منوعات، بدون ماكينة طريقة سهلة للف ورق العنب بالمسطرة خلال لحظات مهما كانت الكمية كبيرة،تعد طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمسطرة هي الأسهل والتي تساعد في لف وتجهيز أكبر كمية .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بدون ماكينة.. طريقة سهلة للف ورق العنب بالمسطرة خلال لحظات مهما كانت الكمية كبيرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بدون ماكينة.. طريقة سهلة للف ورق العنب بالمسطرة خلال...

تعد طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمسطرة هي الأسهل والتي تساعد في لف وتجهيز أكبر كمية ممكنة.

ومن السهل على كل ربات البيوت أن تتبع هذه الطريقة، ولا تتطلب أي مجهود أثناء اللف والحشو.

وبالإمكان متابعة كل الخطوات لتحضير أفضل طبق مميز من المحشي المشكل من الكرنب مع ورق العنب.

وفيما يأتي خطوات للف بالتفصيل باستعمال مسطرة مخصصة لأغراض الطهي في مطبخك:

أولا حضري كل المكونات التي تحتاجيها لعمل المحشي وسلق ورق العنب والكرنب، وتصفية ورق من الماء.

ثم جهزي بولة واخلطي فيها المكونات الآتية: 2 كوب أرز مع عصير طماطم، و3 ملعقة من معجون الصلصة، والتوابل المفضلة والملح والفلفل، والبقدونس بالكمية المفضلة مع ربع كوب زيت وبصل وثوم مفرومين ناعم.

بعد ذلك احضري المسطرة وضعي ورق الكرنب مفرود وبالمسطرة ستستطيعي تقسيم الورق إلى قطع متساوية، ومن ثم قومي بحشو ورق الكرنب بالملعقة باستعمال الخليط المحضر.

ثم لفي الورق بعد الانتهاء من تجهيزه وذك بمساعدة المسطرة.

ورق العنب أيضًا من الممكن لفه بتلك الطريقة السريعة وستجدي أن أصابع المحشي بحجم يكاد يكون متساوي، وذلك يسهل التسوية لكل لمحشي في نفس الوقت.

قومي بوضع كل المحشي في وعاء مناسب مع إضافة المرقة بالكمية الملائمة على ورق العنب والكرنب، ومن ثم يكون المحشي جاهز خلال أقل من ساعة ويقدم في الأطباق بجانب الفراخ أو اللحم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدون ماكينة.. طريقة سهلة للف ورق العنب بالمسطرة خلال لحظات مهما كانت الكمية كبيرة وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بدون ماکینة

إقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط للشيف فاطمة أبو حاتي

الكريب واحد من ألذ وأشهى الأطعمة التي يعشقها الكبار والصغار، ويزداد الطلب عليها في المحلات، لتستعرض الشيف فاطمة أبو حاتي أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط خلال 10 دقائق بالاعتماد على مجموعة من المكونات السهلة والبسيطة لتحضير عيش الكريب في المنزل.

لا يحتاج تحضير عيش الكريب سوى بعض المكونات البسيطة، وبمجرد تجهيز عيش الكريب يمكن وضع أي مكونات بداخله سواء حادق أو حلو ويمكن معرفتها في التقرير التالي..

مقادير تحضير عيش الكريب كوب حليب. كوب دقيق. بيضة. ربع ملعقة صغيرة ملح. حشوة الكريب الحادق 5 شرائح دجاج مقطعة صغير. بصلة متوسطة مقطعة صغير. ملح وفلفل أسود. نصف كوب مشروم. ملعقة زيت نباتي. نصف ملعقة صغيرة ثوم بودر. فص من الحبهان.

طريقة عمل عيش الكريب: خفق البيضة مع الحليب والملح في الخلاط الكهربائي. ضيفي مقدار الدقيق ليسهل مزجه بالسوائل. احرصي على الخفق 3 دقائق متواصلة للحصول على عجينة كريب سائلة. اتركيها ترتاح قليلا مدة 10 دقائق في درجة حرارة الغرفة. ضعي المقلاة غير اللاصقة على النار وبها مسحة زيت. يصب مقدار من عجينة الكريب بشكل دائري ومن ثم تحرك المقلاة ليوزع الخليط. تترك العجين لتنضج بدون تقليب إلى أن تجف العجينة وتظهر الفقاقيع في الأعلى. تقلب عجينة الكريب على الجانب الآخر بعد  دقيقة واحدة للتأكد من تمام النضج. بعد مرور حوالي 40 ثانية يرفع الكريب من المقلاة. تكرر نفس الخطوة السابقة مع باقي كمية عجين الكريب.

مقادير عيش الكريب بدون لبن 2 كوب دقيق. كوب ونصف ماء. رشة ملح. ملعقة صغيرة سكر. ربع ملعقة صغيرة كركم. طريقة تحضير عيش الكريب يوضع عيش الكريب في وعاء الخلاط الكهربائي. تخفق المقادير على السرعة المتوسطة لمدة 5 دقائق. صفي عجينة عيش الكريب للتأكد من عدم وجود تكتلات. احرصي على تسوية عجينة عيش الكريب بدون لبن في مقلاة تيفال مدهونة زيت. ضعي مقدار بسيط من عجينة عيش الكريب على شكل دائري. تترك عجينة عيش الكريب عدة ثواني على نار هادئة حتى لا يحترق سريعا قبل النضج. يقلب عيش الكريب على الجانب الآخر لعدة ثواني. تكرر نفس الخطوة حتى انتهاء العجين.

طريقة عمل الكريب بالفراخ توضع مقلاة على النار  بها قليل من الزيت النباتي. تضاف شرائح الدجاج المقطعة في الزيت الساخن وتترك بدون تقليب. يتبل الدجاج  بالحبهان والملح والفلفل والثوم البودر. تقلب شرائح الدجاج بعد أن تأخذ اللون الأبيض. يضاف البصل المفروم ويتم تقليبه على درجة حرارة متوسطة. يزود المشروم إلى الدجاج وتترك الحشوة إلى أن تنضج.

مقالات مشابهة

  • أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط للشيف فاطمة أبو حاتي
  • طريقة عمل الآيس كوفي بالكيت كات.. خطوات سهلة وبسيطة
  • طريقة عمل «الكوردن بلو» بطريقة سهلة وبسيطة
  • طريقة عمل ورق العنب باللحمة المفرومة ودبس الرمان والليمون
  • سهلة ولذيذة.. طريقة عمل البطاطا بالبشاميل
  • طريقة تحضير بيتزا الدجاج بالكاري| بخطوات سهلة وبسيطة
  • طريقة تحضير ميلك شيك بالتوت المنعش بخطوات سهلة
  • طريقة تحضير كيكة صحية لمرضى السكري بخطوات سهلة ومكونات طبيعية
  • وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكشري الأصفر