زنقة 20. الرباط

كشفت وسائل إعلام اسبانية، ان مجموعة من شركات البناء الإسبانية الكبرى تتنافس بقوة على الفوز بصفقة بناء ملعب الدار البيضاء الكبير المستقبلي في مدينة بنسليمان، والذي سيكون أحد الملاعب الرئيسية الحاضنة لكأس العالم 2030 التي يستضيفها المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “Vozpopuli” الإسبانية ان مشروع بناء ملعب الدار البيضاء بالمغرب يعكس إهتمام الشركات الإسبانية المتزايد بهذا المشروع الضخم.

وتمتاز الشركات الإسبانية على غرار شركة “Actividades de Construcción y Servicios” و”Ferrovial” و”Acciona” بخبرة واسعة في بناء هذا النوع من المشاريع مما يمنحها ميزة تنافسية.

وتقدر تكلفة هذا المشروع الضخم بـ 470 مليون يورو تشمل ملعبًا بسعة 115 ألف متفرج على مساحة 100 هكتار.

كما ان هذا الملعب الذي تم تصميمه من طرف الشركة الإنجليزية الشهيرة “Populous” سيتضمن تصاميم مستوحاة من الثقافة المغربية على شكل “خيمة موسم ” لتكون الثقافة المغربية حاضرة في واجهة احد أضخم الملاعب بشمال افريقيا.

إلى ذلك تواجه الشركات الإسبانية منافسة شرسة من شركات فرنسية وصينية ومن دول عالمية اخرى، حيث من المتوقع أن تتضمن الأعمال داخل هذا الملعب الكبير بناء ملاعب تدريب، مساحات تجارية، ومواقف سيارات، مما يعزز فرصة المغرب لإستضافة مباريات نهائية أو نصف نهائي كأس العالم 2030.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مطربة إسبانية تكشف حقيقة علاقتها بحكيمي

خرجت المطربة الإسبانية لولا إنديجو، عن صمتها لتحسم الجدل بعد سلسلة من التكهنات أثارت غضبها الشديد حول علاقتها بأشرف حكيمي.

لولا وحكيمي باتا حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما شوهدا يستمتعان بقضاء إجازة في إيبيزا على متن يخت فاخر.

إذ أثار ظهور المطربة المعروفة مع نجم باريس سان جيرمان، موجة من ردود الفعل على مواقع التواصل، حول قصة حب مزعومة بينهما، وهو الأمر الذي ظهرت لولا للرد عليه.

Lola Índigo, 'cazada' con Achraf Hakimi, ex de Hiba Abouk, en Ibiza.

Ambos aparecen juntos en algunas de las fotografías, confirmando así su amistad... ¿o algo más? pic.twitter.com/7LG3JWdpxw

— Teleaudiencias (@teleaudiencias) June 27, 2024 إقرأ المزيد كاد أن يودي بحياته.. رونالدو يفاجأ بقفزة غريبة في مباراة جورجيا (فيديو)

وقالت في رسالة نشرتها عبر حساباتها الشخصية: "المضايقات لا تطاق، لم أتحدث قط عن حياتي الشخصية، لكني مرتبطة منذ عامين، والآن يربطونني برجل لأننا نتنفس نفس الهواء دون أي سياق".

وأضافت:"أتلقى العنف اللفظي والإذلال الذي لا معنى له، الصحافة فظيعة للغاية، لكن الوضع هنا أسوأ بكثير".

وبعد نفي المطربة الإسبانية لوجود أي علاقة بينها والنجم المغربي، لجأ حكيمي إلى الصمت التام، ولم يعلق على ما قالته رغم متابعته لها على موقع "إنستغرام".

المصدر: goal

مقالات مشابهة

  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • مطربة إسبانية تكشف حقيقة علاقتها بحكيمي
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو
  • هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟