كشفت اللجنة المنظمة لجائزة الدانة للدراما أن إجمالي الجوائز المخصصة لفئات الجائزة تبلغ 145 ألف دولار، والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها خلال افتتاح مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي يقام برعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من وزارة الإعلام البحرينية بالتعاون مع جهاز الخليج للإذاعة والتلفزيون.

وأكدت اللجنة - في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) - أن جائزة الدانة للدراما في دورتها الأولى استطاعت أن تحظى بإعجاب وتقدير الفنانين ومؤسسات الإنتاج الفني الخليجي والعربي، حيث شهدت إقبالاً واسعاً من حيث المشاركات، وبلغ عدد الأعمال المتقدمة أكثر من 70 عملاً تلفزيونيًا دراميًا، وهو ما يشكل مؤشر نجاح للجائزة في التعريف بأهدافها والمنافسة للحصول عليها.

وأوضحت أن منح الجائزة بالتزامن مع فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، يعكس مدى حرص مملكة البحرين على المساهمة في النهوض بالفن الخليجي والعربي، والرغبة في مزيد من التطوير للمهرجان بما يتواكب مع النهضة الفنية الشاملة التي تشهدها دول مجلس التعاون والدول العربية.

وقالت اللجنة المنظمة إن تقييم الأعمال التي تقدمت لجائزة الدانة للدراما يتم وفق أسس ومعايير منهجية، وأن لجنة التحكيم التي تضم نخبة من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية تواصل العمل بأعلى مستويات الحرفية والموضوعية للانتهاء من عملية التقييم، تمهيدًا لإعلان أسماء الأعمال والفنانين بالجائزة مع انطلاق الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في 28 مايو الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مملكة البحرين الجوائز المخصصة الدانة للدراما الخلیج للإذاعة الدانة للدراما

إقرأ أيضاً:

التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن بدء التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع تركيا، حيث تم التخطيط للمشروع منذ نحو 3 إلى 4 أشهر.

وزيرا العدل والاتصالات يفتتحان فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة مدبولى يشهد توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية

وأشار عباس، خلال حديثه في برنامج "تعمير" المُذاع على قناة "ON"، إلى أن الموقع الاستراتيجي للمنطقة على طريق السخنة وقربها من ميناء السخنة بحوالي 40 كيلومترًا، يهدف إلى تسهيل استيراد المواد الخام، مما يجعل المنطقة جاذبةً للاستثمار.

وأضاف عباس أن الإعلان عن المنطقة الصناعية شهد إقبالًا كبيرًا سواء من المطورين الصناعيين أو المستثمرين، حيث تم توقيع أول عقد لإنشاء منطقة صناعية متكاملة على مساحة 500 فدان، بتمويلٍ واستثمارٍ تركي.

المشروع يعزز التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا

واستطرد: "نتوقع توقيع عقودٍ إضافيةٍ قريبًا مع مستثمرين آخرين، في إطار التوسع في هذا المشروع الواعد الذي يساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير القطاع الصناعي في مصر".

وأكد عباس أن هذا المشروع يعزز التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا، ويساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية عبر توفير فرص استثمارية جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والدولي.


 

قال عادل اللمعي، رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، إن الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة تعد حافزًا كبيرًا لتعزيز العلاقات الاقتصادية على مستوى رجال الأعمال بالبلدين وتؤسس لانطلاقة قوية اقتصاديًا ونمو التجارة والاستثمار المباشر، حيث تستهدف البلدين نمو التجارة البينية إلى 20 مليار دولار.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات التركية في مصر يُقدّر بأكثر من 3 مليارات دولار، توفر نحو 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال نحو 1700 شركة تركية، منهم 200 مصنع في صناعات الغزل والنسيج والملابس والكيماويات.

قال إنه من المتوقع أن تشهد هذه الاستثمارات زيادة مستمرة في الفترة المقبلة، فيما بلغ إجمالي حجم التجارة العام الماضي نحو 6.6 مليارات دولار وفقًا للإحصائيات الرسمية، ومن المتوقع أن يبلغ نحو 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن عمق وقدم العلاقات الاقتصادية بين البلدين يعزز من زيادة حركة تدفقات رؤوس الأموال، موضحًا أن مجلس الأعمال المصري التركي، الذي يقع تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين، يعد من أقدم المجالس، ويرجع تاريخ إنشائه تحت مظلة الجمعية إلى عام 1993، مما يدل على عمق الملف الاقتصادي بين الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • العراق ثاني دول الخليج العربية أرست عقوداً بأكثر من ملياري دولار
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند
  • السوبر الإفريقي.. موسم الرياض يُهدي الزمالك مليون ونصف دولار
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي
  • أسعار النفط تتراجع أكثر من 2%