شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدينة إسنا تستضيف فعاليات مسابقة للطبخ ضمن مشروع السياحة المستدامة صور، شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، تنظيم فعاليات أول مسابقة للطبخ والأكلات المحلية بجنوب الصعيد، وذلك فى إطار توجه مدينة إسنا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدينة إسنا تستضيف فعاليات مسابقة للطبخ ضمن مشروع السياحة المستدامة.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدينة إسنا تستضيف فعاليات مسابقة للطبخ ضمن مشروع...

شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، تنظيم فعاليات أول مسابقة للطبخ والأكلات المحلية بجنوب الصعيد، وذلك فى إطار توجه مدينة إسنا الواقعة فى محافظة الأقصر بمصر نحو تعزيز قيمتها الثقافية والسياحية من خلال الترويج للمأكولات التراثية الأصيلة التى تشتهر بها.

وفى هذا الصدد نظم مشروع الاستثمار فى السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا، والذى تنفذه شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة التعاون الدولي ومحافظة الأقصر، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مسابقة بعنوان "سيدات إسنا المبدعات"، اليوم الأربعاء، حيث تستهدف هذه المسابقة العديد من النساء المقيمات فى إسنا، واللاتى يبلغن من العمر 18 عامًا أو أكثر، حيث قمن بمشاركة وصفاتهن للأكلات المحلية والقصص من وراء هذه الأطباق، ويأمل المشروع من خلال هذه المبادرة إلى توثيق التاريخ والثقافة المحلية، وإبراز التنوع والغنى الذى تتمتع به إسنا فى مجال التراث غير المادى.

وقد تم اختيار أفضل الأكلات التراثية من قبل لجنة تحكيم متخصصة، لتدخل المرحلة الثانية من المسابقة فى منتصف أغسطس 2023 وسيتم تقديم الجوائز للفائزات فى حفل خاص فى المرحلة الأخيرة، حيث تعد هذه المسابقة فرصة للنساء المحليات لإبراز مواهبهم وخبراتهم فى مجال الطهى التقليدى. كما أنها تشجع على الحفاظ على التراث الغذائى وتعزز دور المرأة فى صناعة الثقافة والسياحة

ويرى المشروع أن هذه المبادرة ستؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد إسنا، من خلال استقطاب السياح والمهتمين بالثقافة والطهي التقليدي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المسابقة على تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي وتشجيع السياحة المستدامة في المنطقة، ومن المتوقع أن تكون هذه المسابقة بداية لسلسلة من الفعاليات والمبادرات التى ستُنظم فى إسنا لتعزيز قيمتها الثقافية والسياحية، بهدف أن تصبح إسنا كوجهة سياحية متميزة.

إحدي الأطباق فى فعاليات المسابقة

 

أطباق صعيدي فى مسابقة الطبخ بمدينة إسنا

 

أطباق صعيدية فى مسابقة الطبخ بإسنا

 

أطباق متنوعة فى مسابقة الطبخ بمدينة إسنا

 

اللجنة تتذوق الأكلات فى مهرجان الطبخ بإسنا

 

أنواع من الحلويات فى مسابقة الطبخ

 

تقييم الأكلات فى مسابقة الطبخ بإسنا

 

جانب من تذوق أعضاء اللجنة للأكلات

 

جانب من فعاليات مهرجان الطبح بإسنا

 

لجنة المسابقة تتذوق الأكلات فى إسنا

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مدينة إسنا تستضيف فعاليات مسابقة للطبخ ضمن مشروع السياحة المستدامة.. صور وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة كلنا فايزين لجمع وفصل المخلفات من محمية وادي دجلة

كتب- محمد نصار:

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن ختام فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، والتي تم تنفيذها داخل محمية وادي دجلة بمسافة 3 كم.

جاء ذلك بحضور ياسر عبد الله، مساعد الوزيرة لشئون المخلفات، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور محمد حسن المنسق الوطني لمشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى"، وذلك بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة، وبالشراكة مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وشركة ارتقاء.

وقد جمع الشباب ما يقرب من 75 كجم من المخلفات البلاستيكية والكانزات والزجاجات، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح، كما تم تسليم الجوائز للفائزين وقد فاز بالمركز الأول فريق هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد، أعلنت عن انطلاق أولى فعاليات المسابقة من حي باب الشعرية وتم استكمال باقي مراحلها بأحياء السيدة زينب والمطرية بالقاهرة، وصولًا للمرحلة النهائية عند محمية وادي دجلة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المسابقة تركز على جمع وفرز المخلفات القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع، مؤكدة: نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية وشركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدني.

وتضمنت آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية (ورق، كرتون، شنط بلاستيك)، نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب، وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقاط للوزن الأكثر.

جدير بالذكر أن مسابقة "كلنا فايزين" تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي 2024 تحت شعار "أرضنا - مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي "الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الناشرين المصريين يطلق مسابقة لتصميم شعار بجائزة مالية كبيرة
  • بالفيديو.. بطولة العالم لـ"سباق الحلزون" تفاصيل أغرب مسابقة حيوانات
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الأخضر علي هامش المنتدى العربي للاقتصاد الدائري
  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • زامبيا تستضيف الاجتماع الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة
  • حماية البيئة واجب ومسئولية مسابقة للشباب أطلقها "الأعلى للثقافة"
  •  «الأعلى للثقافة» يعلن إطلاق مسابقة «حماية البيئة واجب ومسؤولية»
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام مسابقة "كلنا فايزين" لفصل المخلفات
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة كلنا فايزين لجمع وفصل المخلفات من محمية وادي دجلة