RT Arabic:
2024-07-03@16:56:50 GMT

زاخاروفا: قمة السلام حول أوكرانيا عملية خداع أخرى

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

زاخاروفا: قمة السلام حول أوكرانيا عملية خداع أخرى

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مؤتمر سويسرا المقرر عقده في يونيو المقبل حول أوكرانيا بأنه "عملية خداع" أخرى اخترعتها وزارة الخارجية الأمريكية.

وتعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا بأن "روسيا تخشى من نجاح مؤتمر سويسرا "كتبت زاخاروفا في قناتها على "تليغرام": "أما بالنسبة لـ(قمة السلام) في سويسرا التي ذكرها كوليبا، فهذه عملية خداع أخرى اخترعتها وزارة الخارجية الأمريكية، والجميع يفهم ذلك".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا بناء على الاتفاقات السابقة

وتساءلت زاخاروفا:"كيف يمكن عقد (مؤتمر سلام) من قبل أولئك الذين يقومون بتوريد الأسلحة إلى منطقة الصراع، بالتزامن مع هذه المبادرات السلمية المزعومة!؟".

وتابعت زاخاروفا: "كوليبا يكذب كما يتنفس.. والحقيقة هي أن المصادر الروسية تشير إلى أن روسيا لم ترفض المفاوضات قط منذ أبريل 2022، عندما قام نظام كييف، بناء على طلب من بريطانيا، بعرقلة عملية التفاوض، التي كان هو نفسه قد طلبها"، مشيرة إلى أنه "على مدار عامين، تم طرح هذه (الحقيقة) في آلاف البيانات والخطابات والمقابلات التي أجراها المسؤولون الروس".

واختتمت زاخاروفا قائلة: "اسمحوا لي أن أذكركم بأن (المفوض السامي لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي) جوزيب بوريل قال موخرا إن وقف إمدادات الأسلحة إلى نظام كييف سينهي إراقة الدماء في غضون أسبوعين".

يذكر أن سويسرا تستضيف مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، من دون مشاركة روسيا.

وأكدت زاخاروفا أن روسيا لا تعتزم المشاركة في المؤتمر المذكور حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، المؤتمر بأنه مجرد تجمع لا يقدم ولا يؤخر ولن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا ماريا زاخاروفا موسكو واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية أسلحة ومعدات عسكرية صواريخ الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن

#سواليف

صادقت سلطات #الاحتلال الإسرائيلي على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من ثلاثة عقود، حسبما ذكرت مجموعة تتبع #المستوطنات “السلام الآن”، يوم الأربعاء لوكالة أسوشييتد برس الأمريكية.

وبحسب الوكالة ، فإن سلطات #الاحتلال وافقت مؤخرًا ء على 12.7 كيلومترًا مربعًا من أراضي غور الأردن.

وتشير البيانات الصادرة عن مجموعة التتبع “السلام الآن”، إلى أن هذا كان أكبر اعتماد فردي تمت الموافقة عليه منذ #اتفاقات_أوسلو عام 1993، ودخول السلطة الفلسطينية. وبدء مفاوضات حل الدولتين التي توقفت لاحقًا.

مقالات ذات صلة الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر 2024/07/03

وتأتي مصادرة الأراضي، التي تمت الموافقة عليها في أواخر الشهر الماضي، ولكن تم الإعلان عنها يوم الأربعاء فقط، بعد الاستيلاء على 8 كيلومترات مربعة من الأراضي في الضفة المحتلة في مارس و2.6 كيلومتر مربع في فبراير.

وقالت “حركة السلام الآن” الإسرائيلية اليسارية، إن هذا يجعل عام 2024 هو عام الذروة لمصادرة الأراضي الإسرائيلية في الضفة المحتلة.

وتقع الأراضي التي استولى عليها الاحتلال شمال شرق مدينة رام الله بالضفة المحتلة، ومن خلال إعلانها أراضي دولة، فإن حكومة الاحتلال قد عرضتها لتأجيرها للإسرائيليين وحظرت الملكية الفلسطينية الخاصة.

ومؤخرًا، طرح وزير مالية الاحتلال ومسؤول ملف الاستيطان بتسلئيل سموتريش خططه للضفة المحتلة في مؤتمر لحزبه الصهيوني الديني المتطرف الشهر الماضي، وقال إنه يعتزم الاستيلاء على ما لا يقل عن 15 كيلومترا مربعا من الأراضي في الضفة المحتلة هذا العام، وفق تسجيل حصلت عليه “السلام الآن”؟

كما وعد سموتريش بتوسيع إنشاء البؤر الاستيطانية الزراعية، التي استخدمها المستوطنون المتشددون لتوسيع سيطرتهم على المناطق الريفية، وقمع البناء الفلسطيني.

وقالت حركة السلام الآن إن الإعلان الذي نشر يوم الأربعاء تم التوقيع عليه تحت سلطة هيليل روث، نائب سموتريتش الذي تم تعيينه في وقت سابق من هذا العام لتعزيز التوسع الاستيطاني وإعلانات أراضي الدولة في الضفة الغربية.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان منظمة السلام الآن أن سلطات الاحتلال من المقرر أن توافق أو تقدم بناء أكثر من 6000 منزل استيطاني جديد في الضفة المحتلة في الأيام المقبلة.

وتعتبر منطقة #غور_الأردن وشمال البحر الميت احتياطي الأرض الأكبر للتطوير في الضفة الغربية. مساحة المنطقة 1,6 مليون دونم، وهي تُشكل%28,8 من مساحة الضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة