أعلنت أمانة الطائف، إطلاق مبادرة "الطائف ترحب بضيوف الرحمن" التطوعية، بمشاركة الجهات الحكومية والقطاع الثالث والمتطوعين والمتطوعات.
ويأتي ذلك ضمن جهود التسهيل على ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ في مطار الطائف الدولي وميقاتي الحج "قرن المنازل" بالسيل الكبير و "وادي محرم" بالهدا، ومركز الفرز الأمني بالبهيتة.

مبادرة الطائف ترحب بضيوف الرحمنوينفذ منسوبو إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة ومتطوعو ومتطوعات الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي، المبادرة من خلال استقبال الحجاج من مختلف دول العالم، عبر المنافذ البرية والجوية.
أخبار متعلقة عبر "أبشر أعمال".. "الدفاع المدني" يتيح خدمة تمديد التراخيص"الشؤون الإسلامية" تنظم الدورة العلمية التأهيلية للدعاة في بنجلاديش

تحت رعاية سمو محافظ الطائف.. #جامعة_الطائف وأمانة الطائف تطلقان مبادرة #الطائف_ترحب بضيوف الرحمن" لإثراء تجربة الحجاج؛ وجهود التيسير في الخدمات المقدمة لهم، على أكمل وجه. pic.twitter.com/ESS6MipPtq— جامعة الطائف(@TaifUniversity) May 24, 2024
كما يقدمون الهدايا والنشرات والمطويات الإرشادية والتوعوية.
بالإضافة إلى توفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام الذين يتدفقون تباعًا باتجاه مكة المكرمة؛ وذلك في إطار التنسيق التكاملي مع شركاء الأمانة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الطائف ضيوف الرحمن أمانة الطائف موسم حج 1445

إقرأ أيضاً:

السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن خارطة الطريق اليمنية جاهزة، مؤكدا استعداد بلاده للعمل وفقا لها، في تصريحات تأتي بالتزامن مع استمرار مفاوضات مسقط في ملف الأسرى والمختطفين.

وأشار فرحان في تصريحات، إلى أن هناك حاجة للانتقال إلى حالة أفضل، لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

وبيّن أن الرياض تعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق يمكن المضي قدما، معبّرا عن أمله في أن يحدث ذلك عاجلا وليس آجلاً.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" مع نظيره السعودي هجمات الحوثيين على السفن ومستجدات الأزمة اليمنية المستمرة منذ أكثر من 9 سنوات.

وأدان الوزير بلينكن في الاتصال الهاتفي، هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن خمسين موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية والشركات الخاصة والمنظمات الدولية وغير الحكومية.

وجدد المطالبة بالإفراج الفوري عن المحتجزين، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.

في المقابل، توعدت مليشيا الحوثي السعودية بعواقب سيئة بالتزامن مع استمرار مفاوضات مسقط، متهمة واشنطن بالسعي لتوريط الرياض في التصعيد الاقتصادي ضدها، وعرقلة عودة الحجاج.

وذكر زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي في كلمة له، أن السعودية مستمرة في تعنتها برفض فتح المجال لطائرة يمنية لنقل بقية الحجاج إلى صنعاء.

وتأتي تهديدات المليشيا بالتزامن مع تمسك البنك المركزي في عدن بإجراءاته للسيطرة على القطاع المصرفي، وإنهاء الانقسام النقدي.

مقالات مشابهة

  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • الداخلية تستقبل آخر الأفواج من ضيوف الرحمن بمطار القاهرة
  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • إجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات برنامج تصـفـير البيروقراطية
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي