، مما يجذب المزيد من محبي الرياضات المائية.

واجتازت قافلة GO سياحة مرحلة مهمة بتوقفها في الداخلة – وادي الذهب، حيث جمعت عددًا كبيرًا من الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الجهة. بمشاركة أكثر من 70 مهنيًا في القطاع، وفر هذا اللقاء فرصة لتقديم برنامج GO سياحة ومختلف مكوناته، بالإضافة لإجراء لقاءات فردية مع حاملي المشاريع. شارك في هذا اللقاء ممثلون عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، وكالة المغرب للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وكذلك أعضاء من الفدراليات والجمعيات المهنية في القطاع. ويؤكد هذا الحدث، المنظم بالتعاون مع المجلس الجهوي للسياحة في الداخلة والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب في الداخلة، على أهمية التعاون المؤسساتي في تطوير السياحة في الجهة.

واشاد المتحدثون بمبادرة GO سياحة التي تهدف إلى تعزيز تطوير المقاولات السياحية المحلية وتحسين تنافسيتها، مع خلق جيل جديد من المقاولات التي تتوافق مع متطلبات السوق السياحية الوطنية والدولية. كما سلطوا الضوء على الجهود الجهوية للترويج للداخلة كوجهة مميزة، معروفة بمزيجها الفريد بين السياحة الشاطئية والرياضية والصحراوية.

للتذكير، فإن برنامج GO سياحة، الذي تم اطلاقه قبل ثلاثة أشهر في الرباط، هو مبادرة مشتركة بين وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و وكالة المغرب للمقاولات الصغرى والمتوسطة، والكونفدرالية الوطنية للسياحة. يندرج هذا البرنامج ضمن خارطة طريق السياحة 2023-2026، ويهدف إلى دعم المقاولات السياحية بعروض مبتكرة ومتنوعة. يتكون البرنامج من ثلاثة محاور: دعم الاستثمار، مع منح بنسبة 30% لمشاريع الإيواء المرتبطة بعروض ترفيهية لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم، و35% لمشاريع الترفيه التي لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم؛ الخبرة التقنية، التي تقدم استشارات في الاستراتيجية المالية والتشغيلية وتطوير الأسواق والتحول الرقمي و غيرها، وتغطي ما يصل إلى 90% من التكاليف بحد أقصى مليون درهم لكل مقاولة مستفيدة؛ ودعم النمو الأخضر، بما في ذلك منحة بنسبة 40% لمشاريع الاستثمار في التنمية المستدامة التي لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين درهم.

تُعتبر الداخلة – وادي الذهب محطة رئيسية ضمن سلسلة “سياحة الرياضات المائية” في خارطة الطريق السياحية. بفضل أمواجها الشهيرة وظروفها المثالية للرياضات المائية مثل ركوب الأمواج و الكايت سيرف، تجذب الجهة المزيد من محبي هذه الرياضات. وبهذا، تتيح GO سياحة فرصة لتوسيع العرض السياحي الجهوي وتعزيز إشعاع الجهة على الصعيد العالمي في مجال الرياضات المائية، مما يجعلها واحدة من الوجهات الأكثر شهرة لهذه الأنشطة، و تطوير الأنشطة السياحية الأخرى.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الریاضات المائیة وادی الذهب فی الداخلة

إقرأ أيضاً:

مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  

مثيرا للجدل، يستعد مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، الذي يرأسه الوزير السابق عبد اللطيف معزوز (حزب الاستقلال) لتمرير صفقة تواصل.

سرت أنباء عن أن الصفقة قد فوتت بـ »مبلغ يفوق 839 مليون سنتيم لفائدة شركة متخصصة في التواصل والإشهار قيل إن مالكها رجل أعمال مشهور ». لكن إدارة هذه الجهة نفت أي تعاقد مع أية جهة حتى الآن.

إدارة الجهة تقول « إنه لحد الساعة لم تنل أي شركة طلب العروض الخاص بالتواصل »، وأنه لم يتم تمرير أي صفقة بتاتا، لكنها اعترفت بالمقابل من ذلك، أن « عرض التواصل الذي قدم كان عديم الجدوى وفقا للمساطر القانونية المذكورة ودفتر التحملات الخاص بالصفقة ».

وفقا للمصدر ذاته، فإن المجلس يتهيأ « لإعلان طلب عروض جديد يتضمن توضيح الشروط المطلوبة بشكل كاف، وفي احترام تام للمساطر القانونية المعمول بها ».

حسب بيان للجهة، فإن برمجة صفقة التواصل بالجهة، « تروم وضع استراتيجية واضحة وبناءة وطريقة للتواصل مع المعنيين بالشأن الجهوي، وهي لا تخص شخصا بعينه، وإنما تهم التعريف بجهة تتبوأ الصدارة على الصعيد الوطني، وتعتبر قاطرة للتنمية بالبلاد، وذلك رغبة في إبراز مؤهلاتها السوسيو-اقتصادية والجغرافية والثقافية بهدف الحفاظ على ريادتها وجاذبيتها كقبلة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب ».

 

 

كلمات دلالية المغرب تواصل جهات صفقات مجالس معزوز

مقالات مشابهة

  • الخطاط لـRue20 :قرار محكمة العدل الأوروبية ينطوي على تقديرات وتفسيرات خاطئة يروجها الإنفصاليون
  • كاتب صحفي: عبدالملك الحوثي يعيش آخر لحظات حياته وهذه الجهة تولت مهمة دفنه في المغارة.. ماذا حدث؟!
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • تحذيرات دولية من تأثير التغيُّر المناخي على الرياضات الشتوية
  • اتحاد الرياضات الإلكترونية يحتفي بأبطال غرب آسيا
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • الركراكي : مسرورون باللعب بالجهة الشرقية ولقاء الجمهور الشغوف بهذه المنطقة
  • عبدالله آل حامد: منفتحون على المزيد من الشراكات مع الدول الرائدة في قطاع الترفيه البصري
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو