القاهرة-سانا

طالب البرلمان العربي اليوم مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بإلزام كيان الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية القاضي بوقف عدوانه على رفح وضمان، وصول لجان التحقيق الأممية إلى قطاع غزة واحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وقال البرلمان العربي في بيان اليوم: “نرحب بقرار محكمة العدل الدولية ونثمن مواقف الدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، والتي سعت إلى محاكمة كيان الاحتلال على جرائمه”، لافتاً إلى أن هذا القرار يؤكد على خطورة الوضع في قطاع غزة، حيث لا مكان آمناً، ويواجه المدنيون خطر المجاعة.

وشدد البرلمان في بيانه على أهمية أن تشمل القرارات الدولية وقف عدوان كيان الاحتلال في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن كيان الاحتلال يعتبر نفسه فوق القانون، ولا يمكن محاسبته على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني نتيجة الدعم الأمريكي الأعمى له.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: کیان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال

قال المجلس الوطنى الفلسطينى، إن قيام تحالف حكومة اليمين العنصرى فى دولة الاحتلال الإسرائيلي بشرعنة البؤر الاستيطانية وزيادة الاستعمار بالضفة الغربية، والاستمرار بعمليات القرصنة من أموال المقاصة يعكس عمق العنصرية والتطرف الذى يحكم تركيبة حكومة الاحتلال والعقلية الإجرامية.

وأكد المجلس – فى بيان صحفى – أن “الاستعمار الإسرائيلى فى الأرض الفلسطينية هو غير شرعى ومخالف لكل القوانين، فالكيان العنصرى قام بشكل استعمارى إحلالى غير شرعى على أرضنا الفلسطينية، وإن هذه التوجهات الاستعمارية التوسعية لحكومة الفصل العنصرى والعناوين الارهابية فى تركيبتها ستزيد من تفجر الأوضاع فى كل المنطقة، وهو ما تهدف إليه هذه الحكومة فى ظل تصاعد جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى والتهجير القسرى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة”.

وطالب المجلس، المجتمع الدولى والمؤسسات الدولية بحماية القرارات الدولية والأممية التى تجرم الاستعمار الإسرائيلي، وبفرض عقوبات رادعة ضد حكومة الاحتلال المتطرفة لإجبارها على احترام القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا
  • الجوع ونقص الدواء يهددان حياة غزة والاحتلال يواصل الإبادة