اعتبر المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البرتغالي لويس مونتينيغرو أن الوقت لم يحن بعد للاعتراف بدولة فلسطين كما قررت هذا الأسبوع إسبانيا وإيرلندا والنرويج.

  النرويج وإيرلندا وإسبانيا تعترف بفلسطين

وقال شولتس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي، في برلين يوم الجمعة: "ليس لدينا أي سبب للاعتراف بالسلطة الفلسطينية كدولة منفصلة في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أن الهدف كان التوصل إلى "اتفاق متفاوض عليه بين إسرائيل والفلسطينيين حول حل الدولتين .

.. لكننا بعيدون عن ذلك اليوم".

ووفقا للمستشار الألماني فإن "الأولوية هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار" بين اسرائيل وحماس في قطاع غزة.

من جانبه قال رئيس الوزراء البرتغالي إن موقف حكومته هو "العمل من أجل أن يكون هناك اعتراف بدولتين".

وتدارك لويس مونتينيغرو، “لكننا لسنا في وضع يسمح لنا بإعلان الاعتراف من جانب واحد (بدولة فلسطين). لن نفعل ذلك في الوقت الراهن".

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا وإيرلندا والنرويج قررت الأربعاء الماضي، الاعتراف بدولة فلسطين، ما عزز الانقسامات حول هذا الموضوع داخل الاتحاد الأوروبي الذي يسعى جاهدا لإيجاد موقف مشترك منذ بدء الحرب في غزة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولاف شولتس الاتحاد الأوروبي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة

قال مصطفى حمدي، الناقد الفني، إن نجاح الدورة الأولى من مهرجان العلمين وضع مسؤولية كبيرة للغاية أمام القائمين على المهرجان في دورته الثانية، فلابد أن يشتمل على أمور وفعاليات جديدة، وهذا يشكل تحديا كبيرا، موضحا أن المهرجان هذا العام متنوع بشكل أكبر وينقسم لعدة مهرجانات صغيرة.

مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"  إقامة مهرجان نبتة للطفل تعد من الأفكار الجديدة

وأضاف «حمدي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن إقامة مهرجان نبتة للطفل تعد من الأفكار الجديدة التي ضمها مهرجان العلمين في نسخته الثانية، وهذه فكرة متفردة وجديدة في المهرجانات الترفيهية، كما أن مهرجان العلمين يؤسس ويرسخ فكرة كونه مناسب وموجه للأسرة بشكل كامل، ولا يقتصر على الكبار فقط.

إقامة مهرجان للطبخ في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة

وتابع، أنه من المقرر إقامة مهرجان للطبخ في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، فهو لا يقتصر على الموسيقى والغناء والحفلات فقط بل يتوسع في الفقرات والتوجهات الخاصة به، لافتا إلى أنه بالعام الماضي ضم فعاليات رياضية كبرى، ويأتي ذلك فضلا عن التطور الكبير التي سوف تشهده الحفلات والنجوم المشاركة بها، فالنسخة الحالية تم الإعلان عن 3 نجوم كبار: عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، فضلا عن العديد من النجوم الشبابية مثل: ويجز، كايروكي.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • الإفراج عن أبو سلمية يكشف حالة التخبط والفوضى بدولة الاحتلال
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • الزمالك يحسم موقف زيزو من المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حارس مرمى البرتغال يحفظ “ماء وجه” رونالدو
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين