روسيا – أعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين عن بدء اختبار أول ترامواي مسيّر في روسيا.

افتتح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين الخميس 23 مايو مركز تطوير النقل الكهربائي والتقنيات غير المأهولة، حيث أعلن عن بدء اختبارات أول ترامواي مسيّر في روسيا.

وقال: “لقد أنشأنا هذا المركز الرائع خصيصا لمواصلة تطوير التكنولوجيات المبتكرة في مجال النقل، واليوم نطلق العديد من المشاريع في وقت واحد.

والمشروع الأول هو ترامواي مسيّر، وهذه هي المرحلة الأولى من إطلاقه، في نهاية العام الجاري سيقل الركاب، وسيسير نهاية عام 2025 بدون سائق مراقب”. وأشار عمدة موسكو إلى أن النقل في موسكو هو القطاع الرائد بلا شك من حيث تطبيق التكنولوجيات المبتكرة.

وأضاف قائلا:” تعمل في موسكو أفضل قطارات الركاب وقطارات المترو والترامواي والحافلات الكهربائية وحتى الترامواي النهري، بالإضافة إلى ذلك، تعمل موسكو على تطوير خدمات الركاب على مستوى عالمي ونظام النقل الذكي الذي يضمن حركة المرور الواسعة النطاق في جميع أنحاء المدينة” .

وفي عام 2023، بدأ مركز موسكو لتطوير النقل غير المأهول في الحل العملي لمشكلة تنظيم حركة الترامواي المسيّر. ومن المقرر إطلاقه على ثلاث مراحل. في المرحلة الأولى يتم إجراء الاختبارات على ترامواي مع سائق مراقب ونظام لتكرار عمله. وفي المرحلة التالية، سيتولى نظام القيادة بدون سائق مهام التحكم واتخاذ القرار، وسيقوم السائق بتأمين تنفيذ الترامواي لمهامه. ستبدأ الرحلات التجريبية مع الركاب في المسار العاشر من شارع كولاكوفا إلى محطة مترو شتشوكينسكايا. وفي المرحلة الثالثة والأخيرة، من المخطط ضمان حركة الترامواي بدون سائق تماما مع الركاب وبدون مراقب.

ويتوقع أن يتم بحلول عام 2027 تجهيز أكثر من 80% من عربات الترامواي بنظام تحكم آلي.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • اتهام سائق شركة نقل ذكي بالتحرش بفتاة في حدائق أكتوبر
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد