يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” يوم الخميس الموافق 30 من شهر مايو الجاري زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة تلبية لدعوة فخامة الرئيس شي جين بينغ.

ويبحث صاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة مع فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية العلاقات الثنائية ومسارات التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها .

. وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات والصين بما يسهم في تعزيز التنمية والازدهار المستدام في البلدين.

كما يشهد سموه الاحتفال بمناسبة مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.

ويشارك سموه خلال الزيارة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني.

كما يبحث سموه والرئيس الصيني القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل وأهمية التعاون بين البلدين ضمن أطر العمل الدولية المشتركة بما يعزز أسباب الاستقرار والسلام في العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمغرب

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

 

وذكر بلاغ للوكالة أن هذه الزيارة تندرج في إطار "فضيلة التشاور المستمر التي دأبت عليها الوكالة، مع شركائها الفلسطينيين، لترتيب أولويات تدخلاتها في القدس، لاسيما في ظل التطورات المتسارعة التي أعقبت الأحداث الأليمة للسابع من أكتوبر 2023".

 

ويضم الوفد كلا من الدكتور أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية الجديدة، والأستاذ معتصم تيم، أمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية، والأستاذ عبد الله صيام، نائب محافظ القدس، والمحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للقدس، إلى جانب الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران منيب يونان، الرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري.

 

كما يضم وفدا من جامعة القدس يتشكل من الاستاذ الدكتور عماد أبو كشك، رئيس الجامعة، والدكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة، إضافة إلى وفد من جامعة الأزهر في غزة، يضم كلا من الدكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، ثم المحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء، وعضو اللجنة القانونية للجامعة.

 

وسيجري الوفد الفلسطيني ،على الخصوص، لقاءات بعدد من القطاعات الحكومية، وكذا بمجلسي البرلمان،كما سيعقد لقاءات مع شخصيات حزبية ونقابية وجمعوية، فضلا عن حضور افتتاح مركز "بيت المقدس" للبحوث والدراسات في مقر وكالة بيت مال القدس الشريف، ويشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الوكالة ومع عدد من المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • دول الخليج والصين.. شراكة طموحة
  • وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمغرب
  • في مستهل زيارة رسمية.. وزير الري يصل إلى جمهورية جنوب السودان
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى أمير قطر بالذكرى الـ11 لتوليه مقاليد الحكم