شبكة انباء العراق:
2024-07-07@04:10:43 GMT

‏⁧‫حول موضوع عودة الصدريين‬⁩ !

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

 

‏⁧‫بقلم‬⁩ : د. سمير عبيد ..

‏⁧‫اولا‬⁩ :لا نعرف .. ماسر هذا التعجّب من عودة الصدريين من الخروج وشبه التجميد إلى العمل السياسي ثانية ؟ أين المشكلة ان عاد الصدريون ؟ وهل يستوجب الموضوع كل هذه التكهنات ؟ اليس هم مواطنين عراقيين وسبق وان جربوا العمل السياسي ولمرات ، وآخرها تنازلهم عن 73 نائبا في البرلمان وهو الحدث الاول في العالم اي ( ان حزب فائز ب 73 مقعد برلماني ويتخلى عنها رافضا الإشتراك مع من اسماهم باللصوص والفاسدين والمنحرفين)
‏⁧‫ثانيا‬⁩ : مَا عَدَا مِمَّا بَدَا؟ لكي يتكهن المتكهنون ويتمنى المتمنون ان يعود السيد مقتدى الصدر والتيار الصدري ليتحالف مع الاطار التنسيقي او مع جزء منه أو مع شخصيات منه او مع السوداني ؟ ⁧‫أوَليسَ‬⁩ السوداني جزء من الإطار ؟ أوَليسَ السوداني رئيس حكومة الإطار وقالها بعظمة لسانه ؟.

وبالتالي (حدث العاقل بما لا يُعقل، فإن صدّق فلا عقل له)
‏⁧‫ثالثا‬⁩ : الموضوع الآخر والذي نعتقده ( مرض اجتماعي تفشى بين العراقيين ) وهو كل مايجي ( رئيس حكومة ) يلتف حوله الانتهازيون والجيوش الاكترونية واصحاب الوصول السريع والذين لديهم عشق الديكتاتورية ليبشروا بأن رئيس الحكومة ذاهب ل( ولاية ثانية وثالثة ..وسوف يكتسح الشارع ) ⁧‫وهذه سيمفونية‬⁩ يطرب لها مُطلقيها فقط ، وحفظها الناس على ظهر الغيب ….. ⁧‫والنتيجة‬⁩ أعطني رئيس وزراء ذهب لولاية ثانية باستثناء المالكي؟ والسبب لأن اوباما والإيرانيين كانوا بحاجة للتجديد للمالكي حينها لكي تمضي المفاوضات السرية حول اتفاقية (المشروع النووي الإيراني )
‏⁧‫رابعا‬⁩: وماورد في ( ⁧‫ثالثا‬⁩) يعرفه السيد مقتدى الصدر تماما ، والصدر نفسه ليس الصدر سابقا الذي كان يمد السُلّم ليصعد عليه الآخرين ثم يتمردوا على الصدر فيما بعد ( فالصدر الجديد أصبح خبيرا بالسياسة ومدرك لأدوار الانتهازيين والمنبطحين بهدف الوصول على حساب الصدريين ) ثم الصدر يراقب الفساد حاليا والذي اصبح كارثياً ويفوق جميع الحكومات !
‏⁧‫خامسا‬⁩: ثم مالذي ينقصه السيد الصدر والصدريين لكي يتحالفوا مع الفاسدين والفاشلين والمنبوذين ؟ فهناك جهات ومجموعات لازالت لديها كلمة وعهد وبالامكان الذهاب اليها وهي شريكة بالوطن ! ..ثم الصدر والصدريين ليسوا بحاجة ليتحالفوا مع طرف شيعي ( لأنهم هم باتوا رأس شيعي كبير )
سمير عبيد
٢٤ ايار ٢٠٢٤

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بدء الضخ التدريجي للمياه بمركزومدينة  سمالوط شمال المحافظة، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي، و خلال المتابعة الميدانية المسائية.

 

قام الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، بالإشراف على كافة أعمال الإصلاح ومراحل التنفيذ للانتهاء منها. 

 

وذلك بحضور المهندس رجب السعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، والدكتور سعيد محمد  رئيس مركز ومدينة سمالوط، ، تنفيذاً لتوجيهات محافظ المنيا والمتابعة الميدانية المستمرة على مدار اليوم ، لسرعة إنجاز الأعمال وعودة المياه لطبيعتها تخفيفاً عن المواطنين. 

 

جدير بالذكر، أن قطع المياه جاء نتيجة أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي قطر 1200 بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، بطول 700 متر بتكلفة تقديرية، تصل إلى 19 مليون جنيه.

 

وكان اللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، قد وجه كل من نائبه الدكتور محمد أبو زيد ، و اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، بالتواجد الميدانى خلال أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسى بشارع الصفصافة بمركز سمالوط ، والإشراف على أعمال الإصلاح حتى الانتهاء منها. 

جاء ذلك بحضور المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بالمنيا والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط .

 

وأكد المحافظ، أن المياه سيتم توصيلها تدريجياً من الآن للإطمئنان على سلامة الخط ، مشدداً على كافة الجهات المعنية ، بالإنتهاء من الأعمال المتبقية ، حتى يتم توصيل المياه للأهالي بالشكل الطبيعى.

مقالات مشابهة

  • الصدر يطرد قائد جيش المهدي الاسبق بتهمة الخيانة
  • لا تتعاملوا معه بعنف.. وزير السيد الصدر يعلن طرد الكوفي
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • أمريكا والدول الغربية ذات الوجهين: لا تستطيع فرض قبول الشعوب بها، ولا منع فرارهم منها شرقا
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط
  • السيد القائد حول أزمة الحجاج: السعودي يسيء لنفسه بتعنته ويفضح نفسه وعواقبه السيئة عليه
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • بالفيديو.. كودار رئيس جهة مراكش يعلن انطلاق اشغال اصلاح الطريق السياحية اكفاي مطلع شهر اكتوبر المقبل
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة