شمسان بوست / عدن:

▪︎ بالتعاون بين رئاسة مصلحة الضرائب والحزام الأمني لطوق مدينة عدن، حيث تم في الأسبوع الماضي إحباط محاولة تهريب وضبط كميات  كبيرة من السجائر المهربة تحمل علامة تسمى (شملان) المجهولة المصدر والتي تؤثر على صحة المستخدمين لها كون النسبة الكبيرة الداخلة في تصنعيها من مادة النيكوتين والقطران  والتي تؤدي إلى امراض خطيرة وسرطانية.


وإلى ذلك أشادت رئاسة مصلحة الضرائب ممثلة بالدكتور جمال سرور بالشكر والامتنان لقوات حزام طوق العاصمة عدن بقيادة الاخ ناجي اليهري على الحس الوطني في أداء واجبهم وعدم التهاون مع المهربين والسهر على أمن الوطن والمواطن.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

إذا كنت تحب شخصاً يدخن فأخبره بتلك الحقائق

معظمنا يعرف شخصاً بالغاً مدخن، وقد يكون صديق أو فرداً من العائلة أو حتى زميل في العمل، وبالتأكيد نرغب في أن يقلعوا عن التدخين، وربما قد حاولوا بالفعل، ولكن محاولاتهم لم تنجح بسبب الارتباك.

يبقى الاقلاع عن التبغ والنيكوتين هو الخيار الأفضل دائما لأي مدخن، ولكن إذا لم ينجح في ذلك، فلا تزال هناك أمامه خيارات أفصل من الاستمرار في التدخين.

عندما تكون المعلومات متاحة وواضحة ومن السهل الوصول إليها، لن يكون هناك مكاناً للارتباك، ويمكن للمدخنين الوصول إلى الأدوات التي يحتاجونها للإقلاع عن السجائر. يمكنك دعم أحبائك في رحلتهم للوصول إلى حياة خالية من الدخان من خلال توعيتهم بالحقائق التالية:

1.      غالبا لا يعرف الكثيرون أن السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالتدخين مثل سرطان الرئة، وهو المستوى المرتفع من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في دخان السجائر التقليدية المشتعلة.

 

2.      لذلك تعد المنتجات الخالية من الدخان الخيار الأفضل للمدخنين البالغين. فهي بدائل لا تنتج الدخان، مما يعني أنها يمكن ان تنتج مستويات أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في السجائر التقليدية.

 

3.      المنتجات الخالية من الدخان مثل أكياس النيكوتين، ومنتجات التبغ الممضوغ، والتبغ المسخن، والسجائر الإلكترونية تقوم بتوصيل النيكوتين بطرق مختلفة، ومن دون حرق. فالنيكوتين مادة تسبب الإدمان وليست خالية من المخاطر، ورغم ذلك تظل المنتجات الخالية من الدخان الخيار الأفضل من الاستمرار في التدخين التقليدي. وقبل البدء في استخدام أي منتج من المهم إجراء البحث، واختيار منتج مدعوم عالمياً، وتم اختباره بدقة، ويباع لدى بائع تجزئة ذات السمعة الجيدة.

 

 

برعاية فيليب موريس مصر

مقالات مشابهة

  • باتنة / الأوحال تمنع التلاميذ من الدراسة وتحاصر عشرات العائلات ببريكة
  • إسرائيل ترفض الهدنة مع حزب الله.. لهذه الأسباب
  • للأمهات فى المدراس.. ابعدي طفلك عن العصائر المعلبة لهذه الأسباب
  • إتلاف دفعة أخرى من السجائر المهربة في الوديعة
  • خاص.. اللجنة المنظمة للسوبر الإفريقي تمنع الصحفيين من دخول تدريبات الأهلي
  • ضبط 4 عجلات محملة بالمواد الطبية المهربة والقبض على 7 اشخاص متورطين بالنقل
  • إذا كنت تحب شخصاً يدخن فأخبره بتلك الحقائق
  • ضبط 200 ألف عبوة سجائر لحجبها عن التداول في الأسواق 
  • الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 369 قطعة أثرية بحوزة شخص بأسيوط
  • ضبط أكثر من 200 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق