شبكة انباء العراق  ..

 

اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن جاهزية مشاريع تصفية وتجهيز المياه الصالحة للشرب لتغطية وسد احتياجات المواطنين خلال موسم الصيف .

جاء ذلك خلال متابعة ميدانية له للاشراف على جاهزية مشاريع معالجة وتصفية وتجهيز المياه ، (مشروع ماء الكاظمية بجانب الكرخ ومشروع ماء الرصافة الكبير بجانب الرصافة من بغداد) والتي تعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في مدينة بغداد .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله انه ” ضمن استعدادات امانة بغداد لاستقبال موسم الصيف اطلعنا خلال زيارات ميدانية على جاهزية مشاريع تصفية المياه وتهيئتها لتأمين احتياجات المواطنين من المياه الصالحة للشرب في جانبي الكرخ والرصافة “.

واضاف ان ” امانة بغداد اكملت استعداداتها لموسم الصيف وتجهيز مشاريع المياه للعمل بطاقتها القصوى وتأمين جميع المواد المعقمة وتهيئة المولدات للعمل لتلافي انقطاع التيار الكهربائي “.

وبين ان ” هناك توقعات في حدوث بعض المشكلات البسيطة في مناطق أطراف العاصمة نتيجة حدوث الكسور او التجاوزات على شبكة المياه ووجهنا بالتدخل السريع من قبل الجهات المختصة لدى امانة بغداد لمعالجة جميع المشكلات المتوقعة وتأمين كميات المياه الكافية لسد حاجة المواطنين “.

ولفت الى ان ” الماء المنتج في جميع مشاريع تصفية المياه التابعة لدائرة ماء بغداد هو مطابق لمواصفات منظمة الصحة العالمية ويخضع للفحوصات المختبرية الدورية من قبل امانة بغداد ووزارة الصحة والجهات الرقابية المختصة ، مشيراً الى ان ” هناك تجاوزات على الشبكة تؤثر سلباً على نوعية المياه التي تصل الى بعض الدور في بعض المناطق البعيدة ووجهنا الفرق المختصة بالاسراع بحصر هذه التجاوزات وتحديدها ومعالجتها والحرص على تأمين المياه المعقمة لجميع مناطق واحياء العاصمة بغداد.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات جاهزیة مشاریع امانة بغداد

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة

الجديد برس:

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحاجة إلى “8 آلاف جندي فوراً لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست، “يولي إدلشتين” أنه يؤكد على استقلاله عن الائتلاف، فيما يتعلق بمسألة التجنيد العسكري، حيث أجّل التصويت على القانون الذي تدعمه وزارة الدفاع الإسرائيلية، بسبب ما قال إنه الفشل في التوصل إلى إجماع واسع بشأن هذه المسألة.

وأوضح إدلشتين خلال المناقشة أنه رفض تعبئة التحالف، مضيفاً “إما أن نرفض جميعاً طلب الجيش الإسرائيلي، أو نتفق جميعاً على شيء ما”.

وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يعمل حالياً على إنشاء فرقة احتياط جديدة، في ضوء حاجته الملحة لآلاف المقاتلين الإضافيين.

كذلك، أبلغ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي “هرتسي هاليفي” حكومة الاحتلال عن حاجة الجيش إلى 15 كتيبة جديدة، بحسب إذاعة جيش الاحتلال، بسبب النقص الحاد في القوات الذي يعاني منه جيش الاحتلال.

من جهته، قال رئيس حزب الوحدة الوطنية في “إسرائيل” بيني غانتس، إن أمن “إسرائيل” يتطلب مزيداً من الجنود، فيما طالب رئيس حزب العمل الإسرائيلي “يائير غولان”، بإلزام الجميع بتحمل الخدمة العسكرية والأمنية.

وقد أفادت إذاعة جيش الاحتلال، أن وحدات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، بدأت البحث عن متطوعين للقتال عبر إعلانات على تطبيق “واتساب”، مع دخول الحرب شهرها التاسع.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. امين سبيبي: مناخ الأعمال هو موضوع بالغ الأهمية لتطوير سوق الشغل
  • جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة
  • بعد نجاحهم في الابتدائية.. 5 أطفال يؤسسون مشروعهم الخاص في إجازة الصيف
  • أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يومًا في أزمة مزمنة سنويًا
  • رئيس الوزراء: أوقفنا تصدير الغاز في الصيف ولجأنا للاستيراد لتغطية الاستهلاك المتزايد
  • رئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • القائد العام يوجّه بإرسال 60 شاحنة محملة بالوقود لتغطية احتياجات الجنوب
  • بغداد: لا وفيات بين الحجاج العراقيين خلال موسم الحج
  • أطباء: السوائل سر الوقاية من أمراض الصيف
  • مشاريع «ديوا» تدعم توطين قطاع الطاقة وتوفير فرص عمل رائدة