شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بلومبرغ درونز روسية تضرب ميناء على الدانوب لتعطيل صادرات الحبوب ، أسعار القمح والذرة العالمية مع استمرار موسكو في حملتها لشل قدرة .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلومبرغ : درونز روسية تضرب ميناء على الدانوب لتعطيل صادرات الحبوب ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلومبرغ : درونز روسية تضرب ميناء على الدانوب...

أسعار القمح والذرة العالمية مع استمرار موسكو في حملتها لشل قدرة كييف على تصدير الحبوب.

فيما كتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي عبر "تيليغرام": "على العالم أن يتفاعل. عندما تكون الموانئ المدنية أهدافاً، وعندما يدمر الإرهابيون عمداً حتى الصوامع - فهذا تهديد للجميع في جميع القارات"، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وصعدت روسيا هجماتها على موانئ الدانوب منذ انسحابها من صفقة سمحت لأوكرانيا بتصدير الحبوب عبر ممر آمن على البحر الأسود. في الشهر الماضي، ضربت ريني، التي تكتسب أهمية متزايدة مع "إيزمائيل"ن و"أوست دونايسك"، في محاولة أوكرانيا للتحايل على الحصار الروسي بإرسال الحبوب عبر نهر الدانوب لشحنها من المياه الإقليمية الرومانية.

ويبدو أن الضربات كان لها تأثير رادع حيث وصلت 3 سفن كبيرة فقط إلى الموانئ الأوكرانية يوم الثلاثاء، حتى مع استمرار السفن الصغيرة والصنادل في شق طريقها عبر نهر الدانوب، وفقاً لمسؤول في صناعة النقل.

فيما ندد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس بالهجمات ووصفها بأنها "جريمة حرب"، قائلا إنها تقوض إمدادات الغذاء لأكثر الناس احتياجاً في العالم.

القضية لها تداعيات في ما يسمى بالجنوب العالمي، حيث تعاني الدول النامية التي تعتمد على الحبوب التي يتم شحنها عبر البحر الأسود من ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقال وزير خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، الثلاثاء، إن بلاده تحاول إقناع روسيا بالعودة إلى المحادثات بشأن الاتفاق. وقال نظيره الياباني، يوشيماسا هاياشي، إن اليابان "تستنكر إنهاء روسيا لمبادرة الحبوب وتأمل في العمل من أجل استئنافها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلومبرغ : درونز روسية تضرب ميناء على الدانوب لتعطيل صادرات الحبوب  وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024

نتيجة لانخفاض أسعار الحبوب، الذي أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان، استقر مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو 2024.
وبلغ متوسط مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالميًا 120.6 نقطة في يونيو، دون تغيير عن شهر مايو 2024.
وكان مؤشر المنظمة قبل يونيو قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس 2022.
ورفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في 2024 بنحو 7.9 مليون طن “أي بزيادة 0.3 في المئة”، لتصل إلى 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • إطلاق منصة بلومبرغ قريباً
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • فلاحون من طوزخورماتو وكوردستان يسوقون محاصيل الحبوب لكركوك
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • (بلومبرغ).. هجمات الحوثيين تزيد نشاط القراصنة قبالة الصومال