مع اقتراب فصل الصيف، تضرب البلاد موجات الربيع الحارة بشكل متقطع، وهو ما يعني أن مكيف الهواء الخاص بك غالبًا ما يتعين عليه العمل لوقت إضافي للحفاظ على برودة منزلك، ونتيجة لذلك، يدور في أذهان الناس سؤال حول هل من الممكن تشغيل مكيف الهواء الخاص باستمرار؟، وإذا كانت الإجابة نعم ما هي المدة المتاحة؟.

ماذا يحدث للتكييف بعد تشغيله أطول مدة؟

تقدر أطول مدة لتشيغل التكييف بـ24 ساعة، وهو الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على الجهاز تؤدي إلى التالي:

عند استهلاك التكييف في أطول مدة تشغيل، سيصبح معيبًا ويتوقف مرة واحدة، كما أن الاستخدام المتزايد يعني أن المرشحات ستحتاج إلى التنظيف أو التغيير بشكل متكرر، وكلما زاد استخدام الوحدة، زاد تراكم الغبار على المكثف، في النهاية سوف يدخل الغبار أيضًا إلى ملفات المكثف، ما يؤدي إلى تحللها بشكل أسرع.

كلما زاد استخدامك لوحدة تكييف الهواء لديك، زادت الحاجة إلى صيانتها، ما يؤدي إلى صرف الكثير من الأموال في تكلفة الصيانة. 

ما المدة المسموح فيها بتشغيل التكييف باستمرار؟

الرائج عن أنظمة تكييف الهواء أنها تحتاج إلى الراحة بشكل دوري لتجنب ارتفاع درجة الحرارة والتلف، ومع ذلك، فإن المدة التي يمكن أن يعمل فيها مكيف الهواء بشكل مستمر دون التسبب في مشاكل، تختلف اعتمادًا على عوامل مثل حجم الوحدة وعمرها وقدرة التبريد، وفي بعض الحالات، قد لا تحتاج إلى إيقاف تشغيل مكيف الهواء في منزلك على الإطلاق، وفق موقع «hoffheating» البريطاني.

ويمكن لوحدات تكييف الهواء الأصغر أن تعمل عادةً لمدة تصل إلى 8 ساعات في المرة الواحدة قبل أن تحتاج إلى الراحة، لكن التكييفات الأكبر حجمًا يمكن أن تتمتع بفترة تشغيل أطول تبلغ حوالي من 10 إلى 12 ساعة، اعتمادًا على قوة التبريد الخاصة بها.

حافظ على التكييف

ولا بأس إذا تركت مكيف الهواء قيد التشغيل باستمرار، ومع ذلك يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى احتراق المحرك، علاوة على ذلك، إذا كانت وحدة المكيف تعمل بشكل مستمر، فهذا يشير إلى أن نظام التيار المتردد الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح ويحتاج إلى الإصلاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف كفاءة التكييف مکیف الهواء

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، انتهاء المواجهات المسلحة في داغستان في القوقاز الروسي، حيث أسفرت هجمات استهدفت كنائس أرثوذكسية وكنيسا يهوديا واحدا على الأقل، عن مقتل 20 شخصا وجرح 26 آخرين.

وقالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية إن عملية "مكافحة الإرهاب" التي نفذت في المنطقة انتهت صباح الإثنين و"تمت تصفية" 5 مهاجمين. ولم يتضح ما إذا كان بعض المهاجمين ما زالوا فارّين.

وتأتي سلسلة الهجمات التي وصفتها السلطات الروسية بأنها "إرهابية" بعد ثلاثة أشهر من الهجوم على قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي موسكو الذي تبنّاه تنظيم داعش الإرهابي، وأسفر عن مقتل 145 شخصاً.

ووقعت الهجمات الأحد في محج قلعة عاصمة داغستان وفي مدينة ديربنت الساحلية. ولم تتبنها أي جهة بعد.

كانت داغستان وهي منطقة روسية ذات غالبية مسلمة مجاورة للشيشان مسرحاً لاشتباكات مسلّحة متكرّرة مع الجهاديين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كما هي حال جزء كبير من القوقاز. وتمّ قمع هذا التمرّد الإسلامي من قبل القوات الروسية بعد قتال استمر سنوات عدة، ولم تشهد روسيا بعد ذلك أي هجمات مماثلة.


وقالت لجنة مكافحة الإرهاب التي فتحت تحقيقا في "أعمال إرهابية"، إن الهجمات استهدفت الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيساً يهودياً ونقطة تفتيش للشرطة".

وأكدت السلطات الصحية في داغستان أن هذه الهجمات التي نفذت في العاصمة الإقليمية محج قلعة وفي مدينة ديربنت خلفت عشرين قتيلا و26 جريحا، بينهم أفراد من قوات الأمن ومدنيون.

وفي هذا السياق، أفاد المحققون بأن من بين القتلى 15 عنصراً من القوى الأمنية على الأقل فضلاً عن مدنيين بينهم كاهن أرثوذكسي.

من جهته، ندد كبير حاخامات روسيا بيرل لازار بـ"جريمة دنيئة"، مستنكراً الرغبة في "قتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء".

مقالات مشابهة

  • 4 علامات تدل على تسرب غاز الفريون من التكييف.. راقب فاتورة الكهرباء
  • عشرات الأجنة في علب البان ودبس.. ماذا يحدث في مقبرة إمام أحمد؟
  • «للتغلب على الجو الحار».. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح
  • طبيب بيطري يجد مفاجأة صادمة في بطن ناقة أثناء عملية جراحية .. فيديو
  • الأهلي يجهز مفاجأة صادمة إلى بيراميدز قبل المواجهة المرتقبة في الدوري
  • «الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟
  • شاهد ماذا قال علي عبدالله صالح عن خرافة الولاية وبماذا وصف الحوثي قبل سنوات طويلة (فيديو)
  • التوفير في فاتورة الكهرباء.. نصائح لتشغيل التكييف دون زيادة في الكهرباء
  • عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟