لمياء الهرمودي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تناقش التحركات المقبلة لدعم فلسطين بالأمم المتحدة الإمارات ترحب بقرار «العدل الدولية» فرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل

أكد الطالب المبتكر سيف حسن إبراهيم كرم الذي حصد مؤخراً المركز الثالث عالمياً في مسابقة الكيمياء المقامة في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، ضمن فعاليات المعرض الدولي للعلوم والهندسة ISEF، أنه ليس هناك مستحيل، وأن المُجد يكون له دائماً نصيب وافر من التوفيق والتميز.


وقال لـ«الاتحاد»: أنا سعيد جداً بوصولي إلى هذه المرحلة، وبحصولي على الجائزة، حيث إنني استطعت أن أرفع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً، وأهدي الإنجاز والجائزة إلى قادة وحكومة وشعب وطننا الإمارات، وإلى وزارة التعليم، ومؤسسات التعليم في الدولة، وإدارة مدرستي، وأسرتي الغالية، الذين لم يدخروا جهداً في تشجيعي، ودعمي في مسيرتي العلمية، ورفع معنوياتي، والإيمان بقدراتي طوال مسيرتي في العمل في مجال العلوم.
وأضاف: لقد تنافس في المسابقة أكثر من 2000 طالب وطالبة من نحو 70 دولة على مستوى العالم، واستطعت بعون الله، وبدعم الجميع، الحصول على المركز الثالث عالمياً في مسابقة الكيمياء، ما يعتبر إنجازاً عالمياً كبيراً لدولتنا الحبيبة.
لقد ركز المشروع على مشكلة الانبعاثات وتلوث الجو، وكيفية إيجاد حلول ومعالجات مبتكرة في مجابهة تحدي ثاني أكسيد الكربون في الجو، وقد أجريت تجارب متنوعة في مختبرات جامعة الشارقة و«أميركية الشارقة»، وجامعة خليفة، لنستطيع الوصول إلى مركب جديد يمتص ثاني أكسيد الكربون في ظل أي ظروف، وتحت أي درجة حرارة وضغط قوي، دون الحاجة إلى مختبرات أو أدوات معقدة.
وأضاف: يعرف المركب الجديد باسم أكسيد الكربون كمصدر للطاقة النظيفة، وهو الهيدروجين الذي يعد وقود المستقبل، وبفضل هذا الاكتشاف، ومن خلاله، سنتمكن من المساهمة في تخفيض الانبعاثات الكربونية وتوفير مصدر طاقة نظيف ومستدام.
ويعد هذا الابتكار في مجال تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى وقود نظيف إنجازاً يسهم في تجسيد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق أهداف الاستدامة في مواجهة التحديات البيئية العالمية، ويشكل أيضاً إنجازاً علمياً كبيراً وتفوقاً أكاديمياً عالمياً، ما يرفع اسم الدولة عالياً بين الأمم على مستوى العالم.
ومن جهته تحدث أيضاً حسن إبراهيم محمد والد الطالب المبتكر قائلاً: أنا فخور جداً بابني إذ إنه كان متميزاً منذ الصغر، وكان يحب العلوم كثيراً، وقد شارك في مسابقات عديدة على مدى سنوات ماضية، وحصد جوائز كثيرة.
كما شارك في مسابقات دولية في عدد كبير من البلدان منها: مصر، وعمان، وتايلاند، والسعودية، والولايات المتحدة الأميركية. وحصوله على هذه الجائزة ما هو إلى حصاد سنين من التعب والجهد. وهو حالياً يعمل على تطوير طائرة من دون طيار تعمل بالوقود النظيف، لتقليل الانبعاثات الكربونية في الجو.
وأضاف: نحن سعداء بأن يرفرف علم دولتنا الحبيبة عالياً بين الأمم، بذلك نرد جزءاً من الجميل إلى وطننا الإمارات. والحمدالله تتميز دولتنا بوجود عقول تستطيع أن تبتكر وتخترع وتتميز بين دول العالم المتقدمة.
ونتمنى أن يستمر الدعم من قبل القيادة والحكومة الرشيدة حتى يتمكن ابني من تحقيق أهداف وابتكارات مميزة أخرى، وحتى يستمر العطاء.
والشكر موصول لحكامنا وقادتنا جميعاً، وإلى كافة الجهات والمؤسسات التي تبنت ابني بكل حب. وأتمنى من خلال هذا الدعم أن يستطيع ابني تحقيق نجاحات مستقبلية مميزة أخرى بإذن الله تعالى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطاقة النظيفة الإمارات ثاني أكسيد الكربون الكيمياء المعرض الدولي للعلوم والهندسة أکسید الکربون

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع

أكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن التجربة البرلمانية للدولة تُعد أحد الركائز الرئيسة لمسيرة التميز التي تشهدها الإمارات في جميع المجالات والقطاعات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي تنطلق في جوهرها من اعتبار العمل البرلماني محركاً رئيساً للارتقاء بالمجتمع وتلبية تطلعات قيادتنا الرشيدة للوصول إلى المراتب الريادية عالمياً.

وقال معاليه، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يتم الاحتفال به في 30 يونيو من كل عام، إن دولة الإمارات تواصل في ظل القيادة الرشيدة للدولة ترسيخ قيم الشورى التي أسسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وتوفير جميع المقومات التي تسهم في الارتقاء بمنظومة العمل البرلماني، ليكون دوره أكثر فعالية وتأثيراً في حياة المواطن الإماراتي، بل ليكون له الدور الأبرز في تحقيق الإنجازات، التي أصبحت تسابق بها الإمارات الكثير من الدول حول العالم.

وأوضح معاليه، أن تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لمستقبل دولة الإمارات يتطلب تعزيز العمل المشترك وتكامل الأدوار بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، وإيجاد آليات تنسيق ومتابعة ترقى إلى طموحات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى أن يتبوأ أبناء الإمارات المراكز الأولى عالمياً في كافة المجالات.

أخبار ذات صلة في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق

وبين معاليه أن هذه الرؤية التشاركية للعمل لخدمة الوطن والسعي المستمر لرفعته وعزه، هي ركيزة للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح، كما أنها ستكون أحد المقومات الرئيسة لمواصلة العمل والاستمرار في بذل الجهد والعطاء، لمواصلة الإنجازات وتحقيق الرؤية المئوية لدولة الإمارات، ولتكون دولة الإمارات في صدارة دول العالم في كافة المجالات.

وأوضح معاليه أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تسهم من خلال المهام التي تضطلع بها للارتقاء بعمليات التنسيق والمتابعة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، في وضع الآليات العملية والفاعلة لتوجيه الجهود البرلمانية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وتوطيد العلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، عبر إطلاق المبادرات المبتكرة التي ترتقي بالأداء.

وأكد معاليه حرص الوزارة على مواصلة العمل والتوظيف الأمثل لجميع الإمكانات والأدوات التي تسهم في التطوير المستمر للأداء ورفع كفاءته بما يتناسب مع حكومة المستقبل التي تتطلع إليها دولة الإمارات لتكون نموذجاً يُحتذى عالمياً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كيف تتنافس سلطنة عمان في قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميا؟
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف السيارة.. ما هي علامات الاختناق؟
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • حزن في المنوفية بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف سيارة.. أصيبت بالاختناق
  • استعداد إماراتي مصري للمشاركة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • بسبب الاحتباس الحراري.. غازات متهمة برفع درجات حرارة الكرة الأرضية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا يعكس دور الإمارات المحوري عالمياً
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر