اختطفت قوات الدعم السريع بالسودان طفلة تبلغ من العمر 11 سنة من قرية "مكركا" بمحلية الكاملين بولاية الجزيرة.

وبحسب وسائل إعلام محلية أن قوات الدعم السريع طالبت أسرة الطفلة بدفع مبلغ مالي كفدية مقابل إطلاق سراحها، مشيرة إلى أن تلك الحادثة ليست الأولى من نوعها.

قالت لجان ود مدني إن مليشيا الدعم السريع اختطفت طفلة عمرها 11 سنة من قرية "مكركا" بمحلية الكاملين بولاية الجزيرة، وطالبت أسرتها بدفع مبلغ مالي كفدية مقابل إطلاق سراحها.

pic.twitter.com/7CMI3tguqp — Sudan Plus سودان بلس (@SudanPlusNews) May 24, 2024
وفى نيسان / إبريل الماضي أعلنت وسائل الإعلام المحلية أن المواطنون بولاية الجزيرة، قالوا إن قوات الدعم السريع اختطفت فتاة من القرية شبونة عمر جنوب الجزيرة وطالبت بمبلغ 100 ألف جنيه فِدية مقابل إطلاق سراحها، بينما شهدت قرية شبونة عبد الفضيل وقرى أخرى حوادث خطف مماثلة.

وأوضح المواطنون أن قوات الدعم السريع تواصل اقتحام القرى بالجزيرة وتروع السكان وتستولي ممتلكاتهم، مشيرين إلى أن أفراد قوات الدعم السريع يحتمون بالبيوت والأشجار ويجمعون المواطنين من حولهم كلما سمعوا صوت طائرة.


وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت في وقت سابق أنه منذ اندلاع الحرب في السودان وقوات الدعم السريع نفذت حملة اختطاف في صفوف المدنيين، إما للحصول على فدية أو لاستعبادهم للعمل في مزارع قادة قوات الدعم السريع.

وقال ضحايا وناشطون إن عناصر قوات الدعم السريع استولوا على معظم أنحاء العاصمة الخرطوم، واجتاحت معظم أنحاء منطقة دارفور الغربية، جعلت من عمليات الاختطاف مصدرا للدخل.

دخلت الحرب السودانية، عامها الثاني مع استمرار القتال بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان حميدتي، حيث اندلعت المعارك في الخرطوم في 15 نيسان / إبريل 2023 بسبب الخلاف بين البرهان وحميدتي، على خطة سياسية مدعومة دوليا للانتقال بالسودان إلى حكم مدني.

وتسبب الحرب في مقتل آلاف الأشخاص، بينهم 10 آلاف إلى 15 ألفاً في مدينة واحدة في إقليم دارفور بغرب البلاد، وإصابة آلاف آخرين وفق الأمم المتحدة، واضطر ستة ملايين ونصف سوداني إلى النزوح من ديارهم بينما لجأ مليونان ونصف آخرون إلى الدول المجاورة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الدعم السريع السودان اختطاف اختطاف السودان الدعم السريع حرب السودان حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع

تاق برس –  قال المرصد السناري لحقوق الإنسان، إنّ قوات الدعم السريع تحتجز عشرات المرضى والكوادر الطبية في مستشفى سنجة التعليمي.

 

وأوضح أنّ خطوة الدعم تجئ ضمن استخدام المحتجزين في المستشفى كدروع بشرية.

 

 

وأضاف” قوات الدعم السريع حوّلت المستشفى لمركز عسكري”.

مستشفى سنجة

مقالات مشابهة

  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • قيام كيان بـ«الجزيرة» لإيقاف القتل والتهجير وانتزاع الحقوق
  • قوات الدعم السريع تمارس النهب والسلب وسرقة السيارات والمنازل بمجرد دخولها إلى المدن
  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • استيفن لوال: إن كان للدعم السريع ذرة وطنية فعليه أن يعلن وقف إطلاق نار فوري بجميع الجبهات
  • انهيار مباني مجلس الأدوية بشمال دارفور
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع